تحميل قصة أوديب لسوفوكليس روائع الأدب العالمي

تحميل قصة أوديب لسوفوكليس روائع الأدب العالمي تحميل قصة أوديب لسوفوكليس  الأدب اليوناني القديم " خميرة " الثقافة العالمية ! وإلى جانب هدف الجمع بين آداب مـخـتـلف " العـصـور " و " الشعوب " ، كان من أهداف أشهر القصص دائما - وسنقرأ في المقدمة الطويلة الشائقة التي صدر بها الدكتور " طه حسين " ترجمته لمآسي " أوديب " الثلاث في الصفحات التالية

في هذا المقال نقدم لكم قصتين تمثيليتين للأديب اليوناني القديم سوفو كليس ، ومعهما قصة ثالثة للأديب الفرنسي أندريه جيد الذي يصح أن نطلق عليـه بدوره وصف : " المعاصر " ، فهو لم يرحل من هذه الدنيا التي عاش فيها ملء السمع والبصر ، إلا منذ سنوات قليلة وهذا الجمع بين الأدب القديم ، الموغل في القدم ، والأدب المعاصر ، فعاشقه يجد المتعة ذاتها ، ويتذوق الإحساس بعينه ، حين يقرأ لأدباء بلده وأبناء جلدته ، كما يجدهما ويتذوقهـما حين يقرأ لأدباء أبعد بلاد الأرض عنه ، وأشدها اختصاماً لوطنه سواء بسواء !
.. وهو يُقبل على مطالعة أدب أقدم العصور، بعين اللهفة والشغف اللذين يُقبل بهما على التهام صفحات كتاب حديث لم يجف مداده بعد !
ونحرص منذ اليوم الأول على أن نقدم لكم في كل مقال مجموعة من أشهر القصص العالمية وباقة منوعة منتقاة من نماذج أقدم الآداب وأحدثها ، مـن شتى بلاد الأرض ، ومختلف لغاتها.

تحميل قصة أوديب لسوفوكليس

 الأدب اليوناني القديم " خميرة " الثقافة العالمية ! وإلى جانب هدف الجمع بين آداب مـخـتـلف " العـصـور " و " الشعوب " ، كان من أهداف أشهر القصص دائما - وسنقرأ في المقدمة الطويلة الشائقة التي صدر بها الدكتور " طه حسين " ترجمته لمآسي " أوديب " الثلاث في الصفحات التالية ، كيف كانت قصة هذا الملك " اليوناني القديم هي الموضوع الخالد الذي كتب فيه كل أديب عالمي الأفق جاء بعد " سوفو كليس " : كتب فيه " فولتير " ، و " كورني " ، وعشرات غيرهما . . لكن أحدا لم يبلغ في قصته عنه ذلك المستوى الذي بلغه " سوفو كليس " في الآداب القديمة ، و " أندريه جيد " في الآداب الحديثة أعظم ثلاث قصص كتبت عن " أوديب " في الآداب العالمية ، مترجمة باقدر قلم في العربية يستطيع أن يترجم عن " سوفو كليس " و " أندريه جيد " ، وهو قلم عميد الأدب العربي طه حسين.

لتحميل قصة أوديب لسوفوكليس اضغط هنا 

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent