تحميل أشهر روايات احمد خالد توفيق pdf روابط مباشرة

أفضل كتب أحمد خالد توفيق pdf

نقدم لكم إمكانية تحميل أشهر روايات احمد خالد توفيق pdf، الروائي المصري المشهور، مجموعة من الروايات اروع ما كتب أحمد خالد توفيق pdf، وسبق وأن قدمنا لكم أهم أعمال العراب من خلال مقال سلسة ماوراء الطبيعة تجده أيضاً في نفس المقال الحالي.

تحميل روايات أحمد خالد توفيق PDF عصير الكتب  أفضل كتب أحمد خالد توفيق  قصص قصيرة أحمد خالد توفيق  تحميل كتب أحمد خالد توفيق ما وراء الطبيعة  الأعمال الكاملة أحمد خالد توفيق  تحميل روايات أحمد خالد توفيق pdf مجانا  مقالات أحمد خالد توفيق  كتب أحمد خالد توفيق عن الحب  تحميل سلسلة ما وراء الطبيعة كاملة pdf برابط واحد
أشهر روايات أحمد خالد توفيق pdf

أفضل روايات احمد خالد توفيق pdf

اليوم نتحدث عن أشهر وأعظم كاتب وروائي من الممكن أن تصادقه كإنسان أو كاتب وروائي وتتعرف عليه أكثر من خلال جولة حول أشهر رواياتة و اروع ما كتب أحمد خالد توفيق التي سنخبركم بها الآن.

مجموعة من الكتب وروايات الفانتازيا الأدبية التي أبدع فيها احمد خالد توفيق ببراعة شديدة، كما تجد عدة مقالات قد نُشرت في الصحف تعد مادة ثقافية ممتعة لكم.

الكاتب أحمد خالد توفيق

أصبح العالم كريهاً بغيضاً تفوح منه رائحة الحزن والموت من  كثرة مانرى من صراعات بين الدول، وماهي إلا انعكاس لصراعات بين الأفراد لأتفه الأسباب، تجعلك تثتثقل الخروج من غرفتك كما لو أن جبلاً يستوطن ظهرك، أصبح العالم متطوراً لدرجة الاشمئزاز.

بات النوم مفزعاً والاختلاط بالعالم الخارجي كابوساً طال ليله، ومتابعة الأخبار كأنه وحش كاسر يطبق على أنفاسك لينزع روحك من جسدك، و الهروب منه الحل الوحيد، ولكي تهرب أنصحك بالهروب إلى كتاب جيد يصادقك ويصحبك معه بين سطوره يهون ما لاقيت من عذاب في ذلك الصراع الخارجي بين النفوس المريضة.

العَرَّاب هولقب أُشتهر به الدكتور الطبيب أحمد خالد توفيق ابن طنطا، الذي وُلد عام 1962م، وتخرج من كلية الطب جامعة طنطا عام 1985م، تخصص أحمد خالد توفيق في أمراض الباطنة المتوطنة، وحصل علي الدكتوراة عام 1997م في تخصص طب المناطق الحارة، وكان يعمل كعضو هيئة تدريس في طب طنطا، توفي العراب في الثاني من أبريل عام 2018م.

أشهر كتب أحمد خالد توفيق

بدأ أحمد خالد توفيق مسيرته المهنية في مجال الكتابة ،في عام 1992م بسلسة ماوراء الطبيعة، وكانت أولى رواياته "أسطورة مصاصي الدماء"، واستمر إنتاجه الأدبي فترة طويلة قرابة 25 عاماً، وانجذب إليه فئة كبيرة من الشباب لبساطة أسلوبه.

كما أنه استطاع بكل جدارة أن يمس أوتار اهتماماتهم ومشاكلهم، فعزف أجمل سيمفونية باستخدام أبسط وأرقى الكلمات، أخرج لنا مجموعة من الكتب والروايات التي ستظل لها علامة في حياة كل من يقرأها.

رواية يوتوبيا | أحمد خالد توفيق

هي نوع من الفانتازيا التي صدرت عام 2008م، ومعنى كلمة يوتوبيا "المدينة الفاضلة" وليس المقصود بها هنا المدينة التي حلم بها أرسطو، ولكن كان العراب لدية نبوءة مستقبلية عن المجتمع وانتشار الفساد وانهيار تام للقيم  به.

وهي نبوءة لعام 2013م وكيفية لجوء الأغنياء والأقوياء لإنشاء مدن محصنة لا يدخلها الفقراء، مدن جديدة نظيفة بعيدة تماماً عن الغوغاء، حتى لا تتأذى أعينهم بمشاهدتهم وبذلك تنقسم البلاد إلى طبقيتين فاحشة الثراء وفقر مدقع.
لتحميل رواية يوتوبيا pdf
اضغط هنا

رواية فانتازيا | أحمد خالد توفيق

رواية أخرى لأحمد خالد توفيق صدرت عام 1995م، وهنا استعان الكاتب ببطلة لروايته من الواقع؛ عبير هي فتاة بسيطة وعادية جداً، تهرب من الواقع إلى صفحات الكتب وتعيش مع أبطال الروايات كأنها جزء منهم ،تتقمص معهم الأدوار وتشاركهم أحزانهم وأفراحهم، وتلعب الصدفة دور في حياة عبير بحصولها على جهاز حاسوب يساعدها في الانتقال عبر الزمن.

وعاشت عبير مع أبطال رواياتها التي سبقت وتعرفت عليهم وبذلك تجد أن الرواية تشعبت إلى العديد من الروايات، لأن بطلة فانتازيا ستاخذك معها إلى قصصها الخيالية التي عاشتها مع أحلامها المتمثلة في أبطال رواياتها.

رواية سفاري | أحمد خالد توفيق

هي سلسلة روايات بطلها الطبيب علاء عبد العظيم الرحالة، لأنه سافر إلى الكاميرون فهو يعمل في وحدة طبية متنقلة بين دول القارة السمراء، ويتنقل بين هذه الدول على الرغم من شدة الاضطرابات السياسية التي تتعرض لها.

وكذلك يتعرض الطبيب إلى مجموعة من الفيروسات القاتلة في تلك الدول، وبالتالي أيضاً يكون في مواجهتها ومواجهة مجموعة من السحرة والمشعوذين والمرتزقة، وصدرت السلسلة عام 1996م في 52 عدد.

تحميل روايات أحمد خالد توفيق PDF عصير الكتب  أفضل كتب أحمد خالد توفيق  قصص قصيرة أحمد خالد توفيق  تحميل كتب أحمد خالد توفيق ما وراء الطبيعة  الأعمال الكاملة أحمد خالد توفيق  تحميل روايات أحمد خالد توفيق pdf مجانا  مقالات أحمد خالد توفيق  كتب أحمد خالد توفيق عن الحب  تحميل سلسلة ما وراء الطبيعة كاملة pdf برابط واحد
روايات احمد خالد توفيق

سلسلة روايات ماوراء الطبيعة احمد خالد توفيق

من أفضل كتب أحمد خالد توفيق pdf صدرت سلسلة ماوراء الطبيعة عام 1993م وهي مكونة من 80 عدداً، وهي مجموعة من الروايات الخيالية، بطلها طبيب مصري متقاعد اسمه رفعت إسماعيل، يستعرض كاتبنا ماحدث للطبيب رفعت إسماعيل بطل روايتنا من أحداث لكوارث طبيعية وربطها بالواقع وبنظريات علمية.

وذلك منذ عام 1959م وتتوالى الأحداث مع البطل، وقد قامت شركة نتفلكس Netflix  بتحويل سلسلة روايات ماوراء الطبيعة إلى مسلسل عربي كامل من بطولة الفنان أحمد أمين، وفي الحقيقة قد أبدع أحمد أمين في تجسيد شخصية رفعت اسماعيل بطل روايات ماوراء الطبيعة.
تحميل سلسلة ماوراء الطبيعة pdf

رواية ممر الفئران | أحمد خالد توفيق

أصدرت هذه الرواية في عام 2016، وهي مستوحاة من آخر عدد من سلسلة روايات ماوراء الطبيعة، وهي قصة أسطورة أرض الظلام مع وجود بعض الاختلافات في شخصية الأبطال سالم وسلمي.

بطل رواية ممر الفئران هو المهندس شرقاوي ذو الأربعين عاماً، الذي فقد الرغبة في  الحياة ولم يعد يهتم بشيء، فيقرر تناول قرص منوم للهروب من الواقع، لكن يشاء القدر أن يدخل في غيبوبة تتحول إلى كابوس وتتوالى الأحداث فيما بعد بشكل مثير.
تحميل رواية ممر الفئران pdf
اضغط هنا

روايات عالمية للجيب | أحمد خالد توفيق

هي سلسلة من الروايات التي بدأ بها الدكتور نبيل فاروق حتى العدد السابع، وأكملها الكاتب أحمد خالد توفيق، وهي عبارة عن ترجمة مبسطة ومعالجة لروايات أجنبية حتى تُناسب القاريء العربي، وتمده بالمتعة والتشويق في القراءة، صدر منها 79عدداً.
لتحميل قصة النطاق المسموم pdf
اضغط هنا 

رواية رواية حظك اليوم روايات احمد خالد توفيق

ومن الواضح من اسم الرواية على ماذا تحتوي، فتدور الرواية حول وفاة مجموعة من الأشخاص وترتبط حوادث الوفاة هذه بأبراجهم الفلكية، ويعرض الكاتب في رواية حظك اليوم مجموعة من الشباب وطريقة تفكيرهم المختلفة وميولهم المختلفة، صدرت هذه الرواية عام 2008م.
تحميل رواية حظك اليوم pdf
اضغط هنا 

رواية شآبيب | روايات احمد خالد توفيق

صدرت رواية شآبيب في عام 2018م، وكما تعودنا من العراب على الإثارة والتشويق في معظم كتاباته، تتوالى أحداث الرواية حول تساؤل محدد وواضح وهو هل يمكن للعالم جميعاً أن يحدد مصيره شخص واحد فقط ويصلح مافسد فيه ؟!
تحميل رواية شآبيب pdf
اضغط هنا

رواية عقل بلا جسد | روايات احمد خالد توفيق

أبدع الكاتب في هذه الرواية من حيث أنه أظهر الاختلاف في النزاع والتناقضات، من خلال مجموعة من قصص احمد خالد توفيق القصيرة بداخل الرواية، والتي توضح الفرق بين استخدام العقل واستخدام الجسد في التصرف في المواقف وأيهما الأقوى العقل أم الجسد.
تحميل رواية عقل بلا جسد pdf
اضغط هنا

تحميل روايات أحمد خالد توفيق PDF عصير الكتب  أفضل كتب أحمد خالد توفيق  قصص قصيرة أحمد خالد توفيق  تحميل كتب أحمد خالد توفيق ما وراء الطبيعة  الأعمال الكاملة أحمد خالد توفيق  تحميل روايات أحمد خالد توفيق pdf مجانا  مقالات أحمد خالد توفيق  كتب أحمد خالد توفيق عن الحب  تحميل سلسلة ما وراء الطبيعة كاملة pdf برابط واحد
أفضل كتب أحمد خالد توفيق pdf

قصة تكملها أنت روايات احمد خالد توفيق

في تجربة جديدة أبدع الدكتور أحمد خالد توفيق في وضع نمط جديد من الروايات وتصور مختلف لكي يشارك معه القراء في كتاباته، وهذا يجعله من ناحية أخرى يدور في عقل القراء، فقام الكاتب بترك النهاية مفتوحة لروايته، وطلب من القراء تصور كيف ستكون النهاية وإرسال أفكارهم له.

وقام الروائي الطبيب أحمد خالد توفيق بكتابة الفصل الأول وجعل القُراء يكملون الفصل الثاني واختار منهم فصل وقام بنشره ثم توالت محاولات القُراء لإكمال باقي الفصول إلى أن انتهى الكتاب ولم يكتب العراب إلا الفصل الأول والأخير.
تحميل رواية قصة تكملها أنت pdf
اضغط هنا

لقد أبدع العراب في كتاباته ورواياته مابين الرعب والخيال الممزوج بالضحك والسخرية وكذلك السياسة، وتنبأ بالعديد من الأحداث التي ستحدث في المستقبل ولعل أهمها تنبأ بيوم وفاته وهو الثاني من إبريل عام 2018 م وبالفعل رحل العراب عن عالمنا وأُسدل الستار علي جسده.

ولم يسدل بعد علي أفكاره وروايته التي جذبت العديد والعديد من الشباب للقراءة، كما كان يحلم وطلب بعد رحيله بكتابة عبارة على قبره بعد رحيله "جعل الشباب يقرأون".

مقالات أحمد خالد توفيق

قدم لنا العراب مجموعة من أفضل مقالات أحمد خالد توفيق، وهي المقالات النقدية الساخرة سماها فقاقيع لأنك عندما تقرأها ستنفجر ضحكًا كالفقاقيع ثم تنساها وتهملها مع الوقت مثلما تنسى الفقاقيع بعد أن تنفجر، بمزيج من الكوميديا والرعب الخاص بأحمد خالد توفيق.

سيخرجك ذلك الكتاب من أى حالة ضيق أو اكتئاب وسيجدد نشاطك لتواجه حياتك بنوع من السخرية، اسخر من الحياة ولا تدعها تسخر منك.

كنا اليوم مع كاتب شعر بأحلام الشباب ومشاكلهم ولمس أفكارهم وقلوبهم فنجح في جعلهم فئة قراءة الأوائل، أحمد خالد توفيق رحل عن العالم ولم يرحل من قلوبنا فلا تنسونه من الدعاء.

اقرأ في: تحميل عبقريات العقاد pdf

اقرأ في: تحميل رواية جريمة على ضفاف النيل

اقرأ في: تحميل رواية ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور pdf

اقرأ في: كتاب المدينة الفاضلة عند أفلاطون pdf

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Muhamed Amin photo
    Muhamed Amin7/22/2020

    جاري تجهيز سلسلة ماوراء الطبيعة كاملة إن شاء الله في أقرب وقت

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent