تحميل رواية بلد العميان pdf كتاب أكثر من رائع

تحميل رواية بلد العميان pdf كتاب أكثر من رائع   رواية بلد العميان تعد بلد العميان (The Country of the Blind) من أهم وأشهر الكتب التي لها إسقاط سياسي واجتماعي للكاتب الانجليزي هربرت جورج ويلز تحميل
تحميل رواية بلد العميان pdf كتاب أكثر من رائع  

رواية بلد العميان

 تعد بلد العميان (The Country of the Blind) من أهم وأشهر الكتب التي لها إسقاط سياسي واجتماعي للكاتب الانجليزي هربرت جورج ويلز ،قصة قصيرة نشرت لأول مرة عام 1904م في مجلة ستراند وأدرجت عام 1911م في مجموعة من القصص القصيرة لجورج ويلز بعنوان بلد العميان وقصص أخرى ، العجيب في هذه القصة أنك ربما تجد نفسك بين أحداث الرواية لما فيها من إسقاط سياسي واجتماعي واضح ، وكثير من أحداثها بشكلٍ أو بآخر تتفق مع أحداث العديد من البلاد خاصة الدول النامية.

ملخص قصة بلد العميان

تدور أحداث الرواية في مكان ما جانب الإكوادور بين جبلين يقع وادي ذو طبيعة خلابة يجري وسطه نهر جاري والمساحات الخضراء تغطي كل أنحاء الوادي ،وفي هذه الفترة كان الناس يهربون من ظلم الحاكم الإسباني وبحثوا عن مكانٍ يحفظهم من سطو هذا الظالم فلم يجدوا أفضل من هذا الوادي ، فاستقروا فيه وبمرور الوقت تناسل هؤلاء القلة وتكاثروا حتى أصبح الوادي قرية صغيرة ، وفي إحدى الأيام أصاب أهل القرية مرض جعلهم يفقدون النظر شيئاً فشيئاً وحاولوا كثيراً لإيجاد علاج لهذا العمى فلم يجدوا ، وازداد الموقف صعوبة بحدوث زلزال قوي يضرب القرية ويتسبب في إغلاق كل الطرق التي تؤدي إليها بالصخور الضخمة ، فكأنما جعل القرية مغلقة تماماً بأهلها العميان ، ليس هذا فحسب بل إن كل المواليد الجدد لأهل البلد كانوا من العميان أيضاً فأصبحت القرية اسم على مسمى القصة بلد العميان.

وفي يوم يخرج مجموعة من متسلقي الجبال إلى جبال الإنديز وبالقرب من مدينة العميان وهنا يظهر بطل قصتنا (نيونز) وهو مستكشف وخبير في تسلق الجبال لكنه يسقط من أعلى الجبل حتى اختفى عن أنظار المجموعة الاستكشافية ولم يعرفوا أنه وادي العميان الأسطوري. لكن الرجل لم يمت .. لقد سقط فوق وسادة ثلجية حفظت حياته. وعندما بدأ المشي علي قدمين متألمتين رأي البيوت التي تملأ الوادي . لاحظ أن ألوانها فاقعة متعددة بشكل غريب ولم تكن لها نوافذ .. هنا خطر له أن من بني هذه البيوت أعمي كخفاش...وتتوالى الأحداث القصة بشكلٍ مثير تعرفها حين تقرأ القصة.

لتحميل كتاب بلد العميان pdf اضغط هنا

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent