تحميل قصة أوديب لسوفوكليس روائع الأدب العالمي

تحميل رواية أوديب لسوفوكليس روائع الأدب العالمي

تحميل قصة أوديب لسوفوكليس روائع الأدب العالمي تحميل قصة أوديب لسوفوكليس  الأدب اليوناني القديم " خميرة " الثقافة العالمية ! وإلى جانب هدف الجمع بين آداب مـخـتـلف " العـصـور " و " الشعوب " ، كان من أهداف أشهر القصص دائما - وسنقرأ في المقدمة الطويلة الشائقة التي صدر بها الدكتور " طه حسين " ترجمته لمآسي " أوديب " الثلاث في الصفحات التالية
تحميل قصة أوديب لسوفوكليس روائع الأدب العالمي

في هذا المقال نقدم لكم قصتين تمثيليتين للأديب اليوناني القديم سوفو كليس، ومعهما قصة ثالثة للأديب الفرنسي أندريه جيد الذي يصح أن نطلق عليـه بدوره وصف: "المعاصر".

فهو لم يرحل من هذه الدنيا التي عاش فيها ملء السمع والبصر، إلا منذ سنوات قليلة وهذا الجمع بين الأدب القديم، الموغل في القدم، والأدب المعاصر، فعاشقه يجد المتعة ذاتها، ويتذوق الإحساس بعينه، حين يقرأ لأدباء بلده وأبناء جلدته، كما يجدهما ويتذوقهـما حين يقرأ لأدباء أبعد بلاد الأرض عنه، وأشدها اختصاماً لوطنه سواء بسواء!..

وهو يُقبل على مطالعة أدب أقدم العصور، بعين اللهفة والشغف اللذين يُقبل بهما على التهام صفحات كتاب حديث لم يجف مداده بعد!

ونحرص منذ اليوم الأول على أن نقدم لكم في كل مقال مجموعة من أشهر القصص العالمية وباقة منوعة منتقاة من نماذج أقدم الآداب وأحدثها، مـن شتى بلاد الأرض، ومختلف لغاتها.

ملخص أسطورة أوديب مسرحية أوديب ملكاً ترجمة طه حسين pdf تحميل كتاب أوديب ملكا سوفوكليس pdf تحليل مسرحية أوديب مسرحية أوديب ملكا لتوفيق الحكيم pdf مسرحيات سوفوكليس pdf فيلم أوديب ملكا تحميل مسرحية آنتيجون سوفوكليس pdf
تحميل كتاب أوديب ملكا سوفوكليس pdf

تحميل قصة أوديب لسوفوكليس

 الأدب اليوناني القديم "خميرة " الثقافة العالمية! وإلى جانب هدف الجمع بين آداب مـخـتـلف "العـصـور" و "الشعوب"، كان من أهداف أشهر القصص دائما - وسنقرأ في المقدمة الطويلة الشائقة التي صدر بها الدكتور "طه حسين" ترجمته لمآسي "أوديب" الثلاث في الصفحات التالية، كيف كانت قصة هذا الملك "اليوناني القديم هي الموضوع الخالد الذي كتب فيه كل أديب عالمي الأفق جاء بعد "سوفو كليس": كتب فيه "فولتير"، و "كورني"، وعشرات غيرهما..

لكن أحدا لم يبلغ في قصته عنه ذلك المستوى الذي بلغه "سوفو كليس" في الآداب القديمة، و "أندريه جيد" في الآداب الحديثة أعظم ثلاث قصص كتبت عن "أوديب" في الآداب العالمية، مترجمة بأقدر قلم في العربية يستطيع أن يترجم عن "سوفو كليس" و "أندريه جيد"، وهو قلم عميد الأدب العربي طه حسين.

لتحميل قصة أوديب لسوفوكليس pdf اضغط هنا 

اقرأ في: تحميل رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي

من الأدب اليوناني القديم׃ أوديب ملكاً سوفوكليس

مسلسل إذاعي للإذاعة المصرية في قمة الروعة للفنانين (حمدي غيث - علي رشدي - عبد الرحيم الزرقاني - حسن البارودي - زوزو نبيل).

"تراجيديا إغريقية"، مدثرة في غلالة من "العقلية العربية"، يبدو فيها الصراع بين الإنسان والقوى العليا الخفية، دون أن يتجرد الفكر فيها إلي حد يلحقها بالنوع الذهني من المسرحيات.


اقرأ في: تحميل كتاب ألف ليلة وليلة

اقرأ في: تحميل كتاب كليلة ودمنة لابن المُقَفع

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent