قراءة وتحميل رواية بلد العميان Country of the Blind pdf

قراءة وتحميل رواية بلد العميان

قصة بلد العميان للكاتب الإنجليزي هربرت جورج ويلز The Country of the Blind من أجمل روايات الأدب الإنجليزي السياسي والاجتماعي ومن خلال المقال التالي نعرض لكم ملخص قصة بلد العميان مع عرض رابط تحنيل الرواية pdf عبر موقع شبابيك.

تحميل رواية بلد العميان pdf كتاب أكثر من رائع  اقتباسات من رواية بلد العميان ملخص رواية بلد العميان عدد صفحات رواية بلد العميان فيلم بلد العميان مراجعة رواية بلد العميان بلد العميان Goodreads بلد العميان هنداوي رواية بلد العميان تعد بلد العميان (The Country of the Blind) من أهم وأشهر الكتب التي لها إسقاط سياسي واجتماعي للكاتب الانجليزي هربرت جورج ويلز تحميل
تحميل رواية بلد العميان pdf كتاب أكثر من رائع  

ما هي رواية بلد العميان

تعد بلد العميان (The Country of the Blind) من أهم وأشهر الكتب التي لها إسقاط سياسي واجتماعي للكاتب الانجليزي هربرت جورج ويلز، قصة قصيرة نشرت لأول مرة عام 1904م في مجلة ستراند وأدرجت عام 1911م في مجموعة من القصص القصيرة لجورج ويلز بعنوان بلد العميان وقصص أخرى.

العجيب في هذه القصة أنك ربما تجد نفسك بين أحداث الرواية لما فيها من إسقاط سياسي واجتماعي واضح، وكثير من أحداثها بشكلٍ أو بآخر تتفق مع أحداث العديد من البلاد خاصة الدول النامية.

ملخص قصة بلد العميان

تدور أحداث الرواية في مكان ما جانب الإكوادور بين جبلين يقع وادي ذو طبيعة خلابة يجري وسطه نهر جاري والمساحات الخضراء تغطي كل أنحاء الوادي.

وفي هذه الفترة كان الناس يهربون من ظلم الحاكم الإسباني وبحثوا عن مكانٍ يحفظهم من سطو هذا الظالم فلم يجدوا أفضل من هذا الوادي، فاستقروا فيه وبمرور الوقت تناسل هؤلاء القلة وتكاثروا حتى أصبح الوادي قرية صغيرة .

وفي إحدى الأيام أصاب أهل القرية مرض جعلهم يفقدون النظر شيئاً فشيئاً وحاولوا كثيراً لإيجاد علاج لهذا العمى فلم يجدوا.

وازداد الموقف صعوبة بحدوث زلزال قوي يضرب القرية ويتسبب في إغلاق كل الطرق التي تؤدي إليها بالصخور الضخمة، فكأنما جعل القرية مغلقة تماماً بأهلها العميان، ليس هذا فحسب بل إن كل المواليد الجدد لأهل البلد كانوا من العميان أيضاً فأصبحت القرية اسم على مسمى القصة بلد العميان.

وفي يوم يخرج مجموعة من متسلقي الجبال إلى جبال الإنديز وبالقرب من مدينة العميان وهنا يظهر بطل قصتنا (نيونز) وهو مستكشف وخبير في تسلق الجبال لكنه يسقط من أعلى الجبل حتى اختفى عن أنظار المجموعة الاستكشافية ولم يعرفوا أنه وادي العميان الأسطوري.

لكن الرجل لم يمت .. لقد سقط فوق وسادة ثلجية حفظت حياته. وعندما بدأ المشي علي قدمين متألمتين رأي البيوت التي تملأ الوادي . لاحظ أن ألوانها فاقعة متعددة بشكل غريب ولم تكن لها نوافذ .. هنا خطر له أن من بني هذه البيوت أعمى كخفاش...وتتوالى الأحداث القصة بشكلٍ مثير تعرفها حين تقرأ القصة.

تحميل رواية بلد العميان pdfقراءة وتحميل رواية بلد العميان Country of the Blind pdf
كتاب بلد العميان pdf

تحميل كتاب بلد العميان pdf

تستطيع تحميل رواية بلد العميان من خلال الرابط التالي، حمل كتاب بلد العميان واستمتع بقراءة الرواية وتخيل حياتك أو تخيل نفسك مكان بطل الرواية أو أحد أفراد قرية العميان كيف يمكن أن تعيش حياتك وأنت أعمى وتمارس كافة تفاصيل يومك مع قرية كلها من العميان. حمل رواية بلد العميان الآن من الرابط التالي.
اضغط هنا.

اقتباسات من رواية بلد العميان

هناك العديد من الاقتباسات العمية من كتاب بلد العميان لهربرت جورج ويلز، والتي يتم تداولها على سبيل الحكمة في مواقع التواصل الاجتماعي كباقي اقتباسات الكتب والروايات مثل أقوال واقتباسات دوستويفسكي .

ومن أشهر اقتباسات رواية بلد العميان ما يلي:

  • "المرء لا يستطيع أن يشعر بالرضى وهو يحارب كائنات تقف على ارضية عقلية مختلفة عنه".
  • "في بلد العميان الأعور ملك".

اقرأ في: تحميل رواية أرض السافلين pdf أحمد خالد مصطفى

اقرأ في: تحميل سلسلة ماوراء الطبيعة 

اقرأ في: تحميل سلسلة بساتين عربستان 2

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent