random
أخبار ساخنة

تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر الشروط والأوراق المطلوبة

تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر الشروط والأوراق المطلوبة

إن تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر واحدة من ضمن العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة التي يطلقها بنك مصر ، حرصاً على تلبية مطالب عملائه المختلفة ، فيقدم بنك مصر إضافة إلى ذلك مجموعة متنوعة الحدود من القروض المالية مثل :-  (القروض الشخصية ، قروض السيارات ، قروض اشتراكات الأندية ، قروض التمويل العقاري ، قروض السلع المعمرة) ،   وفي هذا المقال نتناول إحدى خدمات بنك مصر لعملائه وهو   "تمويل المشروعات الصغيرة "     يستهدف بنك مصر من خلال خدمته هذه إلى دعم المشروعات الصغيرة القائمة على التطوير والتوسع والتجديد والإحلال ،  والتي توفّر فرص عمل دائمة للفرد فتعمل على زيادة الانتاج والدخل ، ويتم منح التمويل لجميع أنواع المؤسسات الفردية وشركات الأشخاص وشركات الأموال في جميع المجالات على مختلف أنواعها.  الأنشطة المستهدفة في تمويل المشروعات الصغيرة :- تتضمن خدمة التمويل للمشروعات الصغيرة المقدمة من بنك مصر جميع المؤسسات الفردية ، وشركات الأموال ، وشركات الأشخاص ، في جميع المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والتي تتضمن :-  الأنشطة الصناعية. الأنشطة التجارية. الأنشطة الخدمية. الأنشطة الصديقة للبيئة . العيادات والصيدليات . الأنشطة الطبية. المهن الحرة . التحضيرات بهدف التحول الى الطاقة النظيفة “غاز طبيعى” والتي تتراوح مبيعاتها من مليون جنيه مصري حتى أقل من 50 مليون جنيه مصري . و التمويل متاح على شكل قروض قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل لتمويل رأس المال العامل ولتمويل الآلات والمعدات المحلية والمستوردة ، (الجديدة / المستعملة) ، و وسائل النقل ، وتتراوح قيمة القروض متوسطة الأجل ما بين 250 ألف جنيه حتى 5 مليون جنيه للأنشطة القائمة والجديدة ، ويتم سداد القرض على مدة 7 سنوات بما فيها فترة السماح تبعًا لطبيعة المشروع ، ونسبة العائد ( الفائدة) تكون 5% بسيط متناقص للأنشطة الصناعية والمهن الحرة والأنشطة الخدمية ، وسعر عائد تنافسى للأنشطة التجارية .  نسبة التمويل للمشروعات الصغيرة :-    تختلف نسب التمويل وفقاً لرأس المال المدفوع طبقًا للسجل التجاري هذا بالنسبة للمؤسسات الحديثة كالتالي :-  من 50 ألف حتى 5 مليون جنيه مصري للمشروعات الصناعية من 50 ألف حتى 3 مليون جنيه مصري للمشروعات غير الصناعية وأما نسب التمويل من البنك تكون على حسب طبيعة المشروع نفسه كالتالي :-  تصل نسبة التمويل إلى 70% بالنسبة للآلات والأجهزة والمعدات . تصل نسبة التمويل إلى 80% بالنسبة للسيارات . تصل نسبة التمويل إلى 100% بالنسبة لرأس مال الكلي . الأوراق المطلوبة للتقديم لتمويل المشروعات الصغيرة :-   يلزم للحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك مصر يجب تقديم الأوراق والمستندات الآتية:-  صورة من عقد تأسيس المؤسسة. مستخرج حديث من السجل التجاري. صورة من البطاقة الضريبية. صورة رخصة مزاولة النشاط (مؤقتة أو نهائية أو السير في إجراءات الترخيص أو عدم خضوع النشاط للترخيص). الموقف الضريبي والتأمينات. صورة مستند ملكية المشروع أو عقد الإيجار. ميزانيات منذ بداية النشاط وبحد أقصى ثلاث ميزانيات للشركات القائمة. ميزانية افتتاحية للمشاريع حديثة التأسيس.


إن تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر واحدة من ضمن العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة التي يطلقها بنك مصر ، حرصاً على تلبية مطالب عملائه المختلفة ، فيقدم بنك مصر إضافة إلى ذلك مجموعة متنوعة الحدود من القروض المالية مثل :-
(القروض الشخصية ، قروض السيارات ، قروض اشتراكات الأندية ، قروض التمويل العقاري ، قروض السلع المعمرة) ، 
وفي هذا المقال نتناول إحدى خدمات بنك مصر لعملائه وهو
 "تمويل المشروعات الصغيرة " 
تعرف على أرخص 5سيارات في مصر بعد التخفيضات

يستهدف بنك مصر من خلال خدمته هذه إلى دعم المشروعات الصغيرة القائمة على التطوير والتوسع والتجديد والإحلال ،  والتي توفّر فرص عمل دائمة للفرد فتعمل على زيادة الانتاج والدخل ، ويتم منح التمويل لجميع أنواع المؤسسات الفردية وشركات الأشخاص وشركات الأموال في جميع المجالات على مختلف أنواعها.

الأنشطة المستهدفة في تمويل المشروعات الصغيرة :-

تتضمن خدمة التمويل للمشروعات الصغيرة المقدمة من بنك مصر جميع المؤسسات الفردية ، وشركات الأموال ، وشركات الأشخاص ، في جميع المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والتي تتضمن :-

  • الأنشطة الصناعية.
  • الأنشطة التجارية.
  • الأنشطة الخدمية.

  • الأنشطة الصديقة للبيئة .
  • العيادات والصيدليات .
  • الأنشطة الطبية.

  • المهن الحرة .

  • التحضيرات بهدف التحول الى الطاقة النظيفة “غاز طبيعى” والتي تتراوح مبيعاتها من مليون جنيه مصري حتى أقل من 50 مليون جنيه مصري .
و التمويل متاح على شكل قروض قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل لتمويل رأس المال العامل ولتمويل الآلات والمعدات المحلية والمستوردة ، (الجديدة / المستعملة) ، و وسائل النقل ، وتتراوح قيمة القروض متوسطة الأجل ما بين 250 ألف جنيه حتى 5 مليون جنيه للأنشطة القائمة والجديدة ، ويتم سداد القرض على مدة 7 سنوات بما فيها فترة السماح تبعًا لطبيعة المشروع ، ونسبة العائد ( الفائدة) تكون 5% بسيط متناقص للأنشطة الصناعية والمهن الحرة والأنشطة الخدمية ، وسعر عائد تنافسى للأنشطة التجارية .

نسبة التمويل للمشروعات الصغيرة :- 

تختلف نسب التمويل وفقاً لرأس المال المدفوع طبقًا للسجل التجاري هذا بالنسبة للمؤسسات الحديثة كالتالي :-
  • من 50 ألف حتى 5 مليون جنيه مصري للمشروعات الصناعية
  • من 50 ألف حتى 3 مليون جنيه مصري للمشروعات غير الصناعية
وأما نسب التمويل من البنك تكون على حسب طبيعة المشروع نفسه كالتالي :-
  • تصل نسبة التمويل إلى 70% بالنسبة للآلات والأجهزة والمعدات .
  • تصل نسبة التمويل إلى 80% بالنسبة للسيارات .
  • تصل نسبة التمويل إلى 100% بالنسبة لرأس مال الكلي .

الأوراق المطلوبة للتقديم لتمويل المشروعات الصغيرة :-

يلزم للحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك مصر يجب تقديم الأوراق والمستندات الآتية:-

  • صورة من عقد تأسيس المؤسسة.
  • مستخرج حديث من السجل التجاري.
  • صورة من البطاقة الضريبية.
  • صورة رخصة مزاولة النشاط (مؤقتة أو نهائية أو السير في إجراءات الترخيص أو عدم خضوع النشاط للترخيص).
  • الموقف الضريبي والتأمينات.
  • صورة مستند ملكية المشروع أو عقد الإيجار.
  • ميزانيات منذ بداية النشاط وبحد أقصى ثلاث ميزانيات للشركات القائمة.
  • ميزانية افتتاحية للمشاريع حديثة التأسيس.

تعرف على شروط قرض أصحاب المعاشات من البنك الأهلي اضغط هنا

اقرأ في :مطار القاهرة يعلن عن مزاد للسيارات هذا الشهر 

شاهد فيديو شائع في الموقع:


Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent