أشهر 10 روايات الغموض والتشويق pdf تحميل مباشر

روايات غموض وتشويق pdf

روايات غامضة روايات غموض وتشويق pdf روايات مشوقة وغامضة روايات غموض افضل روايات الغموض روايات غامضه روايات غموض وتشويق pdf روايات غموض وتشويق مصرية روايات غامضة رومانسية روايات غموض ورعب أفضل روايات الغموض العربية قصص غموض وتشويق قصيرة روايات تشويق مصرية روايات تشويق واثارة روايات تشويق وغموض روايات تحقيق وغموض روايات جريمة وغموض pdf رواية غامضة
أشهر 10 روايات من أدب الغموض والتشويق

نوع يفضله الكثير من القراء اليوم روايات الغموض والإثارة والتشويق، نوع من أهم وأغرب أنواع الأدب المترجم، له الكثير من المعجبين والقُراء الذين يتلفهون لقراءة روايات أدب التشويق والأحداث المثيرة، كما أن العديد من الكُتاب والروائيين اقتطعوا جزءاً كبيراً من مؤلفاتهم الأدبية لهذا النوع من الأدب.

بل من العجيب أن يكون له مؤلفين متخصصين في هذه الأنواع من الكتب، مثل أدب الجريمة، والروايات البوليسية، أو أدب روايات الرعب والخيال العلمي.

أو النوع الجديد من الأدب وهو أدب نهاية العالم والذي ذاع صيته في الأيام الأخيرة لما يحدث في العالم من أحداث مُخيفة وتم تحويل الكثير من رواياته إلى أفلام سينمائية، وهناك العديد من المؤلفين الذين برعوا في صياغة كتب وروايات تُعد هي الأكثر مبيعاً في الأسواق.

مثل روايات العبقرية عميد الأدب البوليسي أجاثا كريستي في أدب الجريمة والقصص البوليسية، وروايات دان بروان المليئة بالغموض والتشويق.

أفضل روايات الغموض والتشويق

يفضل الكثير من القراء روايات الغموض والتشويق والاثارة، مما يثير لديهم حاسة الفضول لمعرفة ماذا يحدث فى النهاية، وذلك هو الغرض التشويقي من تلك النوعية من الروايات، وفى هذا المقال سوف اقدم لك عزيزي القاريء أفضل 10 روايات من أدب الغموضوالتشويق والإثارة.

من أجمل الروايات العالمية المترجمة والتى حصلت على العديد من الجوائز كأفضل رواية تحوي الغموض والإثارة في تفاصيلها، كما تم تكريم كتاب تلك الروايات لما حققته من نجاح عظيم.

أشهر 10 روايات الغموض والتشويق pdf

من خلال الفقرات التالية تجد 10 روايات من كتب الغموض والجريمة والإثارة الممتعة، ومع كل رواية تجد نبذة مختصرة عنها وعن المؤلف، ثم مرفق معهم رابط تحميل الروايات بصيغة pdf مباشرة من مكتبة شبابيك.

كما تجد العديد من روابط تحميل قصص وكتب متنوعة ننصحك بتصفح تلك الصفحات للاستفادة منها، وغذا كان لديك أي سؤال أو استفسار اتركه في خانة التعليقات.

رواية الرمز المفقود لدان براون

نبدأ بالرواية الأشهر والأكثر مبيعاً الرمز المفقود للكاتب العالمي دان بروان ملك الإثارة والغموض والتشويق، تم نشر هذه الرواية سنة 2009م، وتدور أحداث الرمز المفقود حول مغامرة بروفيسور هارفارد روبرت لانغدون، الشخصية الرئيسية في كل روايات الكاتب دان براون، الذي يصل إلى مبنى الكابيتول بعد دعوة من صديقه لإلقاء محاضرة هناك.

ولكن قبل وصوله إلى القاعة المفترض إلقاء المحاضرة فيها يكتشف شيء مريب يحدث في القاعة الرئيسية للمبنى، رمز مشفر بطريقة مروعة وغريبة، ليقود هذا الحدث بعد ذلك إلى سلسلة من الأحداث الغامضة والمطاردة البوليسية عبر سلسلة من الحجرات والهياكل والأنفاق الخفية لتتحول الرواية إلى عالم يملئه الغموض والأحداث الغريبة، تظهر تفاصيله شيئًا فشيء عبر صفحات العمل الممتع بفضل غزارة الألغاز وعوامل الإثارة والتشويق.
لتحميل رواية الرمز المفقود 

رواية اللوح الأزرق | جلبرت سينويه

اللوح الأزرق رواية من أمتع مايكون، وضع فيها الكاتب الفرنسي جلبرت سينويه عصارة أفكاره المثيرة، الكاتب الفرنسي الذي عاش أول عشرين سنة من عمره في الوطن العربي، قبل أن يسافر إلى فرنسا ليعمل هناك في العديد من المجالات، ثم انتقل إلى الكتابة فنُشرت له روايته الأولى وهو في عمر الأربعين عام، فهو واحد من أفضل من كتب روايات بوليسية في العصر الحديث.

في راويته الغريبة والمشوقة اللوح الأزرق ستقرأ قصة وقعت أحداثها في آخر العهد الأندلسي، حيث يجتمع ثلاث رجال دين من الديانات السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية للبحث عن اللوح الأزرق في غرناطة.

حيث تحاول الشخصيات الثلاث استغلال اختلافاتها العرقية والدينية للوصول إلى هدفها المنشود الذي لا نعرف ماهيته على وجه التحديد.

الرواية في مضمونها رحلة إلى زمن محاكم التفتيش والمجازر التي حصلت في تلك الفترة هناك بحق المسلمين وحتى اليهود أيضًا، وكيف آلت بهم الأوضاع بالخديعة والدماء إلى النصر لصالح ملوك إسبانيا.
لتحميل رواية اللوح الأزرق 

اقرأ في: تحميل كتاب مزرعة الحيوان لجورج أورويل 

اقرأ في: تحميل رواية ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور pdf

اقرأ في: تحميل رواية أوليفر تويست العالمية

قصص غموض واثارة قصيرة روايات الغموض والتشويق أفضل روايات الغموض والتشويق روايات غموض رمان غرور و تعصب قصص الغموض رواية الشياطين ديستوفسكي pdf روايات دوستويفسكي pdf الغموض روايات غموض وتشويق pdf روايات تشويق وغموض pdf دانلود رمان غرور و تعصب روايات اجاثا كريستي pdf
قصص غموض واثارة قصيرة

رواية الغموض دودة الحرير - روبرت غالبريث

على موعد آخر من روايات الغموض والتشويق مع كاتبة فريدة من نوعها من كُتاب أدب التشويق والغموض، الكاتبة العالمية ج. ك. رولينغ، نُشرت تحت الاسم المستعار روبرت غالبريث. روبرت غالبريث الذي لها العديد من روايات أدب الجريمة والشر والإثارة ، ولها معنا الآن رواية دودة الحرير.

نبذة عن رواية الغموض دودة الحرير

حيث تدور أحداث الروايةحول الكاتب الشهير أوين كواين، الذي اختفى بين ليلة وضحاها، وفي ظروف أكثر من غامضة، وبين مشاعر الحيرة والغيرة، تلجأ زوجته إلى الاستعانة بالمحقق كورموران سترايك، لكن ! كلّما تقدّم المحقق سترايك بالتحقيق في الواقعة.

أدرك أنَّ اختفاء الكاتب ليس بمحض الصدفة أو نزوة من نزوات الرجال، فقبل اختفاءه مباشرة كان كواين قد استكمل مخطوطة روايته الأخيرة؛ حبكة فضائحيّة تجرح ريشتها بالعديد من معارفه، الأمر الذي يبثّ القلق عند كثير من الشخصيّات المرموقة حوله.

تتأكّد شكوك المحقق سترايك حين يكتشف جثّة كواين في منزل مهجور، مشوّهة بأبشع الأساليب، آثار الجريمة مطموسة والمشتبه بهم أكثر من أن يُعَدّوا، والأدلّة مشوّشة ومبعثرة كقطع مربكة، تُرى أيّ مجرم من المشهّر بهم ذهب إلى حدّ إسكات كواين إلى الأبد؟ مهما كان، فهو عبقريّ، ومتمرّس في آداب التعذيب؛ أسوأ صنف يصادفه المحقّق وأخطرهم.

الرواية باختصار هي رائعة بوليسيّة دقيقة تغذّي إدمان القراءة وشغف الترقّب، على وقع مفاجآت مجنونة عند كلّ منعطف وصفحة، «دودة الحرير» هي الرواية الثانية من سلسلة مغامرات المحقّق كورموران سترايك ومعاونته الشابّة الجميلة والجريئة، روبن إيلاكوت. 
لتحميل رواية دودة الحرير

اقرأ في: تحميل رواية أبابيل pdf مجانا

اقرأ في: تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf 

قصص غموض واثارة قصيرة روايات الغموض والتشويق أفضل روايات الغموض والتشويق روايات غموض رمان غرور و تعصب قصص الغموض رواية الشياطين ديستوفسكي pdf روايات دوستويفسكي pdf الغموض روايات غموض وتشويق pdf روايات تشويق وغموض pdf دانلود رمان غرور و تعصب روايات اجاثا كريستي pdf
كتب غموض وجريمة

رواية جريمة في قطار الشرق السريع

الكاتبة الرائعة عميد الأدب البوليسي، أجاثا كريستي التي أنعشت هذا النوع من الأدب العالمي بالكثير من روايات الغموض عالمية، وهذه رواية من أمتع مايكون، تبدأ أحداث القصة ونهايتها في قطار المتجه من إسطنبول إلي لندن.

وفي أثناء عودة المفتش بوارو إلي لندن يقابل رجل الأعمال الأمريكي الذي استنجد بالمفتش لشعوره بأنه في خطر، وأن أحد ما يطارده فرفض المفتش وبعد توقف القطار في يوغوسلافيا بسبب تراكم الثلوج، يتم العثورعلي رجل الأعمال مقتولاً.

ويقوم المفتش بوارو بتولي القضية ويصبح كل ركاب القطارموضع شك واتهام .
لتحميل رواية جريمة في قطار الشرق السريع

رواية أبجدية القتلى - أجاثا كريستي

موعد آخر مع العملاقة أجاثا كريستي في رواية تحقيق مشوقة للغاية، رواية أبجدية القتلى (بالإنجليزية The A.B.C Murders )، تبدأ أحداث الرواية بأن يستقبل المحقق البلجيكي المشهور هيركيول بوارو العديد من الرسائل موقعة باسم A.B.C. وفي كل رسالة يتم ذكر مكان وتوقيت جريمة قتل، هذا القاتل يقوم بقتل ضحاياه وفق التسلسل الأبجدي لأسمائهم وأسماء الأماكن التي يُقِيمون بها .

أبجدية القتلى رواية لا تقل روعة عن أعظم رواية غموض في أدب الجريمة والتشويق في طريقة حبكها، فالقاتل في هذه القصة شخص مهووس حيث يبدأ بالحرف " A " ليقتل السيدة "آشر" في "أندوفر" ثم الحرف "B" فيقتل السيدة "بيتى" "برنارد" على شاطئ "بيكسهيل"، أما الحرف "C" فيكون ضحيته السيد "كارمايكل" "كلارك" من "تشرستون".

وهكذا في باقي الجرائم، وعلامة على طريقته كان القاتل يترك بجانب الجثة دليل قطارات أبجدياً مفتوحاً على اسم المكان الذي حدثت فيه جريمة القتل. فإلى أي مدى سيصل هذا المجرم في الحروف الأبجدية ؟ 
لتحميل رواية أبجدية القتلى

اقرأ في: روايات رومانسية مترجمة pdf

قصص غموض واثارة قصيرة روايات الغموض والتشويق أفضل روايات الغموض والتشويق روايات غموض رمان غرور و تعصب قصص الغموض رواية الشياطين ديستوفسكي pdf روايات دوستويفسكي pdf الغموض روايات غموض وتشويق pdf روايات تشويق وغموض pdf دانلود رمان غرور و تعصب روايات اجاثا كريستي pdf
روايات غموض وتشويق PDF

رواية مهنة الشر - روبرت غالبريث

مهنة الشر هي رواية أخرى في أدب الجريمة للكاتبة ج. ك. رولينغ، وأيضاً تحت الاسم المستعار روبرت غالبريث، هذه الرواية هي الثالثة ضمن سلسلة الروايات البوليسية كورموران سترايك، تدور أحداث الرواية حول طرد مبهم يصل عبر البريد وبطريقة لا تقلّ غموضاً إلى روبن إيلاكوت، إلا أنّها تتجمد مصعوقةً في دهشة وخوف في مواجهة فظاعة محتوى الطرد، الذي به ساق مبتورة، ساق امرأة!

أمّا المحقّق المخصصّ وصاحب العمل، كورموران سترايك، فلا يخاف مما شاهده ولا فُزع من هول المفاجأة بمقدار ما يقلقه طيف المخاطرة الذي استشعره على الفور، وتتوالى الأحداث المشوقة والغريبة والمُفزعة أحياناً.
لتحميل رواية مهنة الشر

رواية واختفى كل شيء-أجاثا كريستي

نعود مرة أخرى إلى الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، أعظم روائي الأدب البوليسي وأفضل من كَتب في الجريمة والإثارة والغموض، في هذه الرواية (اختفى ك شيء) يتم دعوة عشرة أشخاص إلى جزيرة هندية لأسباب مختلفة، ولكن فجأة يتم تشغيل مسجل صوتي يفضح أسرار كل الشخصيات على التوالي، قبل أن يتم قتلهم جميعًا على التوالي في الأيام المقبلة لدعوتهم.

ليتحول الهم الرئيسي بعد ذلك لكل منهم حماية نفسه والحفاظ على حياته، على مدى صفحات الرواية سينتابك القلق والحيرة والشك حول شخصية القاتل الفعلي ومن هو المجرم، في كل مرة تتوقع فيها المجرم، ستقودك الأحداث إلى مسار آخر لتتوقع شخصية أخرى.
لتحميل رواية اختفى كل شيء

اقرأ في: أشهر كتب إبراهيم الفقي

قصص غموض واثارة قصيرة روايات الغموض والتشويق أفضل روايات الغموض والتشويق روايات غموض رمان غرور و تعصب قصص الغموض رواية الشياطين ديستوفسكي pdf روايات دوستويفسكي pdf الغموض روايات غموض وتشويق pdf روايات تشويق وغموض pdf دانلود رمان غرور و تعصب روايات اجاثا كريستي pdf
افضل 10 روايات غموض وتشويق واثارة pdf

رواية جثة في الفندق | روايات غموض وتشويق

الروائي الرائع في أدب الحريمة، ارنالدو اندريانسون، كعادته يدخلنا في عالم الجريمة الغامضة، عبر حبكة جنائية مشبكة الأحداث في رواية جثة في الفندق، أجاد فيها رسم تحركات أبطالها مستخدماً شخصيات مُركبة وجذابة، تبين قدرته على التلاعب  في عالم الجريمة والتحقيق الجنائي، تدور أحداث الرواية قبل بضعة أيام من الميلاد.

يتم العثور على غودلاو غور، وهو حارس فندق في ريكافيك يؤدي أحياناً دور سانتا متنكراً في زي بابا نويل، مطعوناً حتى الموت في غرفته الصغيرة البائسة في الفندق الذي يعمل فيه، وفي وضع شائن، وسرعان ما يتبين أن لدى الموظفين والنزلاء شيئاً يخفونه، ولكن أكثر الأسرار غموضاً دفن مع الضحية.
لتحميل رواية جثة في الفندق

رواية مقتل روجر أكرويد-أجاثا كريستي

أجاثا كريستي لها النصيب الأكثر من الروايات معنا، هذه رواية نشرت بتاريخ 1926م، وهي من الروايات التي غيرت طريقة كتابة الرواية البوليسية في تاريخ كتابات الجريمة.

ملخص رواية مقتل روجر | كتب الغموض والجريمة

حيث تدورالأحداث حول انتحار الأرملة فيرارز في قرية كنغز ابوت، خوفاً من افتضاح أمرها بقتل زوجها، خاصة بعد وصولها رسالة من شخص يطلب منها الأموال في مقابل التستر علي سرها، وقبل أن تنتحر تترك رسالة إلي روجر أكرويد تخبره باسم الشخص الذي كان يبتزها ويُقتل روجر أيضا في نفس الليلة التي تصل فيها الرسالة إليه.

ويبدأ المفتش بوارو بالبحث في الجريمة لمعرفة القاتل وتدور الشكوك حول المشتبه به الرئيسي، حول رالف باتون وهو ابن بالتبني لروجر أكرويد، ثم تتوالي أحداث الرواية.

مع تشعب التفاصيل وظهور الألغاز في الرواية وتعتبر هذه القصة من أشهر قصص أجاثا كريستي وأكثرها إثارة وتشويق.
لتحميل رواية مقتل روجر أكرويد

رواية مطلوب فتاة تهوى الموسيقى تهوى الرقص

رواية بوليسية تشويقية من الطراز الأول، نشرت هذه الرواية سنة 1991م، للكاتبة ماري هيغينز كلارك روائية أمريكية، تكتب هيجنز الروايات التشويقية، قد احتلت جميع كتبها والبالغة 51 كتابا قوائم الأكثر مبيعا في كل من الولايات المتحدة ومختلف الدول الأوروبية. وترجمت هذه الرواية إلى العديد من لغات العالم وتصدرت قوائم أكثر الكتب مبيعًا آنذاك.

تحكي القصة عن قاتل متمرس يستغل إعلانات التعارف في إحدى المجلات الأمريكية المشهورة في تلك الفترة (تسعينيات القرن الماضي) لهذا الغرض ويتتبع شخصيات فتيات من نمط معين كلهن يهون الموسيقى والرقص ليرتكب جريمته بالقتل.

مع غياب أي معلومات أو خيوط يمكن أن تشير للقاتل حتى ولو بشكل مشوش أو غير مباش، تقود الكاتبة قراءها عبر العديد من المسارات التي تبدو كلها مقنعة ويمكن أن توصل إلى المجرم الحقيقي، ولكن في كل مرة تكتشف في النهاية أن الأمور على عكس ما توقعت. من الروايات البوليسية الممتعة والمثيرة والمرعبة بعض الشيء.

لتحميل رواية مطلوب فتاة تهوى الموسيقى تهوى الرقص pdf رابط مباشر

كانت هذه مجموعة من أشهر روايات الغموض والتشويق لعشاق أدب الإثارة والغموض والألغاز والجريمة، في أي من هذه المؤلفات ستستمتع برحلة مليئة بالتشويق، وعالم صخب من الرعب والغموض والحيرة والشك، سواء روايات أجاثا كريستي أو دان براون أو أي من الروائيين الأخرين.

اقرأ في: تحميل سلسلة ماوراء الطبيعة كاملة PDF

اقرأ في: تحميل كتاب دع القلق وابدأ الحياة للكاتب ديل كارنيجي

اقرأ في: تحميل رواية منزل إبليس

اقرأ في: رواية أحببتك أكثر مما ينبغي لـ أثير النشمي pdf

اقرأ في: تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل -أجاثا كريستي 

روايات غموض عربية

رغم تواجد أدب الغموض وروايات الإثارة والتشويق في كثير من دول العالم والآداب المختلفة إلا انه لم ينتشر ويلقى جمهوراً واسعاً في الدول العربية إلا في هذه العقود القليلة، ولهذا تجد معظم روايات الغموض العربية حديثة وليست من الأدب القديم.

وهذه أمثلة عن بعض روايات التشويق والغموض العربية المشهورة بين القُراء العرب ومنها ماتم صياغته إلى أفلام سينمائية ولاقت جمهوراً كبيراً.

  • الفيل الأزرق الجزء الأول والثاني
  • سر الغرفة 207
  • تراب الماس
  • سلسلة ماوراء الطبيعة للدكتور أحمد خالد توفيق
  • رواية صوفيا
  • أرض زيكولا
  • سلسلة بساتين عربستان
  • ابتسم فأنت ميت
  • قواعد جارتين

هذه مجموعة من روايات الغموض العربية المشهورة والتي لاقت إعجاب الكثير من القُراء ، وننصحك بتصفح مكتبة موقع شبابيك الثقافي ستجد الكثير من الكتب والروايات في شتى المجالات ومن مختلف الآداب حول العالم.

اقرأ في: أجمل 5 روايات رومانسية عربية حديثة

اقرأ في: تحميل أجمل الروايات العالمية 

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent