من هو الرجل الوحيد الذي قتله النبي

من هو الرجل الوحيد الذي قتله النبي

من هو الرجل الوحيد الذي قتله النبي  كم شخص قتله الرسول محمد من هو الأسير الذي قتله الرسول كم عدد من قتلهم النبي من هو الرجل الذي أمر الرسول بقتله هل أمية بن خلف أخو أبي بن خلف أبي بن خلف عند الشيعة ايه نزلت في أبي بن خلف شر الناس من قتله نبي لم ينقل الصحابة رضوان الله عليهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قتل أحداً من الكفار أو غيرهم إلا موضع واحد فقط وهو مقتل أُبي بن خلف أحد المشركين الكبار ، وهذا الرجل له قصة مع النبي قبل مقتله بشره النبي صلى الله عليه وسلم فيها أنه سيقتله ونسرد تفاصيل الواقعة .  الرجل الوحيد الذي قتله النبي عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في مكة كان يلاقي من كفار قريش الكثير من الأذى المادي والمعنوي ،ومن هؤلاء الكفار أُبي بن خلف ،وهو أخو أمية بن خلف الذي كان يمتلك سيدنا بلال بن رباح رضي الله عنه وله قصة شهيرة معه في إسلام بلال ، وفي يوم من الأيام التقى أُبي بن خلف بالنبي صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة وقال له :يا محمد إن لي فرساً أعلفه كل يوم فرقاً من الذرة (أي علفاً كثيراً) حتى أقتلك عليه ،فقال له النبي صلى الله عليه وسلم :بل أنا أقتلك إن شاء الله. ثم جاءت غزوة بدر ،فلما كان يوم بدر انتصر المسلمون ،وأصاب قريش الحنق وجمعت رجالها وعادوا كرة أخرى إلى المدينة في معركة أحد ، فكان أُبي بن خلف ممن كانوا مع قريش ،وعندما التف خالد بن الوليد حول الجبل بحيلته التي هزم بها المسلمين ،وأصبح المشركين في موقف انتصار ، أقبل أُبي بن خلف على النبي طمعاً في قتله ، فحاول الصحابة أن يمنعوه من الوصول إلى النبي ،فلما اقترب من النبي أخذ النبي حربة من الحرث بن الصُمة ورما بها أبُي بن خلف فاصابه في ترقوته فجرح جرحاً قاتلاً لكنه لم يمت في الحال ، ثم قام أُبي فنظر كفار قريش إليه وقالوا إن الجرح ليس به خطر ، فقال لهم لقد قال لي محمد وأنا أقتلك إن شاء الله فوالله لو بصق في وجهي لقتلني وإني مقتول لا محالة ، وأثناء رجوعه إلى مكة مات في الطريق. وهذا ماذكره ابن القيم في سياق غزوة أحد.
من هو الرجل الوحيد الذي قتله النبي

لم ينقل الصحابة رضوان الله عليهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قتل أحداً من الكفار أو غيرهم إلا موضع واحد فقط وهو مقتل أُبي بن خلف أحد المشركين الكبار، وهذا الرجل له قصة مع النبي قبل مقتله بشره النبي صلى الله عليه وسلم فيها أنه سيقتله ونسرد تفاصيل الواقعة .

من هو الرجل الذي قتله الرسول

عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في مكة كان يلاقي من كفار قريش الكثير من الأذى المادي والمعنوي ،ومن هؤلاء الكفار أُبي بن خلف ،وهو أخو أمية بن خلف الذي كان يمتلك سيدنا بلال بن رباح رضي الله عنه وله قصة شهيرة معه في إسلام بلال.

وفي يوم من الأيام التقى أُبي بن خلف بالنبي صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة وقال له: يا محمد إن لي فرساً أعلفه كل يوم فرقاً من الذرة (أي علفاً كثيراً) حتى أقتلك عليه ،فقال له النبي صلى الله عليه وسلم :بل أنا أقتلك إن شاء الله.

من هو أبي بن خلف

هو أبي بن خلف بن وهب بن حذافة بن جمح بن عمرو بن هصيص بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

من شخصيات ورؤساء قريش في الجاهلية، وأحد كفار ومشركي العرب عند ظهور الإسلام، كان من بين ألدِّ خصوم النبي وأكثرهم إيذاء له، ومن أشدهم استهزاءً به وإحجاجًا عليه.

كيف قتله النبي

جاءت غزوة بدر ،فلما كان يوم بدر انتصر المسلمون ،وأصاب قريش الحنق وجمعت رجالها وعادوا كرة أخرى إلى المدينة في معركة أحد، فكان أُبي بن خلف ممن كانوا مع قريش، وعندما التف خالد بن الوليد حول الجبل بحيلته التي هزم بها المسلمين، وأصبح المشركين في موقف انتصار، أقبل أُبي بن خلف على النبي طمعاً في قتله، فحاول الصحابة أن يمنعوه من الوصول إلى النبي .

فلما اقترب من النبي أخذ النبي حربة من الحرث بن الصُمة ورما بها أبُي بن خلف فاصابه في ترقوته فجرح جرحاً قاتلاً لكنه لم يمت في الحال، ثم قام أُبي فنظر كفار قريش إليه وقالوا إن الجرح ليس به خطر .

فقال لهم لقد قال لي محمد وأنا أقتلك إن شاء الله فوالله لو بصق في وجهي لقتلني وإني مقتول لا محالة، وأثناء رجوعه إلى مكة مات في الطريق. وهذا ماذكره ابن القيم في سياق غزوة أحد.

اقرأ في: كيف خلقت الإبل من الشيطان

اقرأ في: قصة الصحابي الذي دفنته الملائكة 

اقرأ في: مفاتيح الفرج أربعة من أسرار القرآن للشعراوي

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent