random
أخبار ساخنة

رواية مائة عام من العزلة

رواية مائة عام من العزلة 

من أجمل الروايات التي يمكن أن يستمتع بها القاريء ، مائة عام من العزلة تعتبر أشهر رواية تم صياغتها خلال القرن الماضي للكاتب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركيز ، نعرض لكم تلخيص لأهم أحداث الرواية ، و رابط تحميل الرواية PDF بالأسفل .

رواية مائة عام من العزلة PDF تحميل مائة عام من العزلة PDF شخصيات مائة عام من العزلة  من أجمل الروايات التي يمكن أن يستمتع بها القاريء ، مائة عام من العزلة تعتبر أشهر رواية تم صياغتها خلال القرن الماضي للكاتب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركيز ، نعرض لكم تلخيص لأهم أحداث الرواية ، و رابط تحميل الرواية PDF بالأسفل .      جابرييل جارسيا ماركيز ماركيز هو أحد أهم الأدباء في أمريكا الجنوبية ، ومن أشهر كُتاب الأدبي العالمي ، كما أنه ناشط سياسي وصحفي شهير ،  حصل ماركيز على جائزة نوبل للآداب عام 1982م عن الرّوايات و القصصِ الصّغيرة التي كتبها ، بالإضافة للعديد من الجوائز حول العالم ، اشتُهر غارسيا ماركيز عالميّاً بعد نشر روايتهِ " مائة عام من العزلة " في يونيو عام 1967، و بِيع منها ثمانيةُ آلاف نسخةٍ خلال أسبوعٍ واحدٍ ، ومن هذا المنطلق بدأ نجاحهُ على نطاقٍ أكبر، وطاف صيته في الغرب والشرق ، وتّم بيع طبعة جديدة من الرّواية كلّ أسبوع ، وُصولًا لبيع نصف مليون نسخةٍ خلال ثلاثِ سنواتٍ، محطماً بهذا الرقم جميع الأرقام القياسية للطبع والنشر ، كما تمّ ترجمة الرواية إلى أكثر من 20 لغةٍ وحازت على 4 جوائز دوليّة .  مائة عام من العزلة  مائة عام من العزلة هي أروع ما أبدعته قريحة الأديب العالمي ذائع الشهرة   جابرييل جارسيا ماركيز ، وفيها يسرد لنا أحداثاً غريبة ، ويقدم انا شخصيات ملعونة كل المسوخ لها ذيل خنزير ، وأخرى تطير إلى السماء بشراشف بيضاء وتمشي حولها فراشات بمختلف الألوان ، وتستعيد شبابها بعد أن تتجاوز السبعين والثمانين من العمر ، وتعود من العالم الآخر لتروي حكايات عن الأموات وعن عتمة العالم السفلي .      يستعرض ماركيز خلال مائة عام من العزلة تاريخ حياة عائلة تسمى أركاديو بوينديا ، المنحدرة من الجد الأكبر خوسيه أركاديو بوينديا و الذي هو أشبه بآدم -عليه السلام - المعمر الأول للأرض ، عاشت تلك العائلة في مدينة ماكوندو طوال مائة عام منذ أن كانت هذه المدينة مجرد أرض فضاء بين الجبال ، وتتجلى عبقرية ماركيز في أنه حشد أجيال هذه العائلة بين صفحات روايته ، وربط أحداث حياتهم برباط وثيق لا تفكك فيه ،   وتعمق بأسلوبه إلى دواخل الشخصيات وحلل باقتدار مذهل نزعاتهم ومشاعرهم تحليلاً عميقاً في مزيج بين الواقعية و الخيال التي تميز به الكاتب الكولومبي ، ثم أنهى روايته بنهاية حائرة غير متوقعة .     أشهر شخصيات الرواية خوسيه أركاديو بوينديا (مؤسس القرية). أورسولا (زوجة مؤسس القرية). الكولونيل أورليانو (ابن خوسيه أركاديو المؤسس). خوسيه أركاديو الابن( يتزوج ريبيكا لاحقاً) أمارانتا (الابنة الحقيقية للمؤسس). ملكياديس هو رجل غجري. ريبيكا (ابنة المؤسس بالتبني). بيلارتيرنيرا (إحدى الشخصيات التي تؤثر بالابطال) بيترو كرسبي هو شاب إيطالي يأتي إلى القرية ليعلم الموسيقي.   تتمثل عبقرية ماركيز في مائة عام من العزلة أنه أشار بأسلوبه الخيالي العذب إلى نقطة فلسفية رائعة ، وهي أن الزمن لا يسير في خط مستقيم بل في دائرة ، والأحداث تعيد نفسها مع الإنسان ولكن بشكل مختلف ، «فكلما تلاشت الأحداث من ذاكرتنا أعادتها الطبيعة ،و لكن في شخصيات و أزمنة مختلفة» .    لتحميل رواية مائة عام من العزلة PDF     اضغط هنا

جابرييل جارسيا ماركيز

ماركيز هو أحد أهم الأدباء في أمريكا الجنوبية ، ومن أشهر كُتاب الأدبي العالمي ، كما أنه ناشط سياسي وصحفي شهير ،  حصل ماركيز على جائزة نوبل للآداب عام 1982م عن الرّوايات و القصصِ الصّغيرة التي كتبها ، بالإضافة للعديد من الجوائز حول العالم ، اشتُهر غارسيا ماركيز عالميّاً بعد نشر روايتهِ " مائة عام من العزلة " في يونيو عام 1967، و بِيع منها ثمانيةُ آلاف نسخةٍ خلال أسبوعٍ واحدٍ ، ومن هذا المنطلق بدأ نجاحهُ على نطاقٍ أكبر، وطاف صيته في الغرب والشرق ، وتّم بيع طبعة جديدة من الرّواية كلّ أسبوع ، وُصولًا لبيع نصف مليون نسخةٍ خلال ثلاثِ سنواتٍ، محطماً بهذا الرقم جميع الأرقام القياسية للطبع والنشر ، كما تمّ ترجمة الرواية إلى أكثر من 20 لغةٍ وحازت على 4 جوائز دوليّة .

مائة عام من العزلة 

مائة عام من العزلة هي أروع ما أبدعته قريحة الأديب العالمي ذائع الشهرة
 جابرييل جارسيا ماركيز ، وفيها يسرد لنا أحداثاً غريبة ، ويقدم انا شخصيات ملعونة كل المسوخ لها ذيل خنزير ، وأخرى تطير إلى السماء بشراشف بيضاء وتمشي حولها فراشات بمختلف الألوان ، وتستعيد شبابها بعد أن تتجاوز السبعين والثمانين من العمر ، وتعود من العالم الآخر لتروي حكايات عن الأموات وعن عتمة العالم السفلي .

  يستعرض ماركيز خلال مائة عام من العزلة تاريخ حياة عائلة تسمى أركاديو بوينديا ، المنحدرة من الجد الأكبر خوسيه أركاديو بوينديا و الذي هو أشبه بآدم -عليه السلام - المعمر الأول للأرض ، عاشت تلك العائلة في مدينة ماكوندو طوال مائة عام منذ أن كانت هذه المدينة مجرد أرض فضاء بين الجبال ، وتتجلى عبقرية ماركيز في أنه حشد أجيال هذه العائلة بين صفحات روايته ، وربط أحداث حياتهم برباط وثيق لا تفكك فيه ، 
وتعمق بأسلوبه إلى دواخل الشخصيات وحلل باقتدار مذهل نزعاتهم ومشاعرهم تحليلاً عميقاً في مزيج بين الواقعية و الخيال التي تميز به الكاتب الكولومبي ، ثم أنهى روايته بنهاية حائرة غير متوقعة .   

أشهر شخصيات الرواية

  • خوسيه أركاديو بوينديا (مؤسس القرية).
  • أورسولا (زوجة مؤسس القرية).
  • الكولونيل أورليانو (ابن خوسيه أركاديو المؤسس).
  • خوسيه أركاديو الابن( يتزوج ريبيكا لاحقاً)
  • أمارانتا (الابنة الحقيقية للمؤسس).
  • ملكياديس هو رجل غجري.
  • ريبيكا (ابنة المؤسس بالتبني).
  • بيلارتيرنيرا (إحدى الشخصيات التي تؤثر بالابطال)
  • بيترو كرسبي هو شاب إيطالي يأتي إلى القرية ليعلم الموسيقي.


تتمثل عبقرية ماركيز في مائة عام من العزلة أنه أشار بأسلوبه الخيالي العذب إلى نقطة فلسفية رائعة ، وهي أن الزمن لا يسير في خط مستقيم بل في دائرة ، والأحداث تعيد نفسها مع الإنسان ولكن بشكل مختلف ، «فكلما تلاشت الأحداث من ذاكرتنا أعادتها الطبيعة ،و لكن في شخصيات و أزمنة مختلفة» .  
لتحميل رواية مائة عام من العزلة PDF 

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent