تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf | دوستويفسكي

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf

رواية الجريمة والعقاب؛ هي رواية للكاتب والروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، وهي رواية مكونة من جزئين وهي من أجمل ما في الأدب الدوستويفسكي، في أسفل المقال تجد رابط تحميل جزئين رواية الجريمة والعقاب pdf.

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf رواية الجريمة والعقاب ؛ هي رواية للكاتب والروائي الروسي فيودور دوستويفسكي ، وهي رواية مكونة من جزئين وهي من أجمل ما في الأدب الدوستويفسكي ، في أسفل المقال تجد رابط تحميل جزئين رواية الجريمة والعقاب pdf .    كاتب الرواية دوستويفسكي فيودور دوستويفكسي هو كاتب وروائي ومؤلف قصص قصيرة ، وصحفي وفيلسوف ، روسي الجنسية ، ومن أشهر وأهم الكُتاب والأدباء حول العالم ،  ولِد دوستويفسكي في العاصمة الروسية موسكو سنة 1821م ، وبدأ شغفه و قراءته الأدبية في عُمرٍ مُبكّر ، من خلال قراءة القصص الخيالية والأساطير ، وتنقل بين المؤلفين الروس والأجانب من مختلف الدول ، توفّيت والدته عندما كان عُمره 15 عاماً ، وفي نفس الوقت ترك المدرسة والتَحق بمعهد الهندسة العسكرية ، وبعد تَخرّجه عَمِل مُهندساً واستمتع بأسلوب حياةٍ الترف ، كما أنه عمل مُترجم كُتب ليكون هذا نوع من الدخل الإضافي .     في مُنتَصف الأربعينيات من القرن قبل الماضي ، كَتب دوستويفسكي  أول رواية له بعنوان المساكين ، التي أدخلته في الأوساط الأدبية في مدينة سانت بطرسبرغ حيث كان يعيش ، وتميزت روايات الأدب الدوستويفسكي أنها تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية ، كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحياة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.  رواية الجريمة والعقاب  الجريمة والعقاب هي رواية كتبها دوستويفسكي ،و نُشرت لأول مرة في المجلة الأدبية الرسول الروسي في صورة اثني عشر جزء شهرياً خلا عام 1866 م ، ثم نُشرت لاحقا في مجلد واحد ، الجريمة والعقاب تُعد ثاني روايات دوستويفسكي الكاملة بعد عودته من منفاه لخمس سنوات في سيبيريا، وتُعتبر الجريمة والعقاب هي أول رواياته العظيمة في مرحلة "النضوج الأدبي " في كتاباته .  تركز الجريمة والعقاب على الصراع النفسي والمعضلة الأخلاقية   لروديون راسكولنيكوف وهو طالب سابق فقير سانت بترسبيرج والذي يرسم خطة لقتل    مُربية عديمة الضمير من أجل مالها ،  قبل قتلها يرى راسكولنيكوف أنه بمالها يمكنه تحرير نفسه من الفقر والحاجة ، وأن يقوم بالعديد من الأعمال الخيرة، إلا أن الحيرة والتردد والحظ يفشلون خطته لتلك الجريمة المبررة أخلاقياً من وجهة نظره .  لتحميل رواية الجريمة والعقاب الجزء الأول pdf   اضغط هنا     لتحميل رواية الجريمة والعقاب الجزء الثاني pdf     اضغط هنا     هذا الكتاب الجريمة والعقاب من تأليف فيودور دوستويفسكي و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها .    اقرأ في : كلام من القلب للقلب   اقرأ في : تحميل كتاب ألف ليلة وليلة اقرأ في : تحميل رواية أوليفر تويست العالمية  اقرأ في : رواية آلام الشاب فرتر  اقرأ في : تحميل رواية البؤساء اقرأ في : تحميل سلسلة العبقريات لعباس العقاد PDF كاملة اقرأ في : تحميل كتاب كليلة ودمنة لابن المُقَفع
تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf | دوستويفسكي

كاتب الرواية دوستويفسكي

فيودور دوستويفكسي هو كاتب وروائي ومؤلف قصص قصيرة، وصحفي وفيلسوف، روسي الجنسية، ومن أشهر وأهم الكُتاب والأدباء حول العالم.

ولِد دوستويفسكي في العاصمة الروسية موسكو سنة 1821م، وبدأ شغفه و قراءته الأدبية في عُمرٍ مُبكّر، من خلال قراءة القصص الخيالية والأساطير، وتنقل بين المؤلفين الروس والأجانب من مختلف الدول، توفّيت والدته عندما كان عُمره 15 عاماً.

وفي نفس الوقت ترك المدرسة والتَحق بمعهد الهندسة العسكرية،وبعد تَخرّجه عَمِل مُهندساً واستمتع بأسلوب حياةٍ الترف، كما أنه عمل مُترجم كُتب ليكون هذا نوع من الدخل الإضافي.

في مُنتَصف الأربعينيات من القرن قبل الماضي، كَتب دوستويفسكي أول رواية له بعنوان المساكين، التي أدخلته في الأوساط الأدبية في مدينة سانت بطرسبرغ حيث كان يعيش.

وتميزت روايات الأدب الدوستويفسكي أنها تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية، كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحياة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

اقرأ في: رواية آلام الشاب فرتر 

اقرأ في: تحميل رواية البؤساء

اقرأ في: تحميل سلسلة العبقريات لعباس العقاد PDF كاملة

اقرأ في: تحميل كتاب كليلة ودمنة لابن المُقَفع

الجريمة والعقاب pdf - مكتبة نور ملخص رواية الجريمة والعقاب PDF الجريمة والعقاب الجزء الثاني PDF قراءة كتاب الجريمة والعقاب الجريمة والعقاب 2 الجريمة والعقاب 3 الجريمة والعقاب الجزء الثالث pdf كم جزء رواية الجريمة والعقاب
الجريمة والعقاب pdf

تحميل رواية الجريمة والعقاب

الجريمة والعقاب هي رواية كتبها دوستويفسكي، و نُشرت لأول مرة في المجلة 
الأدبية الرسول الروسي في صورة اثني عشر جزء شهرياً خلا عام 1866 م، ثم 
نُشرت لاحقا في مجلد واحد.

الجريمة والعقاب تُعد ثاني روايات دوستويفسكي الكاملة 
بعد عودته من منفاه لخمس سنوات في سيبيريا، وتُعتبر الجريمة والعقاب هي أول 
رواياته العظيمة في مرحلة "النضوج الأدبي " في كتاباته.

الجريمة والعقاب pdf

تنقسم الرواية إلى جزئين رئيسيين من خلال الروابط التالية يمكنك تحميل الكتاب بصيغة pdf مباشر.

لتحميل رواية الجريمة والعقاب الجزء الأول pdf اضغط هنا.

ولتحميل رواية الجريمة والعقاب الجزء الثاني pdf اضغط هنا.

نبذة عن كتاب الجريمة والعقاب

تركز الجريمة والعقاب على الصراع النفسي والمعضلة الأخلاقية لروديون راسكولنيكوف وهو طالب سابق فقير سانت بترسبيرج والذي يرسم خطة لقتل مُربية عديمة الضمير من أجل مالها، قبل قتلها يرى راسكولنيكوف أنه بمالها يمكنه تحرير نفسه من الفقر والحاجة، وأن يقوم بالعديد من الأعمال الخيرة، إلا أن الحيرة والتردد والحظ يفشلون خطته لتلك الجريمة المبررة أخلاقياً من وجهة نظره.

وفي خضمِ هذه الأحداث تنشأ علاقة حُبّ بين سونيا وراسكولنكوف ويتعلقان ببعضهما تعلقًا شديدًا، لكنه في ذات الوقت يعيش حالة صراع نفسي قاتل بين الكتمان والاعتراف، فيُخبر سونيا بأنّه القاتل، وبعد عدة جلسات مع المحقق بورفيري تتأكد شكوك المحقق حوله لكن دون أيّ دليل يُدينه.

هذا الكتاب الجريمة والعقاب من تأليف فيودور دوستويفسكي و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها.

اقرأ في: تحميل أشهر روايات دوستويفسكي 

اقرأ في: تحميل كتاب ألف ليلة وليلة

اقرأ في: تحميل رواية أوليفر تويست العالمية 

أشهر روايات دوستويفسكي

دوستويفسكي هو روائي روسي عظيم اشتهر بكتابة الروايات النفسية والفلسفية التي تعكس حالة المجتمع الروسي في القرن التاسع عشر. من أشهر روايات دوستويفسكي التي تحظى بإعجاب القراء حول العالم هي:

الجريمة والعقاب

تتحدث عن روديون راسكولنيكوف، طالب فقير يقتل مرابية عجوز وشقيقتها لأسباب مادية وأخلاقية، ويعاني من الندم والذنب والخوف من الكشف عن جريمته، ويتعرف على سونيا، بائعة هوى تساعده على الانتصار على شره والتوبة إلى الله.

الإخوة كارامازوف

تروي قصة أسرة كارامازوف المضطربة، التي يتم قتل ربها فيودور بطريقة غامضة، ويشتبه في أحد أبنائه دميتري، الذي كان يختلف معه على الميراث والحب. تتناول الرواية موضوعات مثل الحرية والمسؤولية والإيمان والشك والخير والشر.

الأبله

تصور حياة الأمير ليف نيكولايفيتش ميشكين، الذي يعود إلى روسيا بعد علاجه من مرض الصرع في سويسرا، ويلقى بسبب طبعه الطيب والبرئ استهزاء واستغلال من قبل المجتمع الروسي.

يقع في حب نستاسيا فيليبوفنا، امرأة جميلة ومضطربة نفسياً، ويرغب في إنقاذها من حبائل المصير.

الشياطين

تحكي عن مجموعة من المثقفين الروس الذين ينخرطون في حركات سرية ثورية تستهدف إسقاط الحكومة القيصرية، ولكن يجدون أنفسهم محاصرين بأفكارهم المتطرفة وأفعالهم المدمرة.

تستند الرواية إلى حادثة حقيقية حدثت في روسيا في عام 1869، عندما قام أحد المتآمرين بقتل زميل له خشية أن يخبر عن خططهم.

اقرأ في:تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل

اقرأ في: تحميل سلسلة بساتين عربستان 2

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent