random
أخبار ساخنة

كتاب آثار البلاد وأخبار العباد للقزويني

كتاب آثار البلاد وأخبار العباد للقزويني

كتاب آثار البلاد وأخبار العباد للقزويني  مؤلف الكتاب القزويني مؤلف كتاب آثار البلاد وأخبار العباد هو القزويني واسمه زكريا بن محمد بن محمود، ويعود نسل القزويني إلى أنس بن مالك الأنصاري النجاري، ولد عام 1208م في قزوين من محافظات إيران ، ثم انتقل إلى العراق والشام، وفي زمن المستعصم بالله العباسي تولى قضاء منطقة الحلة وواسط ، وقد درس الجغرافيا والتاريخ وألف فيهما مؤلفات عدة ، ويعد كتاب آثار البلاد وأخبار العباد أهم وأشهر كتب القزويني، كما أن له كتاب مخطط مصر وكتاب عجائب المخلوقات ، وتلك الكتب تم ترجمتها إلى لغات كثيرة حول العالم.   كتاب آثار البلاد وأخبار العباد آثار البلاد وأخبار العباد كتاب في التاريخ والجغرافيا ألفه أبو عبد الله بن زكريا القزويني، يعرض الكتاب الحياة بمختلف نواحيها في عصر القزويني من عادات الناس وتراجم العلماء والحياة العلمية والثقافية ، كما يعرض خواص البلاد من الناحية الجغرافية وتقسيم المدن والأقاليم ، ولذلك فإن كتاب آثار البلاد يعد مرجعاً هاماً لمن أراد أن يتعرف على أنماط الحياة في الماضي في شتى صورها.  محتويات الكتاب:  يتكون الكتاب من المحتوى الآتي :مقدمة القزويني وهي ثلاث أجزاء   المقدمة الأولى: بشرح فيه ضرورة الحاجة إلى إنشاء المدن والقرى.  والمقدمة الثانية: في خواص البلاد.  المقدمة الثالثة: في أقاليم الأرض.  فهرس الأعلام.  فهرس الأماكن.  تحميل كتاب آثار البلاد وأخبار العباد pdf    اضغط هنا   اقرأ في : تحميل رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي   اقرأ في : تحميل كتاب ألف ليلة وليلة  اقرأ في : تحميل رواية أوليفر تويست العالمية   اقرأ في : رواية آلام الشاب فرتر   اقرأ في : تحميل رواية البؤساء   اقرأ في : تحميل كتاب كليلة ودمنة لابن المُقَفع    اقرأ في:تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل -أجاثا كريستي

مؤلف الكتاب القزويني

مؤلف كتاب آثار البلاد وأخبار العباد هو القزويني واسمه زكريا بن محمد بن محمود، ويعود نسل القزويني إلى أنس بن مالك الأنصاري النجاري، ولد عام 1208م في قزوين من محافظات إيران ، ثم انتقل إلى العراق والشام، وفي زمن المستعصم بالله العباسي تولى قضاء منطقة الحلة وواسط ، وقد درس الجغرافيا والتاريخ وألف فيهما مؤلفات عدة ، ويعد كتاب آثار البلاد وأخبار العباد أهم وأشهر كتب القزويني، كما أن له كتاب مخطط مصر وكتاب عجائب المخلوقات ، وتلك الكتب تم ترجمتها إلى لغات كثيرة حول العالم. 

كتاب آثار البلاد وأخبار العباد

آثار البلاد وأخبار العباد كتاب في التاريخ والجغرافيا ألفه أبو عبد الله بن زكريا القزويني، يعرض الكتاب الحياة بمختلف نواحيها في عصر القزويني من عادات الناس وتراجم العلماء والحياة العلمية والثقافية ، كما يعرض خواص البلاد من الناحية الجغرافية وتقسيم المدن والأقاليم ، ولذلك فإن كتاب آثار البلاد يعد مرجعاً هاماً لمن أراد أن يتعرف على أنماط الحياة في الماضي في شتى صورها.

محتويات الكتاب:

 يتكون الكتاب من المحتوى الآتي :مقدمة القزويني وهي ثلاث أجزاء 

  • المقدمة الأولى: بشرح فيه ضرورة الحاجة إلى إنشاء المدن والقرى.
  •  والمقدمة الثانية: في خواص البلاد.
  •  المقدمة الثالثة: في أقاليم الأرض.
  •  فهرس الأعلام.
  •  فهرس الأماكن.

تحميل كتاب آثار البلاد وأخبار العباد pdf

اضغط هنا 

اقرأ في : تحميل رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي 

اقرأ في : تحميل كتاب ألف ليلة وليلة

اقرأ في : تحميل رواية أوليفر تويست العالمية 

اقرأ في : رواية آلام الشاب فرتر 

اقرأ في : تحميل رواية البؤساء

اقرأ في : تحميل كتاب كليلة ودمنة لابن المُقَفع 

اقرأ في:تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل -أجاثا كريستي 


Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent