تحميل رواية العجوز والبحر the old man and the sea pdf مترجم

تحميل رواية العجوز والبحر إرنست همنجواي مترجمة  pdf تحميل رواية العجوز والبحر the old man and the sea pdf مترجم
تحميل رواية العجوز والبحر the old man and the sea pdf مترجم

تحميل رواية العجوز والبحر إرنست همنجواي مترجمة pdf

العجوز والبحر أو الشيخ والبحر واحدة من أهم روائع الأدب العالمي للكاتب الأمريكي إرنست همنجواي، وبمرور الوقت تثبت لنا رواية العجوز والبحر أنها افضل ما كتبه إرنست همنجواي من بين معاصريه.

حاول هيمنجواي في روايته اكتشاف الله في خضم معركة الصياد العجوز وسمكة المارلين الضخمة يغوص في أعماق النفس البشرية ويتلمس عمق وجودنا الإنساني من خلال الانتصارات والهزائم التي تأتينا سويًا، ليخبرنا أن في مقدورنا أن نكون أنفسنا، وأن نواجه آلامنا مهما كان ذلك عصيبًا.

تستطيع تحميل رواية العجوز والبحرpdf من خلال الرابط أسفل المقال.

رواية العجوز والبحر pdf

تدور أحداث الرواية حول صياد عجوز يدعى سانتياغو ،لكنه لا يزال محتفظاً ، بحيويته ونشاطه، وفي أحد أيام صيده حيث كان لايزال في مركبه الصغير وحيداً ينتظر ما يهديه إليه البحر من صيد، وقد مضى عليه أكثر من 80 يوماً لم يصطاد شيئاً، رافقه في الايام الأربعين الأولى ولد صغير كان بمثابة مساعد له، لكن أهل هذا الولد أجبروه على قطع كل صلة بالصياد.

وذهب الغلام يطلب العمل في مركب آخر استطاع صياده أن يصطاد بضع سمكات منذ أول الاسبوع. وأشد ما كان يؤلم الغلام رؤية العجوز راجعاً إلى الشاطئ، في مساء كل يوم، وزورقه خال من السمك، ولم يكن يملك إلا أن يسرع إليه ليساعده في جمع حباله، وحمل عدة الصيد وطي الشراع حول الصاري، وكان هذا الشراع يبدو وكأنه علم أبيض يرمز إلى الهزيمة التي طال امدها.

the old man and the sea pdf مترجم

 وفي يوم خرج إلى البحر لكي يصطاد شيء وإذ علق بخيوطه سمكة كبيرة جدًا حجمها أكبر من حجم قاربه. وبدأ يصارعها فلا يتخلى العجوز عن السمكة ويصارعها عدة أيام وليال وتأخذه بعيدًا عن الشاطئ.

ثم تمكن منها وملأهُ السرور وربطها في المركب و بدأ رحلة العودة، لقي في طريق العودة أسماك القرش التي جذبتها رائحة الدم من السمكة، فأخذ سانتياغو يصارع أسماك القرش وفي النهاية تنتصر أسماك القرش، فلا يبقى سوى هيكل السمكة العظيم.

فقام بتركه على الشاطئ ليكون فرجة للناظرين ومتعة بإشارة رمزية رائعة من الكاتب، وعاد إلى منزله منهك ومتعب فعندما رأى الناس هيكل السمكة اندهشوا من كبرها وعظمتها فبقي اسم الصياد سانتياغو مرفوعاً ومفتخراً به حتى هذا اليوم.

تحميل رواية العجوز والبحر إرنست همنجواي PDF تحميل رواية العجوز والبحر PDF - أرنست همينغواي تحميل كتاب الشيخ والبحر PDF قراءة وتحميل رواية الشيخ والبحر إرنست همنجواي 2022
 قصة الرجل العجوز والبحر بالعربي كاملة

تحميل رواية العجوز والبحر pdf

العجوز والبحر أو الشيخ والبحر (بالإنجليزية: The Old Man and the Sea)‏ رواية رائعة إذا كنت من عشاق الأدب العالمي لابد أن تكون تلك الرواية في مكتبتك الخاصة، كما تستطيع تحميل الكثير من الكتب والروايات العالمية والعربية من خلال موقع شبابيك للمعلومات.

لتحميل رواية العجوز والبحر للكاتب إرنست همنجواي برابط واحد مباشر the old man and the sea pdf مترجم اضغط هنا 

اقرأ في: تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة 

اقرأ في: تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل -أجاثا كريستي 

اقرأ في: تحميل رواية ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور pdf 

اقرأ في: تحميل كتاب مزرعة الحيوان لجورج أورويل 

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent