تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل pdf | أجاثا كريستي

رواية جريمة على ضفاف النيل pdf

أجاثا كريستي

 رواية جريمة على ضفاف النيل pdf من أعظم ما كتبت العملاقة أجاثا كريستي ؛ أجاثا ميري كلاريسا ولدت في 15 سبتمبر 1890م، وتوفيت في 12 يناير 1976م، هي كاتبة وروائية انجليزية، كانت تكتب باسم مستعار وهو ماري ويستماكوث، عرفت روايات أجاثا كريستي بطابع الجريمة المغلفة بالرومانسية.

تخصصت في روايات القصص البوليسية والجريمة وكان أسلوبها يتمتع بالبساطة والحيادية فلم تكتب بقواعد انجليزية معقدة أوالإنجليزية العامية، لذلك استطاع الناس قراءة رواياتها باستمتاع وسهولة، وباعت رواياتها أكثر من 2 مليار نسخة حول العالم وتم ترجمتها إلي أكثر من 103 لغة.

تمتع خيال أجاثا كريستي الخصب بعبقرية اختيار الأماكن و مسرح الأحداث والجريمة في رواياتها وفرضت علي القُراء قدسية احترام المكان وتفاصيله في متابعة أحداث الرواية، ودمجت بين تفاصيل الأبطال والأحداث والمكان، وكانت تتمتع بخيال واسع بسبب كثرة الأماكن التي قامت بزيارتها، حيث أنها زارت الشرق الأوسط كثيراً، فقد زارت مصر وسوريا والأردن وفلسطين.

وكتبت روايات كثيرة أثناء تواجدها في هذه البلدان، وتم تصنيف أجاثا كريستي ضمن أشهر من كتب القصص البوليسية ذات الحبكة الدرامية المحكمة.

اقرأ في :أشهر روايات أجاثا كريستي

تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل-أجاثا كريستي رواية جريمة على ضفاف النيل
جريمة على ضفاف النيل pdf

ملخص رواية جريمة على ضفاف النيل

تدور رواية "الجريمة في وادي النيل" للكاتبة العالمية "أجاثا كريستي" حول الشابة الجميلة والثرية لينيت ريدجواي التي خانتها صديقتها المقربة جاكلين بلفور (جاكلين بلفور) وخطيبها سيمون دويل (سيمون دويل) ثم تزوجت. قرر العروسين قضاء شهر ، عزيزي ، لكن جاكلين بلفور تابعتهم أينما ذهبوا حتى وصلوا إلى مصر، كانوا يقيمون في أحد الفنادق. من النيل مع العديد من الركاب ، وفجأة ظهر لينيت.

عندما قُتلت وجهت جميع الاتهامات إلى جاكلين التي كانت لديها شكوى عميقة ، لكن المحقق "بوارو" لم يقتنع وقرر التحقيق في القضية لكشف أسرارها. أين سيصل المحقق هرقل بويرو أثناء التحقيق؟ من هو القاتل الحقيقي؟ ما هو الدافع وراء القتل؟

تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل pdf

هناك عدة أسماء لرواية جريمة على ضفاف النيل منها الموت على ضفاف النيل أو جريمة في وادي النيل، ومن خلال هذا الرابط التالي يمكنك تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل pdf.

رواية جريمة في وادي النيل تأليف أغاثا كريستي .. كالعادة تبهرنا أجاثا بحبكتها المتميزة في كل قصة بوليسية.. فالأحداث مترابطة بشكل بديع يدعو للتركيز التام في التفاصيل من البداية للنهاية لمن يرغب في حل اللغز قبل الكشف عن الحل داخل القصة..

لكن في الحقيقة أن أجاثا قد وقعت في مازق هنا وهو أنها جعلت من يقرأ لديه تفاصيل أكثر من المفتش بوارو ذاته ولذا عجبت في النهاية لشدة ذكاء ذلك المفتش الذي اكتشف أحداث لم يعرف عنها إلا القاريء طبقًا لطريقة الرواي العليم..

تحميل كتاب جريمة في وادي النيل pdf اضغط هنا 

اقرأ في: تحميل كتاب معجزة الصباح pdf

اقرأ في: تحميل أشهر 10 روايات للكاتب تشارلز ديكنز pdf

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent