كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf

كيف تحقق المزيد من النجاح في الحياة؟ سؤالٌ جاوب عليه ستيفن كوفي في كتابه العادات السبع للناس الأكثر فعالية من خلال دراسة أهم الأشخاص الناجحة على مر التاريخ، سبع عادات أساسية تنقل إليها كل هؤلاء الناجحين واشتركوا فيها بشكل أساسي، نستعرض معكم تلخيص بسيط لكتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية مع رابط تحميل الكتاب pdf، أنصحك بقراءة كتاب ستفين كوفي نفسه لما فيه من فائدة كبيرة لكل من أراد استكشاف نفسه والبحث عن طرق النجاح المناسبة له.
تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf  

تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf من خلال الرابط التالي تستطيع تحميل الكتاب pdf ولا تكتفي بقراءة الملخص البسيط السابق فهو فقط للإيضاح

كتاب ستيفن كوفي العادات السبع للناس الأكثر فعالية

العادات السبع للناس الأكثر فعالية كتاب نشر لأول مرة سنة 1989م ليصبح من أهم كتب التنمية البشرية والاعتماد على الذات لستيفن آر كوفي ، وتم بيع أكثر من 15 مليون نسخة منذ نشر الكتاب كما ترجم إلى أكثر من 40 لغة حول العالم، كتاب ستيفن كوفي يتعرض لسبع مبادئ، إذا طبقت كعادات روتينية في حياتك فإنها من المفترض أن تساعد الشخص على أن يكون أكثر فعالية، كوفي يؤكد أنه يمكن تحقيق ذلك عن طريق مواءمة النفس إلى ما يسميه "بالبوصلة الداخلية باتجاه الشمال" على أساس المبادئ الأساسية للأخلاقيات والطابع حيث أنه يعتقد أنها عالمية وغير محدودة زمنياً.
هذا مجرد تلخيص للعادات السبع التالي ذكرها كوفي في كتابه وكل فصل من الكتاب مخصص لعادة من العادات تستطيع قراءة كل تفاصيل الكتاب من خلال رابط التحميل أسفل المقال ولا تكتفي بقراءة الملخص: 

العادات السبع للناس الأكثر فعالية

1- كن مبادراً (مبادئ الرؤية الشخصية):

لكي تكون شخصية مبادرة حاول تغيير ظروفك الغير مرضية لك لكي تخدم أهدافك التي تتطلع إليها وليس العكس، فهناك الكثير من الناس تتحرك وفق الأحداث التي تصدر من حولهم أي أنهم مجرد ردود أفعال لما يجري حولهم، ولكن يرى ستيفن كوفي في كتابه العادات السبع للناس الأكثر فعالية أن الشخص المبادر هو الذي يتحكم في الأشياء والأحداث من حوله وأن الشخص الفاشل دائماً يلقي باللوم على الظروف وعلى من حوله وأنهم هم سبب ما هو فيه.

2- ابدء والغاية في ذهنك (مبادئ القيادة الشخصية):

بمعنى أن تكون أنت المحرك الرئيسي لأهدافك والدافع المحفز للوصول إلى نهاية مشوارك بنجاح، فدائماً ضع في ذهنك نهاية المشوار الناجح لكي تصبح شعلة النشاط نابعة من داخلك وليس من شيء آخر، يطرح ستيفن كوفي بعض الأمثلة في كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية لتوضيح فكرته بشكل بسيط وعملي.

3- ابدأ بالأهم قبل المهم (مبادئ الإدارة الشخصية):

في حياة كل إنسان أشياء كثيرة من المهم ومنها غير المهم ومنها ماهو أهم، فلابد من تحديد الأولويات وفق أهميتها لتحقيق أهدافك، والعمل على تلك الأولويات بشكل منظم، وهذا ما وصفه كوفي مبادئ النزاهة والتنفيذ.

4- تفكير المكسب / المكسب (مبادئ القيادة الاجتماعية):

مبادئ المنفعة المتبادلة تصرف يقوم على المنفعة المتبادلة للحلول المنشودة التي تلبي احتياجات النفس، فضلا عن غيرهم، أو في حالة الصراع، كل من الأطراف المعنية.

5- اسع من أجل الفهم أولاً ثم اسع من أجل أن يفهمك الآخرون:

يحذر كوفي في العاداة الخامسة من إعطاء النصائح والتحدث قبل أن تفهم جيداً الموقف من حولك حتى تستطيع أن توصل المعلومة للآخرين، الاستماع بدقة إلى شخص الآخر بدلا من الانشغال بمحاولة قراءة وفهم ذاتك يؤدى إلى زيادة فرص العمل وإنشاء قناة اتصال مفتوحة.

6- التكاتف (مبادئ التعاون الأخلاقي):

درب نفسك على العمل مع فريق عمل متفاعل، لا تكتفي بعقلك أو خبراتك فهناك دائماً مايمكن تعلمه من الآخرين من خلال التعاون الأخلاقي البناء."الكل مجموعة أكبر من مجموع أجزائه".

7- اشحذ المنشار (مبادئ التجديد الذاتي المتوازن من الداخل إلى الخارج مرة أخرى): 

شحذ المنشار أي سن المنشار هنا جاء من خلال مثال يطرحه كوفي من العادة السابعة ليوضح ما يقصده وهو أن يسمح الإنسان لنفسه بنوع من أنواع شحن الطاقة واستعادة جميع قواه من خلال المشاركة في الأنشطة الترفيهية المختارة بعناية لكي تستعيد ما يسميه كوفي بالقدرة الإنتاجية.

تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf

من خلال الرابط التالي تستطيع تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf ولا تكتفي بقراءة الملخص البسيط السابق فهو فقط للإيضاح والتعريف بالكتاب وما يتناوله من أفكار، وستجد في شرح العادات السبع مجموعة من الأمثلة الحقيقية التي استعان بها كوفي في كتابه توصيل أفكاره ومنها ستتعلم كيفية توظيف أفكارك في المواقف الحياتية المختلفة في العمل وحياتك الشخصية، كتاب جميل وممتع إقرأه بعناية.
قراءة كتاب العادات السبع للناس الكثر فعالية اضغط هنا 


Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent