تحميل رواية أحدب نوتردام للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو

رواية أحدب نوتردام فيكتور هوجو

فيكتور هوجو,أحدب نوتردام,فيكتور هوجو البؤساء,فيكتور هوجو احدب نوتردام,ملخص رواية البؤساء للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو,فيكتور هوغو,رواية,رواية البؤساء فيكتور هيجو,شعر فيكتور هوجو بالفرنسية,رواية الفها فيكتور هوجو,رواية فيكتور هوجو,رواية فيكتور هوجو البؤساء,روايات فيكتور هوجو,فيكتور هوجو روايات,فيكتور هوجو والاسلام,روايات,فيكتور هوجو اقوال,أحدب نوتردام فيلم,فيكتور هوجو الحكم,من هو فيكتور هوجو,فيكتور هوجو مسلم,كاتدرائية نوتردام,رواية البؤساء
رواية أحدب نوتردام للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو

إذا أردت أن تدخل إلى شوارع باريس في القرون الوسطى وتتعرف على الحياة المؤلمة المشؤومة لكوازيمودو، قارع أجراس كاتدرائية نوتردام القبيح فعليك برواية أحدب نوتردام.

تلك الرواية التي ستجعلك تحبس أنفاسك من كثرة الإثارة والحزن والألم، الكثير من المشاعر المتضاربة في هذه الرواية.

ولا عجب فهي من إبداعات الكاتب الفرنسي الشهير فيكتور هوجو صاحب الروايات الأشهر في الأدب الفرنسي حيث (البؤساء، عمال البحر، أحدب نوتردام، ثلاثة وتسعون، اليوم الأخير، الحب الكبير).

الكثير من الروايات العالمية للكاتب فيكتور هوجو لاتخلو مكتبة أي قارئ منها، أما رواية أحدب نوتردام فهي رواية لها طابع مميز وحبكة درامية رائعة.

الكاتب فيكتور هوجو

ولد الكاتب الفرنسي بمدينة بيزانسون الفرنسية عام 1802م وبجأ الكتابة في سن مبكر حيث كتب أولى مسرحياته في سن الرابعة عشرة، وفي سن العشرين تم نشر 
أول ديوان له.

ثم بدأ في نشر رواياته ومن أشهر روايات فيكتور هوجو البؤساء وأحدب نوتردام، واشتهر بعدها ليصبح من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية ،وقد ترجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة.

نبذة عن رواية أحدب نوتردام

أحدب نوتردام ؛ رواية رومانسية فرنسية من تأليف فيكتور هوغو تدور أحداثها حول كاتدرائية نوتردام باريس "Notre-Dame de Paris" والتي تدور فيها الأجزاء الأكثر أهمية من الرواية ،بطل الرواية هو كوازيمودو، قارع أجراس كاتدرائية نوتردام.

الذي يقع في حب شابة جميلة محاولاً التضحية بحياته عدة مرات من أجلها، وبدا أنه حب رجل لامرأة وارتفع الكاتب بمستواه بالقدرة على التصوير، لكن الواقع أن الأحدب بعاهته والنكران والقمع الذين عانى منهما.

وقع في حب دفء الجمال الإنساني المحروم منه (والموجود أيضا بأعماقه الداخلية) جمال ظهر أمامه في صورة امرأة، عطفت عليه ولم تسخر من عاهته أو تشويه جسده، وليس مجرد حب رجل لامرأة.

تحميل رواية أحدب نوتردام pdf  اضغط هنا

كان هدف تضحياته من أجلها إبقاء هذا الجمال الإنساني في الحياة فلا يحرم الوجود منه، لقد أدرك بعظمه (وهو الأحدب) أن فناء جسده القبيح يعني استمرارية أعماقه الإنسانية الجميلة بالبقاء.

لقد ظل أحدب نوتردام قابعا خلف جدران الكاتدرائية، منعزلا عن العالم، عاجزا عن أي اتصال خارجي، كرمز لعاهة تبعده عن العالم، وكاتهام لمجتمع يعزل العاهة ويخفيها ويحتقر الضعيف وينهش المحرومين، وما يتحكم في كل ذلك هو منظومة المجال الحاكمة.

لقد تحول الأحدب إلى كيان منعدم وعاجز عن الفعل حتى تأتي الشرارة التي أنارت ما بداخله المتمثلة في الجمال الإنساني (المرأة) فيحدث التغير ويمتلك القدرة على تغير مجرى الأحداث، ويصبح مصير القوة في يد المتحكم فيهم، ويتفوق أحدب نوتردام على الجميع بأن يصبح أفضل منهم.

تحميل رواية أحدب نوتردام

تحميل كتاب أحدب نوتردام pdf الكاتب فيكتور هوجو: ادخل معنا غياهب عالم باريس في القرون الوسطى، وتعرف على الحياة المشؤومة لكل من كوازيمودو، قارع أجراس كاتدرائية نوتردام القبيح؛ وكلود فرولو، رئيس الشمامسة المُعذَب؛ وإزميرالدا، الراقصة الغجرية الجميلة؛ وفيبس، القائد الوسيم الذي يخدع إزميرالدا بإيهامها بحبه لها.

سوف تحبس أنفاسك أثناء قراءة هذه الرواية المثيرة المحزنة التي تدور أحداثها حول الخيانة والحب والأمل والفداء.

هذا الكتاب من تأليف فيكتور هوجو و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

تحميل رواية أحدب نوتردام pdf  اضغط هنا

اقرأ في: تحميل كتاب مقدمة كرومويل للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو 

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Nada Hassan photo
    Nada Hassan10/11/2021

    كاتب رائع وعالمي أتمنى نشر جميع كتبه وبالأخص كتاب مقدمة كرومويل

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent