طريقة علاج قشرة الشعر باستخدام خل التفاح في أسبوع

ما هي فوائد خل التفاح في علاج قشرة الشعر

إذا كنت تعاني من قشرة الشعر ولا ترغب في استخدام المواد الصناعية أو الأدوية والمستحضرات العناية بالشعر غالية الثمن فإليك أفضل الطرق لعلاج قشرة الشعر باستخدام خل التفاح ولا داعي إلى أي من كل هذه الطرق المكلفة أو التي لها آثار جانبية بسبب المواد الكيميائية التي تدخل في صناعتها.

يشير خبراء العناية بالشعر إلى أن خل التفاح يساعد في تخفيف أعراض القشرة عن طريق إعادة التوازن إلى مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية لفروة الرأس.

ويعتقد البعض منهم أنه يمنع أيضًا نمو الفطريات التي تساهم في جفاف الجلد والحكة، ما هي فوائد خل التفاح للقشرة؟ وما هي الطرق التي يُمكن من خلالها تحصيل هذه الفوائد؟ من خلال موقع شبابيك نقدم لكم التفاصيل في هذا المقال.

فوائد استخدام خل التفاح للشعر فوائد استخدام خل التفاح للشعر يوميا فوائد استخدام خل التفاح للشعر يوميًا فوائد خل التفاح للبشرة وكيفية استخدامه فوائد استخدام خل التفاح للشعر هو فوائد استخدام خل التفاح للشعر مع الشامبو فوائد استخدام خل التفاح للشعر للنساء فوائد استخدام خل التفاح للشعر لعلاج القشرة
طرق علاج قشرة الشعر باستخدام خل التفاح

مشاكل قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشاكل المزعجة التى يعانى منها الكثير والتي تسبب الإحراج والتوتر خاصة لدى النساء، ورغم غسل فروة الرأس باستمرار إلا أن التخلص من قشرة الشعر تحتاج إلى عناية خاصة، وقد ظهرت العديد من الطرق الطبيعية لإزالة القشرة من الشعر والتخلص من مشاكل فروة الرأس باستخدام مواد طبيعية بديلاً عن شامبو علاج القشرة والمواد الكيماوية التي تدخل في صناعة زيوت الشعر.

ويعد خل التفاح من أهم المواد التي تعمل على التخلص من قشرة الشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس التي تسبب القشرة المستمرة، بينما يلجأ الكثير منا إلى استخدام  الشامبو المضاد للقشرة لحل هذه المشكلة، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا معالجة هذا الأمر  بمساعدة العديد من العلاجات المنزلية و سهلة التنفيذ؟

فوائد خل التفاح للقشرة

يُقدم خل التفاح للقشرة والشعر بشكل عام فوائدة عدة، خل التفاح علاج طبيعي فعال للتخلص من قشرة الرأس، وهو حمضي بطبيعته يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، كما يمنع نمو الفطريات.

ويؤكد الخبراء على أن الدراسات البحثية تشير نتائجها إلى أن خل التفاح يقدم الفوائد التالية التي يمكن أن تساعد في الحد من أعراض القشرة:

معادلة درجة الحموضة في فروة الرأس

هناك عوامل عدة تُؤثر على درجة حموضة فروة الرأس، مثل: استخدام الشامبو والصابون القلوي، والزيوت الفائضة في فروة الرأس، والعرق، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، والتعرض للملوثات البيئية، واستخدام المنتجات المضادة للجراثيم.

جميع هذه العوامل تُؤثر بشكل سلبي على فروة الرأس وتُسبب الحكة، والقشرة، والاحمرار، وللتخلص من هذه المشكلة بطريقة طبيعية يُمكن استخدام خل التفاح كونه يحتوي على حمض الخليك (Acetic acid) الذي يُساعد على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس والتخفيف من الأعراض التي تُصاحبها.

اقرأ في: أفضل 5 زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة للنساء

من فوائد خل التفاح

يُعد خل التفاح الطبيعي من المطهرات الطبيعية التي يُمكن اللجوء إليها للسيطرة على البكتيريا والفطريات التي تتكاثر في فروة الرأس وتُسبب مشكلات الشعر بما فيها الالتهابات، والحكة، والقشرة، كما أن هناك فوائد أخرى عديدة لخل التفاح منها على سبيل المثال:

  • يساعد خل التفاح على التخسيس وفقدان الوزن.
  • خفض مستويات السكر في الدم.
  • تعزيز مناعة الجسم.
  • علاج السعال والتهاب الحلق.
  • مكافحة الجراثيم.
  • يقضي خل التفاح، وكل أنواع الخل بصفة عامة، على بعض الجراثيم والميكروبات نتيجة لاحتوائه على حمض الأسيتيك.
  • يعمل على تهدئة لسعة قنديل البحر.
  • ياحفظ خل التفاح على صحة أفضل للجهاز الهضمي وتنظيف القولون.

دور خل التفاح في تغذية فروة الرأس

يتضمن خل التفاح الطبيعي مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لفروة الرأس، مثل فيتامين ب وفيتامين ج، إضافة إلى أحماض الألفا هيدروكسي (Alpha hydroxy) التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية لفروة الرأس وتُحارب الالتهابات التي تُصيب فروة الرأس ما يُساعد على إزالة القشرة من الشعر نهائياً.

طرق استخدام خل التفاح في علاج قشرة الشعر

لعلاج قشرة الشعر هناك طرق عدة يُمكن من خلالها استخدام خل التفاح للقشرة، نذكر منها الآتي:

استخدام خل التفاح وزيت شجرة الشاي لإزالة القشرة

يُعد زيت شجرة الشاي من المُطهرات الطبيعية التي تعمل بشكل مباشر على تقشير فروة الرأس والتخلص من القشرة، من ناحية أخرى فإن خل التفاح يعمل على قتل كافة البكتيريا والفطريات المسببة للقشرة ويُمكن صناعة مزيج من خل التفاح وزيت شجرة الشاي بالشكل الآتي:

المكونات تتضمن:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح.
  • 3 قطرة من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • أضف زيت شجرة الشاي إلى خل التفاح، وامزجهم سويًا.
  • دلك فروة الرأس بالخليط حتى يتوزع بشكل جيد، ثم اتركه 10 دقائق تقريباً.
  • قم بشطف الشعر جيدًا بالماء (ويمكن استخدام شامبو مع الماء).
  • لابد من تكرار هذه الخطوات مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

فوائد استخدام خل التفاح للشعر فوائد استخدام خل التفاح للشعر يوميا فوائد استخدام خل التفاح للشعر يوميًا فوائد خل التفاح للبشرة وكيفية استخدامه فوائد استخدام خل التفاح للشعر هو فوائد استخدام خل التفاح للشعر مع الشامبو فوائد استخدام خل التفاح للشعر للنساء فوائد استخدام خل التفاح للشعر لعلاج القشرة
فوائد استخدام خل التفاح للشعر

مساج خل التفاح لإزالة قشرة الشعر

يُساعد مساج خل التفاح على اختراق فروة الرأس بعمق وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة عليها، إضافة إلى موازنة درجة الحموضة فيها ما يُساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية وخالية من القشرة، ويتم ذلك باتباع الخطوات الآتية:

المكونات تتضمن: 3 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • دلك فروة الرأس بخل التفاح لبضع دقائق حتى يتوزع على فروة الرأس كاملةً.
  • اترك خل التفاح على الرأس مدة 10 دقائق، ثم اشطفه جيدًا بالشامبو.
  • لابد من تكرار هذه الخطوات مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

اقرأ في: وصفة ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح البشرة 

اقرأ في: أفضل مشروب لتخسيس دهون البطن عند النساء 

اقرأ في: تحضير ماسك النشا والليمون لتفتيح البشرة في 7 أيام

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent