random
أخبار ساخنة

شروط وخطوات التقديم على قرض جهاز المشروعات الصغيرة

شروط وخطوات التقديم على قرض جهاز المشروعات الصغيرة

المشروعات الصغيرة أو حتى الكبرى دائماً تواجه المشكلة الأساسية وهي تمويل المشروع ، حتى وإن كانت فكرة المشروع مربحة وذات أهمية بالنسبة لسوق العمل ، وفي كثير من الأحيان لا يقبل الشباب أو ذوي المشاريع الصغيرة إلى فكرة قروض البنوك خوفاً من زيادة نسبة الفائدة التي يطرحها البنك في كراسة الشروط ، لكن من خلال جهاز المشروعات الصغيرة الذي يقوم بدوره كأحد أجهزة الدولة لمساندة أصحاب الأفكار وتمويل المشروعات الصغيرة ، يمكنك البدأ في أي مشروع لديك وهذا في حالة استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على القرض لتمويل المشروع ، ونقدم هنا بعض الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على قرض المشروعات الناشئة من جهاز المشروعات الصغيرة التابع لمجلس الوزراء .

شروط وخطوات التقديم على قرض جهاز المشروعات الصغيرة المشروعات الصغيرة أو حتى الكبرى دائماً تواجه المشكلة الأساسية وهي تمويل المشروع ، حتى وإن كانت فكرة المشروع مربحة وذات أهمية بالنسبة لسوق العمل ، وفي كثير من الأحيان لا يقبل الشباب أو ذوي المشاريع الصغيرة إلى فكرة قروض البنوك خوفاً من زيادة نسبة الفائدة التي يطرحها البنك في كراسة الشروط ، لكن من خلال جهاز المشروعات الصغيرة الذي يقوم بدوره كأحد أجهزة الدولة لمساندة أصحاب الأفكار وتمويل المشروعات الصغيرة ، يمكنك البدأ في أي مشروع لديك وهذا في حالة استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على القرض لتمويل المشروع ، ونقدم هنا بعض الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على قرض المشروعات الناشئة من جهاز المشروعات الصغيرة التابع لمجلس الوزراء .   شروط وخطوات الحصول على قرض جهاز المشروعات الصغيرة    للحصول على قبرض تمويل المشروعات الصغيرة من خلال جهاز تنمية المشروعات لك هذه الخطوات ببساطة حتى يمكنك الاستفادة منها وتتعرف على طريقة الحصول على القرض والمستندات المطلوبة:  1-التوجه إلى أحد فروع جهاز المشروعات الصغيرة بفكرة المشروع مصحوبة بالدراسات الخاصة بالمشروع ، والجهاز يمتلك فروع في كافة أنحاء محافظات الجمهورية ، ويمكنك أن تصل إلى عنوان الفرع التابع لمحافظتك عن طريق البحث عبر محرك البحث جوجل .  2-إذا كان المشروع قائم بالفعل وتحتاج إلى توسيع النشاط يلزم عليك تقديم أوراق خاصة مثل البطاقة الضريبية والسجل التجاري أو الصناعي.  2– في حالة عدم امتلاكك لدراسة حول المشروع ، لكن لديك فكرة معينة فجهاز المشروعات الصغيرة يمكنه إعداد دراسة جدوى للمشروع لك.  3–بعد ذلك اختار نظام التمويل الخاص بك سواء إقراض مباشر أو جمعيات أهلية أو عبر أي بنك.  4– تمويلات جهاز المشروعات قد تصل إلى 5 ملايين جنيه لبعض القطاعات الاقتصادية.    تعرف على الأوراق المطلوبة قرض السيارة من بنكCIB  5– يقدم الجهاز قروض بنظم التمويل الإسلامى (المرابحة، المشاركة).  6– الإقراض بنظام الحساب الجارى المدين.  7– الإقراض نظام استغلال حق الامتياز التجارى (الفرانشايز).  8– يشترط فى المتقدم الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك وإجادة القراءة والكتابة، والتواجد بنفس المحافظة محل النشاط أو المحافظة المجاورة.  9-يلزم على المتقد أن يقدم ما يثبت تأدية الخدمة العسكرية أو تأجيلها أو الإعفاء منها لفترة تغطى مدة القرض.  10– توفير عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ فى الشهر العقارى.    تعرف على أرخص 5سيارات في مصر بعد التخفيضات  ويساهم جهاز تنمية المشروعات في تقديم التمويل للمواطنين من محدودى الدخل بكافة محافظات جمهورية مصر العربية ، لمساندتهم فى إقامة أنشطة صغيرة مولدة للدخل في المجالات الزراعية، والخدمية، والإنتاجية والحرفية والتجارية.  ويهتم الجهاز كذلك بمساندة الجمعيات والمؤسسات والجهات الوسيطة الشريكة المعنية بممارسة هذا النوع من النشاط إذ يعمل على تطوير قدراتها المالية، والفنية، والإدارية، والمؤسسية لتمكينها من توفير خدمات للتمويل متناهى الصغر بكفاءة وفاعلية واستهداف أكبر قاعدة من العملاء في المحافظات والقرى والنجوع النائية.    اقرأ في :التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك مصر

شروط وخطوات الحصول على قرض جهاز المشروعات الصغيرة

للحصول على قرض تمويل المشروعات الصغيرة من خلال جهاز تنمية المشروعات لك هذه الخطوات ببساطة حتى يمكنك الاستفادة منها وتتعرف على طريقة الحصول على القرض والمستندات المطلوبة:
1-التوجه إلى أحد فروع جهاز المشروعات الصغيرة بفكرة المشروع مصحوبة بالدراسات الخاصة بالمشروع ، والجهاز يمتلك فروع في كافة أنحاء محافظات الجمهورية ، ويمكنك أن تصل إلى عنوان الفرع التابع لمحافظتك عن طريق البحث عبر محرك البحث جوجل .
2-إذا كان المشروع قائم بالفعل وتحتاج إلى توسيع النشاط يلزم عليك تقديم أوراق خاصة مثل البطاقة الضريبية والسجل التجاري أو الصناعي.
2– في حالة عدم امتلاكك لدراسة حول المشروع ، لكن لديك فكرة معينة فجهاز المشروعات الصغيرة يمكنه إعداد دراسة جدوى للمشروع لك.
3–بعد ذلك اختار نظام التمويل الخاص بك سواء إقراض مباشر أو جمعيات أهلية أو عبر أي بنك.
4– تمويلات جهاز المشروعات قد تصل إلى 5 ملايين جنيه لبعض القطاعات الاقتصادية.

تعرف على الأوراق المطلوبة قرض السيارة من بنكCIB
5– يقدم الجهاز قروض بنظم التمويل الإسلامى (المرابحة، المشاركة).
6– الإقراض بنظام الحساب الجارى المدين.
7– الإقراض نظام استغلال حق الامتياز التجارى (الفرانشايز).
8– يشترط فى المتقدم الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك وإجادة القراءة والكتابة، والتواجد بنفس المحافظة محل النشاط أو المحافظة المجاورة.
9-يلزم على المتقد أن يقدم ما يثبت تأدية الخدمة العسكرية أو تأجيلها أو الإعفاء منها لفترة تغطى مدة القرض.
10– توفير عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ فى الشهر العقارى.

تعرف على أرخص 5سيارات في مصر بعد التخفيضات
ويساهم جهاز تنمية المشروعات في تقديم التمويل للمواطنين من محدودى الدخل بكافة محافظات جمهورية مصر العربية ، لمساندتهم فى إقامة أنشطة صغيرة مولدة للدخل في المجالات الزراعية، والخدمية، والإنتاجية والحرفية والتجارية.
ويهتم الجهاز كذلك بمساندة الجمعيات والمؤسسات والجهات الوسيطة الشريكة المعنية بممارسة هذا النوع من النشاط إذ يعمل على تطوير قدراتها المالية، والفنية، والإدارية، والمؤسسية لتمكينها من توفير خدمات للتمويل متناهى الصغر بكفاءة وفاعلية واستهداف أكبر قاعدة من العملاء في المحافظات والقرى والنجوع النائية.

اقرأ في :التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك مصر 
Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent