5 وصفات تفتيح المناطق الحساسة | في المنزل بسهولة

وصفات تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام للعروسة تبييض المناطق الحساسة طبيا تفتيح المناطق الحساسة للرجال كريمات تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد تركيبة تفتيح المناطق الحساسة تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد
5 وصفات تفتيح المناطق الحساسة | في المنزل بسهولة

اسمرار المناطق الحساسة عند النساء من أكبر المشاكل التي تواجه البشرة، خاصة إذا كانت المرأة في مقتبل العمر أو عروسة جديدة، وطرق تفتيح المناطق الحساسة من خلال وصفات طبيعية في المنزل أصبح الحل الأكثر شيوعاً بين النساء حيث أنه لا يكلف الكثير من المال، كما أنه سريع المفعول، فمن خلال وصفات تفتيح المناطق الحساسة التي سنذكرها يمكن أن تحصلي على بشرة متفتحة في 3 أيام فقط.

كما أن هذه الوصفات تعمل على تفتيح المناطق الحساسة في جميع مناطق الجسم مثل: منطقة العانة أو تحت الإبط أو حتى اسمرار كعوب اليد والأرجل، ويعد عنصر الأمان في هذه الوصفات هو العامل السحري فيها حيث أن استخدام الكثير من الكريمات الطبية التي تعمل على تفتيح البشرة أو تفيتح المناطق الحساسة لدى المرأة يمكن أن يزيد من اسمرار الجلد على المدى الطويل، ولمعرفة تفتيح المناطق الحساسة بطرق مختلفة، تابعي المقال التالي لمعرفة طرق تفتيح المناطق الحساسة بالعلاجات المنزلية والعلاجات الطبية المختلفة.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

لا توجد امرأة لا تعاني من اسمرار المناطق الحساسة بالجسم، خاصة بعد إزالة شعر العانة وتحت الإبط، وهذا الشئ يسبب لهن الإحراج أمام الأهل والأصدقاء أو الزوج.

تشمل مناطق اسمرار الجلد الشائعة ما يلي:

المناطق الحساسة المقصودة هي الإبطين، والجزء الخلفي من الرقبة، والفخذ و منطقة العانة، والمرفقين والركبتين. 

تشمل أسباب اسمرار جلد المناطق الحساسة مايلي:

هناك عدة أسباب هي العامل الأساسي في اسمرار هذه المناطق وهي:

  • الاحتكاك: احتكاك الجلد في هذه المناطق بشكل مستمر والذي يمكن أن يحدث أثناء ممارسة الرياضة أو المشي الكثير، هذا الاحتكاك يتسبب في أن يصبح الجلد رقيقًا وغامقًا، أو الاحتكاك الناتج من ارتداء الملابس الضيقة ( الملابس الداحلية).
  • الهوية الغير جيدة: من أهم الأسباب التي تسبب اسمرار المناطق الحساسة أنها غيرة جيدة التهوية، ولا تتعرض للهواء بشكل كبير مثل باقي مناطق الجسم، ولذلك ينصح أن يتم ارتداء ملابس داخلية واسعة بعض الشئ حتى تحصل هذه المناطق على تهوية جيدة.
  • الاضطرابات الهرمونية: هناك بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة على مدار عمرها تعمل على اسمرار المناطق الحساسة، خاصة في فترات الحمل والرضاعة أو فترة الحيض.
  • مرض السمنة: زيادة الوزن إلى حد السمنة من أسباب اسمرار الجلد والمناطق الحساسة، والمرأة المصابة بالسمنة أكثر عرضة للإصابة باسمرار الجلد بسبب الإحتكاك.

اقرأ في: وصفات فعالة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 

5 وصفات تفتيح المناطق الحساسة

5 وصفات طبيعية مُجربة لتفتيح المناطق الحساسة باستخدام مواد متوفرة في كل منزل، خلطات تبيض المناطق الحساسة وعلاجات منزلية لـ تفتيح المناطق الحساسة في منطقة العانة والخلطات على تفتيح البشرة الداكنة في منطقة العانة وفي الفخذين، وهذه الوصفات كالتالي: 

وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

عصير الليمون غني بفيتامين ج، والذي يستخدمه خبراء تجميل البشرة في صنع كريمات التفتيح لمنع تصبغ الجلد، كما أن زيت جوز الهند الذي يعد مرطب طبيعي للبشرة، ومن خلال صنع خليط مقشر من عصير الليمون وزيت جوز الهند تحصلين على بشرة بيضاء ونضرة كما أنه يساعد في الحفاظ على نعومة ونضارة جلد  الفخذين ومنطقة العانة.

الاستخدام:

  • امزجي 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة وقومي بالتقليب جيداً.
  • ثم افركي الخليط في المنطقة الحساسة المراد تفتيحها مع التدليك لمدة 10 دقائق أو أكثر.
  •  اغسلي المنطقة جيدًا بالماء الدافئ.

مقشر السكر لتبييض المناطق الحساسة

يمكن صنع وصفة ممتازة لتفتيح المناطق الحساسة وتقشير البشرة من السكر والعسل، حيث أن تدليك البشرة بالسكر يعمل على تفتيت تصبغ الجلد الغامق الناتج عن تراكم الخلايا الميتة.

الاستخدام:

  • كل ما تحتاجينه هو عصير الليمون الطازج.
  • مع ملعقة صغيرة من السكر.
  • وملعقة من العسل الأبيض.
  • ثم خلط المكونات جيداً.
  • فرك الخليط بلطف في المنطقة الحساسة، ثم شطف البشرة. 

وصفة دقيق الشوفان والزبادي لتبييض المناطق الحساسة

دقيق الشوفان والزبادي فقط يمكن أن تصنعي وصفة تفتيح المناطق الحساسة في المنزل، الشوفان يساعد على علاج كثير من المراض الجلدة والتهاب البشرة، كما يمكن صنع مقشر طبيعي لتبييض البشرة من الشوفان للبشرة الحساسة لأنه ألطف من السكر.

الاستخدام:

  • احضري كمية من دقيق الشوفان بالقدر الذي تحتاجينه.
  • ضعي عليها كوب من الزبادي ، فالزبادي يعمل على تحسين صحة البشرة.
  • امزجي الخليط جيداً بأجزاء متساوية من الشوفان والزبادي لصنع مقشر الشوفان.
  • ضعي العجينة على المنطقة السوداء في الجسم وافركي بلطف ثم اشطفي الجسم، كرري هذه الوصفات 3 أيام متواصلة.

وصفة مزيج صودا الخبز والماء لتفتيح المناطق الحساسة 

صودا الخبز هي (بيكربونات الصوديوم) لها مفعول جيد في تفتيح المناطق الحساسة لكن استخدميها بحذر، لأن صودا الخبز قد تكون شديدة القسوة على البشرة، ويمكن أن تعمل على تهج الجلد ، لذلك لا ينصح باستخدامها لأصحاب البشرة الحساسة.

الاستخدام:

  • احضري كمية من صودا الخبز.
  • قومي بعمل مزيج وعجينة متجانسة مع الماء.
  • ضعي طبقة من الخليط على المنطقة الحساسة المراد تفتيحها واتكيها لمدة من 15 إلى 20 دقيقةثم قومي بشطف الجلد بالماء الدافئ

الألوفيرا (الصبار)  لتفتيح المناطق الحساسة

الأولوفيرا هو الصبار الخام وهو متوفر الآن في الشوارع ومحلات العطارة ويباع كمادة خام، له العديد من الفوائد في تفتيح البشرة وخاصة المناطق الحساسة شديدة السواد،وذلك عن طريق تطبيقه على البشرة على هيئة غسول تمتصه البشرة، ولا يكون هناك داعي لشطفه.

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام للعروسة تبييض المناطق الحساسة طبيا تفتيح المناطق الحساسة للرجال كريمات تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد تركيبة تفتيح المناطق الحساسة تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد
طرق تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

طرق تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

هناك حالات من النساء يمكن أن يكون لديهن المناطق الحساسة شديدة السواد، وليس مجرد اسمرار عادي، ولذلك يكون لهن وصفات خاصة لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد، وأهم عنصر يمكن أن يُستخدم هو البابايا.

طرق تبييض المناطق الحساسة شديدة السواد بالبابايا

فاكهة البابايا تحتوي على أنزيم البابين (Papain)، وهو عامل فعال وقوي يعمل على تفتيح البشرة عند وضعه على المنطقة السمراء بالجلد تطبيقه عليها موضعيًّا. للاستفادة من البابايا من أجل تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد، عليي استخدام هذه الوصفات: 

وصفة البابايا بدون إضافات

تهرس ربع ثمرة بابايا ناضجة، ثم تدلك المنطقة الداكنة باللب المهروس لمدة 5 دقائق متواصلة، ثم يترك لب البابايا على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

2. وصفة البابايا مع فيتامين هـ

تهرس ربع حبة بابايا خضراء مع القليل من فيتامين هـ، ثم تضاف ملعقة من اللبن الرائب والعسل إلى البابايا. تدلك المنطقة الحساسة بالمزيج وتترك خلطة البابايا على بشرة المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالكركم

الكركم من العناصر الطبيعية الهامة التي تساعد على تفتيح البشرة شديدة السواد خاصة عند مزجه ببعض المكونات الطبيعية المناسبة التي قد تساعد على تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد. للاستفادة من الكركم يمكنك استخدام إحدى الوصفات الآتية:

1. وصفة الكركم مع الصبار

تخلط ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا مع رشة كركم، ثم يوزع مزيج الكركم والألوفيرا على المنطقة الحساسة الداكنة، ويغسل عنها بعد 30 دقيقة.

نصائح تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالطرق الطبيعية

ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة النساء والفتيات قبل اللجوء لأي من الوصفات الطبيعية المذكورة سابقاً، يجب الانتباه لبعض النصائح المهمة، على سبيل المثال:

  • ينصح النساء بالعناية الفائقة بالجسم والبشرة، واستخدام ملابس مناسبة للجسم حتى يحصل الجسم على التهوية المناسبة له، لعدم حدوث اسمرار شديد للبشرة.
  • يفضل اختبار مكونات الوصفة الطبيعية التي وقع اختيارك عليها على رقعة صغيرة من الجلد قبل البدء، فالوصفات المذكورة قد لا تناسب بشرة المنطقة الحساسة للجميع. 
  • يجب استشارة الطبيبة قبل اللجوء لهذه الوصفات، وفي حالة حدوث أية مشكلات بعد استخدام إحدى الوصفات المذكورة.
  • يجب الانتباه إلى الأمور الآتية عند استخدام وصفات الليمون: قد يسبب الليمون جفاف البشرة، كما يجب عدم استخدام الليمون على المناطق الحساسة بعد غزالة الشعر مباشرة، لأنه قد يسبب تطبيق عصير الليمون على منطقة حساسة تم نزع الشعر منها حديثًا حصول تهيج في البشرة. 
  • يجب عليك الحرص على الأمور الآتية عند استخدام وصفة صودا الخبز: 
  • يفضل تجنب صودا الخبز من النساء أصحاب البشرة الحساسة، كما يفضل عدم استخدام هذا النوع من الوصفات أكثر من مرتين في الأسبوع. 
اقرأ في: أفضل وصفات للأطفال الرضع عمر 6 شهور بالصور

اقرأ في: الأطعمة المفيدة لصحة البشرة والشعر 

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent