random
أخبار ساخنة

شهادات الادخار الأعلى عائدا في البنوك المصرية بعض تخفيض الفائدة

 انخفاض الفائدة على شهادات الاستثمار  في مفاجأة كبرى قام بنك الاستثمار القومي أول أمس بخفض الفائدة بين 0.5% و 1% على شهادات الاستثمار الجديدة الذي يطرحها البنك عبر فروع البنك الأهلي المصري ، وذلك لعدم امتلاك بنك الاستثمار القومي فروعا .  وقد جاء هذا القرار بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة  0.5% ، لتصبح المرة الثانية لتخفيض الفائدة على التوالي ، إثر آخر اجتماعين للجنة السياسة النقدية خلال شهر سبتمبر ونوفمبر الماضيين .  ومن المفترض أن يجتمع البنك المركزي خلال الشهر الحالي لبحث مصير انخفاض الفائدة مجدداً على القروض والودائع ، ولم يكن بنك الاستثمار القومي هو البنك الوحيد الذي قام بخفض الفائدة على شهادات الادخار ،حيث قام البنك التجاري الدولي منذ أسبوعين بخفض الفائدة على شهادات الادخار للعائد الثابت أجل 3 سنوات ، بنسبة تتراوح بين 0.5%و1.25% ، وذلك طبقاً لدورية  صرف العائد .  ونقدم لكم تفاصيل الشهادات ذات العائد الثابت أجل 3 سنوات الأعلى فائدة في البنوك المصرية ، باعتبارها الأكثر مبيعاً وتداولاً بين العملاء ،نظراً لارتفاع العائد منها مقارنة بالشهادات الأخرى.  عائد شهادات الادخار في البنوك المصرية  ١-البنك الأهلي المصري  الشهادة البلاتينية 3سنوات تتراوح نسبة العائد الشهري 12% سنوياً ،و12.25% للعائد ربع سنوي، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه مصري ومضاعفاته.  ٢-بنك القاهرة   شهادة البريمو 3 سنوات : تتراوح نسبة العائد الشهري 12%سنوياً و12.10% سنوياً للعائد ربع السنوي ،و 12.25% للعائد نصف السنوي ، والحد الأدني لشراء شهادة الادخار من بنك القاهرة 1000 جنيه ومضاعفاته.  ٣-بنك مصر   شهادة القمة 3 سنوات : تتراوح نسبة العائد الشهري 12%سنوياً و12.25% سنوياً للعائد ربع السنوي  ، والحد الأدني لشراء شهادة الادخار من بنك القاهرة 1000 جنيه ومضاعفاته  ٤-البنك الزراعي المصري  شهادة الحصاد 3 سنوات : نسبة الفائدة من البنك الزراعي 12% سنوياً ،ودورية صرف العائد شهرياً ، والحد الأدنى لشراء شهادة الادخار 1000 جنيه ومضاعفاته.  ٥-بنك التعمير والإسكان  شهادة التعمير 3سنوات :تتراوح نسبة الفائدة 11.25%سنوياً مع صرف العائد شهرياً ،و 11.5% سنوياً مع صرف العائد كل ربع سنة ، و12% سنوياً مع صرف العائد كل نصف سنة، الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار من بنك التعمير والإسكان 1000جنيه ومضاعفاته.  ٦-البنك العربي الأفريقي الدولي   شهادة إميرالد 3سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 11%سنوياً مع صرف العائد شهرياً ، و11.25% سنوياً مع صرف العائد كل ربع سنة ،و11.375%سنوياً مع صرف العائد كل نصف سنة ، و11.5% سنوياً مع صرف العائد كل سنة، والحد الأدنى لشراء شهادة الادخار من البنك الأفريقي الدولي 1000 جنيه ومضاعفاته.  ٧-البنك التجاري الدولي(CIB)  الشهادة الثلاثية :تتراوح نسبة الفائدة بين 10.5% سنوياً مع صرف العائد شهرياً ،و10.57% سنوياً مع صرف العائد كل ربع سنة .  ٨-بنك الاستثمار القومي   تُباع شهادت الادخار لبنك الاستثمار القومي في فروع البنك الأهلي المصري ،وهناك نوعين من شهادات الادخار:  شهادة الاستثمار (أ) ذات العائد المتراكم أجل 10 سنوات :نسبة الفائدة 9.75% سنوياً ويتم صرف العائد في نهاية مدة الشهادة ، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه.  شهادة الاستثمار(ب) ذات العائد الشهري أجل عام واحد :نسبة الفائدة 9.75% سنوياً ،والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.  شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد ربع السنوي أجل عامين : نسبة الفائدة 9.5% سنوياً ،والحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه

انخفاض الفائدة على شهادات الاستثمار

في مفاجأة كبرى قام بنك الاستثمار القومي أول أمس بخفض الفائدة بين 0.5% و 1% على شهادات الاستثمار الجديدة الذي يطرحها البنك عبر فروع البنك الأهلي المصري ، وذلك لعدم امتلاك بنك الاستثمار القومي فروعا .

وقد جاء هذا القرار بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة  0.5% ، لتصبح المرة الثانية لتخفيض الفائدة على التوالي ، إثر آخر اجتماعين للجنة السياسة النقدية خلال شهر سبتمبر ونوفمبر الماضيين .

ومن المفترض أن يجتمع البنك المركزي خلال الشهر الحالي لبحث مصير انخفاض الفائدة مجدداً على القروض والودائع ، ولم يكن بنك الاستثمار القومي هو البنك الوحيد الذي قام بخفض الفائدة على شهادات الادخار ،حيث قام البنك التجاري الدولي منذ أسبوعين بخفض الفائدة على شهادات الادخار للعائد الثابت أجل 3 سنوات ، بنسبة تتراوح بين 0.5%و1.25% ، وذلك طبقاً لدورية  صرف العائد .

ونقدم لكم تفاصيل الشهادات ذات العائد الثابت أجل 3 سنوات الأعلى فائدة في البنوك المصرية ، باعتبارها الأكثر مبيعاً وتداولاً بين العملاء ،نظراً لارتفاع العائد منها مقارنة بالشهادات الأخرى.

اقرأ في:مميزات وشروط البطاقة السوداء لبنك الراجحي

عائد شهادات الادخار في البنوك المصرية

١-البنك الأهلي المصري

الشهادة البلاتينية 3سنوات تتراوح نسبة العائد الشهري 12% سنوياً ،و12.25% للعائد ربع سنوي، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه مصري ومضاعفاته.

٢-بنك القاهرة 

شهادة البريمو 3 سنوات : تتراوح نسبة العائد الشهري 12%سنوياً و12.10% سنوياً للعائد ربع السنوي ،و 12.25% للعائد نصف السنوي ، والحد الأدني لشراء شهادة الادخار من بنك القاهرة 1000 جنيه ومضاعفاته.

٣-بنك مصر 

شهادة القمة 3 سنوات : تتراوح نسبة العائد الشهري 12%سنوياً و12.25% سنوياً للعائد ربع السنوي  ، والحد الأدني لشراء شهادة الادخار من بنك القاهرة 1000 جنيه ومضاعفاته

٤-البنك الزراعي المصري

شهادة الحصاد 3 سنوات : نسبة الفائدة من البنك الزراعي 12% سنوياً ،ودورية صرف العائد شهرياً ، والحد الأدنى لشراء شهادة الادخار 1000 جنيه ومضاعفاته.

٥-بنك التعمير والإسكان

شهادة التعمير 3سنوات :تتراوح نسبة الفائدة 11.25%سنوياً مع صرف العائد شهرياً ،و 11.5% سنوياً مع صرف العائد كل ربع سنة ، و12% سنوياً مع صرف العائد كل نصف سنة، الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار من بنك التعمير والإسكان 1000جنيه ومضاعفاته.

٦-البنك العربي الأفريقي الدولي 

شهادة إميرالد 3سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 11%سنوياً مع صرف العائد شهرياً ، و11.25% سنوياً مع صرف العائد كل ربع سنة ،و11.375%سنوياً مع صرف العائد كل نصف سنة ، و11.5% سنوياً مع صرف العائد كل سنة، والحد الأدنى لشراء شهادة الادخار من البنك الأفريقي الدولي 1000 جنيه ومضاعفاته.

اقرأ في :شروط شهادة أم المصريين من البنك الأهلي الأعلى عائد في مصر

٧-البنك التجاري الدولي(CIB)

الشهادة الثلاثية :تتراوح نسبة الفائدة بين 10.5% سنوياً مع صرف العائد شهرياً ،و10.57% سنوياً مع صرف العائد كل ربع سنة .

٨-بنك الاستثمار القومي 

تُباع شهادت الادخار لبنك الاستثمار القومي في فروع البنك الأهلي المصري ،وهناك نوعين من شهادات الادخار:

شهادة الاستثمار (أ) ذات العائد المتراكم أجل 10 سنوات :نسبة الفائدة 9.75% سنوياً ويتم صرف العائد في نهاية مدة الشهادة ، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه.

شهادة الاستثمار(ب) ذات العائد الشهري أجل عام واحد :نسبة الفائدة 9.75% سنوياً ،والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد ربع السنوي أجل عامين : نسبة الفائدة 9.5% سنوياً ،والحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه.

 تعرف على تمويل الصغيرة من بنك مصر الشروط والأوراق المطلوبة 

تعرف على أرخص سيارة زيرو في مصر 2020 بعد التخفيضات
 

اقرأ في : شروط وخطوات التقديم على قرض جهاز المشروعات الصغيرة 

اقرأ في :تعرف على أفضل 7 شهادات م بنك مصر بأعلى عائد شهري

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent