عمل ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح الوجه والبشرة في أسبوع

ماسك القهوة للوجه للتفتيح

جميع النساء تحب أن تمتلك بشرة نضرة بيضاء، أو حتى بعض الرجال يودون الحصول على بشرة متفتحة، لكن العقبة تكمن في المواد الصناعية والكيميائية التي تدخل في صناعة ماسكات تفتيح البشرة ومستحضرات التجميل، أو في ارتفاع أسعار مستحضرات تفتيح البشرة مما لا تستطيع أي امرأة الحصول عليها.

لذلك لجأ الكثير من خبراء التجميل والعناية بالبشرة إلى وجود حلول بديلة من الطبيعة، فاكتشفوا العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وإعطائها النعومة والنضارة والبياض الناصع، ومن تلك الوصفات المثالية لتفتيح البشرة والقضاء على آثار حبوب الشباب والتنظيف البشرة ماسك الشوفان وماسك القهوة.

كل تلك الوصفات من الطبيعة ولن تتكلف إلا أشياء بسيطة متواجدة في كل منزل، وإليكِ مكونات كل وصفة وطريقة الاستعمال للحصول على أفضل نتيجة نقدمها لكِ عبر موقع شبابيك.


وصفة ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح البشرة وصفات لتفتيح البشرة,ماسك الشوفان عمل ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح الوجه والبشرة في أسبوع وصفات لتفتيح البشرة والقضاء على آثار حبوب الشباب تنظيف البشرة ماسك الشوفان وماسك القهوة ماسك الشوفان للوجه للتفتيح ماسك الشوفان لتبييض الوجه بسرعة  ماسك الشوفان لتبييض الوجه ماسكات الشوفان للوجه
وصفة ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح البشرة

اقرأ في: 5 وصفات تفتيح المناطق الحساسة 

اقرأ في: الأطعمة المفيدة لصحة البشرة والشعر 

ماسك الشوفان لتفتيح البشرة

ليست فوائد الشوفان تتوقف على التخسيس والحميات الغذائية فقط، بل يستعمل الشوفان أيضاً كـ ماسك لتفتيح البشرة وله فوائد كثيرة لتغذية البشرة والحصول على النضارة والنعومة المطلوبة، وهذه هي مكونات ماسك الشوفان وطريقة استخدامه:

مكونات ماسك الشوفات لتفتيح البشرة

1- ملعقتان من دقيق الشوفان.
2- ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج.
3- ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
4- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

عمل ماسك الشوفان وماسك القهوة لتفتيح الوجه والبشرة في أسبوع وصفات لتفتيح البشرة والقضاء على آثار حبوب الشباب تنظيف البشرة ماسك الشوفان وماسك القهوة ماسك الشوفان للوجه للتفتيح ماسك الشوفان لتبييض الوجه بسرعة  ماسك الشوفان لتبييض الوجه ماسكات الشوفان للوجه
ماسك الشوفان لتفتيح البشرة

طريقة استعمال ماسك الشوفان

في وعاء مناسب قم بخلط دقيق الشوفان مع الزبادي وعصير الليمون وزيت الزيتون خلطاً جيداً.

بعدها يتم تطبيق الخليط على كامل الوجه، والأماكن المراد تفتيحها سواء لليدين أو الأماكن الحساسة.

يترك القناع يعمل على البشرة لمدة من 15إلى 20 دقيقة. بعدها يتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.

ماسك القهوة لتفتيح الوجه

لن تتخلصي من باقي القهوة بعد اليوم فهناك فوائد كبيرة من تفل القهوة المتبقي لعمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة من القهوة، ويعد ماسك القهوة لتفتيح البشرة أنسب الحلول لأصحاب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، خاصة أنه يعمل كمضاد للالتهابات.

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة، وهو يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وإعطاء البشرة النضارة والحيوية.

اقرأ في: أفضل 10 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

اقرأ في: أفضل مشروب لتخسيس دهون البطن عند النساء

اقرأ في: تحضير ماسك النشا والليمون لتفتيح البشرة في 7 أيام

وصفات لتفتيح البشرة والقضاء على آثار حبوب الشباب تنظيف البشرة ماسك الشوفان وماسك القهوة ماسك الشوفان للوجه للتفتيح ماسك الشوفان لتبييض الوجه بسرعة  ماسك الشوفان لتبييض الوجه ماسكات الشوفان للوجه
ماسك القهوة لتفتيح البشرة

مكونات ماسك القهوة لتفتيح البشرة

  • 2 ملعقة كبيرة قهوة (مستعملة).
  • عدد 2 ملعقة صغيرة خل تفاح.
  • 2 ملعقة كبيرة طين طبيعي (طمي مغربي).
  • 3 قطرات زيت شجرة الشاي.
  • ماء ورد.

طريقة استعمال ماسك القهوة

اخلطي القهوة وباقي المكونات باستخدام ملعقة خشبية واصنعي منهم خليطاً متجانساً. ضعي الماسك على الوجه، وتجنبي المناطق الحساسة حول العين. اتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.

اقرأ في: ماسك القهوة وماء الورد لتفتيح وتوحيد لون البشرة في 10 أيام

اقرأ في: وصفات فعالة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

التغذية السليمة لتفتيح البشرة

الاهتمام بما يدخل جسمك من أطعمة هو خطوة مهمة لمظهر خارجي نضر وشاب، حيث تبدو البشرة الخالية من الشوائب، والتجاعيد، والجفاف موحدة اللون وأكثر إشراقاً، لذا يجب الإكثار من الفواكه، والخضراوات، والأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، والتي تغذي و تعمل على تفتيح البشرة بعمق، ومنها:

فواكه تساعد على تفتيح البشرة

الفراولة: من أكثر الفواكه التي تساعد عل تفتيح البشرة حيث تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي المستخدم في تصنيع الكولاجين للبشرة، لذلك فإن تناول الفراولة يساعد على الحفاظ على مرونة وشباب البشرة.

الأفوكادو: من أهم مصادر الدهون الصحية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على قوامها ورطوبتها، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور علامات تقدم السن.

البابايا: فاكهة استوائية لها فوائد رائعة حيث تمتلك خواص مضادة للبكتيريا تقلل من انسداد المسام بفعل تراكم البكتيريا والتهاب البشرة.

الجزر: يعد مصدراً للبيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ. يساهم فيتامين أ في التخفيف من جفاف وحكة البشرة، مما يعطيها مظهراً أكثر نضارة.

الليمون: كما ذكرنا سابقاً فوائده للبشرة حيث يحتوي كميات وفيرة من حمض الأسكوربيك، وهو مضاد للأكسدة يحارب المواد الضارة للبشرة وعلامات تقدم السن.

اقرأ في: أفضل 3 وصفات للتخلص من الرؤس السوداء

اقرأ في: وصفات إزالة الجلد الميت من الوجه

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent