شروط الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة 2023

شروط الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة 2023؛ المشروعات الصغيرة أو حتى الكبرى دائماً تواجه المشكلة الأساسية وهي تمويل المشروع ، حتى وإن كانت فكرة المشروع مربحة وذات أهمية بالنسبة لسوق العمل ، وفي كثير من الأحيان لا يقبل الشباب أو ذوي المشاريع الصغيرة إلى فكرة قروض البنوك خوفاً من زيادة نسبة الفائدة التي يطرحها البنك في كراسة الشروط .

شروط الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة 2023 تسهيلات جهاز تنمية المشروعات  حكم قرض من جهاز تنمية المشروعات  عيوب قروض المشروعات الصغيرة  جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يعطي قروض للشباب بدون ضمانات  قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد  عنوان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  رقم تليفون جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ‏والمتوسطة  الأوراق المطلوبة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
شروط الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة 2023

قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الذي يقوم بدوره كأحد أجهزة الدولة لمساندة أصحاب الأفكار وتمويل المشروعات الصغيرة ، يمكنك البدأ في أي مشروع لديك وهذا في حالة استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على القرض لتمويل المشروع ، ونقدم هنا بعض الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على قرض المشروعات الناشئة من جهاز المشروعات الصغيرة التابع لمجلس الوزراء .

عبر موقع شبابيك نعرض لكم شروط  وفائدة قرض جهاز تنمية المشروعات في حالة أنك تريد فتح مشروع جديد أو توسعة مشروعك الحالي.

شروط وخطوات الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

للحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة من خلال جهاز تنمية المشروعات لك هذه الخطوات ببساطة حتى يمكنك الاستفادة منها وتتعرف على طريقة الحصول على القرض والمستندات المطلوبة:

خطوات التقديم على قرض جهاز المشروعات الصغيرة 2023

1- التوجه إلى أحد فروع جهاز المشروعات الصغيرة بفكرة المشروع مصحوبة بالدراسات الخاصة بالمشروع ، والجهاز يمتلك فروع في كافة أنحاء محافظات الجمهورية ، ويمكنك أن تصل إلى عنوان الفرع التابع لمحافظتك عن طريق البحث عبر محرك البحث جوجل .
2- إذا كان المشروع قائم بالفعل وتحتاج إلى توسيع النشاط يلزم عليك تقديم أوراق خاصة مثل البطاقة الضريبية والسجل التجاري أو الصناعي.
3- في حالة عدم امتلاكك لدراسة حول المشروع ، لكن لديك فكرة معينة فجهاز المشروعات الصغيرة يمكنه إعداد دراسة جدوى للمشروع لك.
4- بعد ذلك اختار نظام التمويل الخاص بك سواء إقراض مباشر أو جمعيات أهلية أو عبر أي بنك.
5- تمويلات جهاز المشروعات قد تصل إلى 5 ملايين جنيه لبعض القطاعات الاقتصادية.

تعرف على الأوراق المطلوبة قرض السيارة من بنكCIB
6– يقدم الجهاز قروض بنظم التمويل الإسلامى (المرابحة، المشاركة).
7– الإقراض بنظام الحساب الجارى المدين.
8– الإقراض نظام استغلال حق الامتياز التجارى (الفرانشايز).
9– يشترط فى المتقدم الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك وإجادة القراءة والكتابة، والتواجد بنفس المحافظة محل النشاط أو المحافظة المجاورة.
10-يلزم على المتقد أن يقدم ما يثبت تأدية الخدمة العسكرية أو تأجيلها أو الإعفاء منها لفترة تغطى مدة القرض.
11– توفير عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ فى الشهر العقارى.

اقرأ في: خطوات فتح حساب في بنك دبي الإسلامي

تعرف على أرخص 5 سيارات في مصر بعد التخفيضات

تسهيلات جهاز تنمية المشروعات

ويساهم جهاز تنمية المشروعات في تقديم التمويل للمواطنين من محدودى الدخل بكافة محافظات جمهورية مصر العربية، لمساندتهم فى إقامة أنشطة صغيرة مولدة للدخل في المجالات الزراعية، والخدمية،والإنتاجية والحرفية والتجارية.
ويهتم الجهاز كذلك بمساندة الجمعيات والمؤسسات والجهات الوسيطة الشريكة المعنية بممارسة هذا النوع من النشاط إذ يعمل على تطوير قدراتها المالية، والفنية، والإدارية، والمؤسسية لتمكينها من توفير خدمات للتمويل متناهى الصغر بكفاءة وفاعلية واستهداف أكبر قاعدة من العملاء في المحافظات والقرى والنجوع النائية.

فائدة قرض جهاز تنمية المشروعات

يطرح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر قروض تمويلية لدعم المشروعات متناهية الصغر تبدأ من 5000 جنيه كحد أدنى وتصل إلى 50.000 جنيه كحد أقصى، ويتم سداد قيمة القرض على أقساط شهريًا.
تختلف الفوائد المفروضة على قيمة القروض على حسب نوع المشروع، حيث تبلغ نسبة فائدة المشروعات الصناعية 5% وهي فائدة تناقصية تصل إلى 2.6% مع نهاية فترة سداد القرض، أما المشروعات التجارية والخدمية، فيبلغ متوسط سعر الفائدة التناقصية 10%.
لا تزداد نسبة التعثر عن 5% بحد أقصى بالنسبة للقروض والتمويلات الممنوحة لأصحاب المشروعات، وهو ما يُعد مؤشر إيجابي لا يتسبب في أي إزعاج للشباب أصحاب المشروعات المقبلين على الاقتراض.
اقرأ في: التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك مصر 

نظام الإقراض المتاح

يقوم جهاز تنمية المشروعات بتمويل المشروعات بحد أقصى 2 مليون جنيه وتشمل الإقراض المباشر من المكاتب المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
الإقراض من خلال بعض من الجهات الأخرى بحيث تلعب دور الوسيط مثل الجمعيات الأهلية والبنوك.
يقدم الجهاز نظام إقراض بتمويل إسلامي مثل المرابحة والمشاركة.
كما يسمح الجهاز بالتمويل بنظام الحساب الجاري المدين.
الإقراض بنظام حق الامتياز التجاري.

هل يسمح لموظف الحصول على قرض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

لا يجوز للموظف الحصول على تمويل لاقامة أو إدارة مشروع لان المشروع يحتاج الى تفرغ .
الهدف التنموي للجهات الممولة يتمثل في توفير فرص عمل جديدة خارج نطاق الوظيفة الحكومية ولمن ليس لديهم فرصة عمل،ذلك من أجل تخفيض معدلات البطالة.
شروط الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة 2023 تسهيلات جهاز تنمية المشروعات  حكم قرض من جهاز تنمية المشروعات  عيوب قروض المشروعات الصغيرة  جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يعطي قروض للشباب بدون ضمانات  قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد  عنوان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  رقم تليفون جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ‏والمتوسطة  الأوراق المطلوبة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
 قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد

تواصل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

يمكنك التواصل مع قنوات الاتصال بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة من خلال الوسائل التالية:

عنوان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

  • عنوان المقر المقر الرئيسى: 120 محي الدين أبو العز - الدقي - الجيزة - مصر.
  • ويمكنك الاتصال عبر الخط الساخن لمعرفة كافة الاستفسارات وتفاصيل قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة للاتصال :16733.
  • أو عبر البريد الإكتروني: info@msmeda.org.eg
Muhamed Amin
بواسطة : Muhamed Amin
إلى .. الذين يعملون في صمت رغم آلامهم من أجل تقدم الإنسان ، الباحثين عن الحقيقة المطلقة ، ولن يجدوها أبداً ، إلى من ينشدون الكمال في عالمنا الناقص . إليكم أكتب .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -