3 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء في الأنف

أسهل طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء كيفية التخلص من الرؤوس السوداء كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه طرق التخلص من الرؤوس السوداء كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الانف طبيعيا طرق التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه طرق التخلص من الرؤوس السوداء على الانف التخلص من الرؤوس السوداء في الانف
3 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤس السوداء في الأنف

الرؤوس السوداء | الأسباب والأنواع وطرق العلاج

الرؤوس السوداء تعتبر أحد المشاكل الكبيرة التي تواجه البشرة وتنتشر بين الكثير من الرجال والنساء على حدٍ سواء، الكل يبحث عن طريق التخلص من الرؤس السوداء بشكل نهائي ودون الحاجة غل استخدام أنواع كريمات طبية غالية الثمن أو صعب الحصول عليها.

لكن الآن أصبح التوجه بشكل كبير إلى الوصفات الطبيعية في المنزل لحل مشاكل البشرة أو مشاكل الشعر وغيرها، لأن الوصفات الطبيعية لا تحتاج إلى تكلفة عالية وليس لها أضرار أو أثار جانبية، لذلك أحضرنا لكم أهم 3 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء في الأنف، يمكن تحضير هذه الوصفات في المنزل وبكل سهولة، تابعوا معنا كافة التفاصيل، لكن أولاً لابد من توضيح بعض المعلومات حول الرؤوس السوداء.

ما هي الرؤوس السوداء

تعد الرؤوس السوداء أحد أشهر أنواع مرض حب الشباب الخفيفة، والتي تظهر في شكل نقط داكنة وسوداء على جلد البشرة، وتظهر الروس السوداء في مناطق مختلفة من الجسم ولكن بشكل أكبر وأكثر شيوعاً تظهر حول الأنف، كما يمكن أن تظهر على الرقبة أو الصدر أو الأكتاف.

على الرغم من أنها نوع من حبوب الشباب إلا أنه قد تصيب الشخص دون إصابته بأي علامات أخرى لحب الشباب. هذه الرؤوس عبارة عن نتوءات مفتوحة، والكثير من الأشخاص يطلقون على هذه الرؤوس البثور السوداء، لكنها ليست بثور جلدية فهما مختلفان.

أسباب تكون الرؤوس السوداء حول الأنف

تتكون الرؤوس السوداء نتيجة نمو بصيلات من الشعر أسفل الجلد فتسبب فتح مسام الجلد لتصبح واسعة، ثم تتكون على هذه المسام نتوءات عبارة عن مزيج من الزيوت تسمى الزهم -وهي مادة دهنية تنتجها الغدة الدهنية في البشرة- وجلد ميت وبكتيريا.

في الغالب تكون هذه الرؤوس بلون البشرة، لكن مع التعرض للهواء تتفاعل العناصر الموجودة في هذه المسام مع الأكسجين والهواء، فتتأكسد مادة الميلانين وتتحول هذه الرؤوس من اللون الأبيض للون الأسود.

التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من اول مرة علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط تنظيف الرؤوس السوداء بالبيت طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالابرة إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً التخلص من الرؤوس السوداء للابد

التخلص من الرؤوس السوداء في الانف

أهم 3 وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء حول الأنف

أما عن الـ 3 الطرق الطبيعية فهناك خلطات تستخدم لإزالة الرؤوس السوداء التي قمنا بتحضيرها لكم:

ماسك الليمون

المعروف أن الليمون له فوائد كبيرة في صحة البشرة فهو يدخل في صناعة العديد من الخلطات المنزلية ومستحضرات التجميل مثل قناع الليمون وطريقته في إزالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة، ويُحضر كالتالي:

  • وضع عصير الليمون في وعاء.
  • إضافة الملح للعصير وتقليبه جيداً.
  • غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نضع هذا المخلوط على الوجه.
  • ترك المخلوط على الوجه مدة 20 دقيقة، وأخيراً غسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك البيض

يدخل البيض في صناعة وصفحة سحرية للتخلص من الرؤوس السوداء حول الأنف فيساعد بياض البيض في تضييق مسام البشرة وطريقة استخدامه كالتالي:

  • غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه يجف جيداً، ثم نضع طبقة خفيفة من بياض البيض عليه.
  • وضع مناديل ورقية فوق طبقة البيض والضغط القليل عليها حتى تجف.
  • ويمكن تكرار وضع المناديل الورقية حتى تجف أكثر من مرة.
  • إزالة الورق عن الوجه عند الإحساس بالشد ومن ثم غسله لإزالة البقايا وتجفيفه جيداً.

ماسك العسل مع الحليب

يتميز العسل بخصائصه الممتازة المضادة للبكتريا وإضافة الحليب على العسل يعطي نضارة ونعومة أكثر إلى البشرة، وبالتالي يقضي على الرؤوس السوداء بشكل نهائي، ويمكن تحضير هذا القناع كالتالي:

  • قومي تبخلط معلقة كبيرة من العسل مع معلقة صغيرة من الحليب وتُسخن لمدة 10 ثواني الميكرويف أو على نار هادئة لمدة 30 ثانية.
  • يخلط المزيج مرة أخرى ويترك حتى يبرد.
  • توضع طبقة خفيفة من المخلوط على الوجه ويوضع فوقها شريط من القطن ونتركه حتى يجف جيداً مدة 20 دقيقة.

ماهي النصائح وطرق الوقاية من الرؤوس السوداء؟

يُقال دائماً أن الوقاية خير من العلاج، لذلك اتبعي هذه النصائح دائماً كي تتجنبي تكون الرؤوس السوداء حول الأنف مرة ثانية بعد استخدام الوصفات السابق ذكرها أو على الأقل تكون بشكل غير ملحوظ.

  • يجب استخدام منتجات البشرة التي لا تعمل على سد مسام الجلد وتكون خالية من الزيوت. 
  • للسيدات المستخدمات للمكياج يجب إزالة المكياج وتنظيفه قبل النوم بشكل تجنباً لترسب بقايا مستحضرات التجميل إلى داخل البشرة وانسداد المسام والذي يسبب تكون الرؤس السوداء.
  • لابد من غسل الشعر بانتظام، لأن هذا لا يجعله صحياً فقط، بل يساعد أيضاً في التخلص من الزيوت والأوساخ العالقة على الشعر والتي تسقط على الوجه وتسد مسام الجلد.
  • دائماً لابد من الحفاظ على نظافة الأظافر واليدين فذلك يقلل من فرصة انتقال الزيوت والأوساخ للبشرة.
  • الغذاء هو السبيل الأمثل لبشرة صحية، فلابد من الاعتماد على نظام غذائي متوازن وتناول كمية كافية من الماء قد يساهم في التقليل من إفراز دهون البشرة.

اقرأ في : وصفة ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح البشرة

اقرأ في: 5 وصفات تفتيح المناطق الحساسة

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent