ما تأثير فيروس كورونا على صحة الحيوانات المنوية والخصوبة عند الرجال

ما تأثير فيروس كورونا على صحة الحيوانات المنوية والخصوبة عند الرجال   منذ ظهور فيروس كورونا المستجد  " كوفيد 19" وهو محط اهتمام العالم أجمع ، وكل يوم منظمة الصحة العالمية تطرح العديد من الدراسات حول كوفيد ومتحوره الجديد أوميكرون ، لكن المُلفت للانتباه ظهور دراسات حديثة تقول أن فيروس كورونا يؤثر بشكلٍ كبير على الحيوانات المنوية عند الرجل والخصوبة بشكل عام .تابع تفاصيل الخبر. دراسة تكشف تأثير " كوفيد 19" على الحيوانات المنوية والخصوبة قامت مجلة الخصوبة والعقم ( Fertility and Sterility ) بنشر بحدث طبي حول تأثير فيروس كورونا على صحة وجودة الحيوانات المنوية عند الرجال المصابين وقالت ما فحواه أنه يمكن أن يكون لعدوى " كوفيد " تأثير سلبي على جودة الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، وقد أكدت الدراسة أن فيروس كورونا يقلل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل بنسبة تصل إلى 37% كما أنه يعمل على بطئ حركة السائل المنوي.  وقد أجريت الدراسة على نحو 120 رجلاً من المصابين من قبل أكاديميين من بلجيكا والمصابين الذين تمت عليهم الدراسة تتوسط أعمارهم 35 عاماً (أي في مرحلة الشباب) عانوا من أعراض مرض " كوفيد " ، وأظهرت العينات من جميع المشاركين في الدراسة وخالين من الأعراض لمدة 52 يوماً في المتوسط بحلول وقت أخذ العينات ، انخفاضاً بنسبة 37 % في عدد الحيوانات المنوية لديهم بعد الإصابة بالفيروس ، واستمر تأثير كوفيد على خصوبة الذكور لمدة ثلاثة أشهر حتى عادت الحيوانات المنوية إلى المستوى الطبيعي. ومن ناحية تأثري كوفيد 19 على حركة السائل المنوي فقد حددت نسبة انخفاض الحيوانات المنوية بنسبة تقدر بـ 60% من القدرة الطبيعية. وبالتزامن مع ظهور المتحور الجديد أوميكرون فقد استطاع مركز غاماليا الروسي اكتشاف أجساماً مضادة لـ " أوميكرون " لدى من تلقوا لقاحاً معززاً أجرى الأخصائيون في مركز " غاماليا " الروسي للبيولوجيا المجهرية دراسة عن قدرة اللقاح المعزز الثالث " سبوتنيك لايت " ضد الفيروس التاجي على مكافحة متحور " أوميكرون " . وأخذ العلماء عينات من دم الذين تلقوا اللقاح المعزز الثالث ضد فيروس كورونا ، فاتضح أنهم يمتلكون أجساماً مضادة لمتحور " أوميكرون " لفيروس كورونا ، ونشر العلماء تقريراً بهذا الشأن في صفحة مركز " غاماليا " على " تويتر " وفقا لروسيا اليوم . اقرأ في: وصفة لتقوية جهاز المناعة 5 أعشاب تقي من مرض الكورونا   اقرأ في : أكثر 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة

 
منذ ظهور فيروس كورونا المستجد  " كوفيد 19" وهو محط اهتمام العالم أجمع ، وكل يوم منظمة الصحة العالمية تطرح العديد من الدراسات حول كوفيد ومتحوره الجديد أوميكرون ، لكن المُلفت للانتباه ظهور دراسات حديثة تقول أن فيروس كورونا يؤثر بشكلٍ كبير على الحيوانات المنوية عند الرجل والخصوبة بشكل عام .تابع تفاصيل الخبر.

دراسة تكشف تأثير " كوفيد 19" على الحيوانات المنوية والخصوبة

قامت مجلة الخصوبة والعقم ( Fertility and Sterility ) بنشر بحدث طبي حول تأثير فيروس كورونا على صحة وجودة الحيوانات المنوية عند الرجال المصابين وقالت ما فحواه أنه يمكن أن يكون لعدوى " كوفيد " تأثير سلبي على جودة الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، وقد أكدت الدراسة أن فيروس كورونا يقلل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل بنسبة تصل إلى 37% كما أنه يعمل على بطئ حركة السائل المنوي.

وقد أجريت الدراسة على نحو 120 رجلاً من المصابين من قبل أكاديميين من بلجيكا والمصابين الذين تمت عليهم الدراسة تتوسط أعمارهم 35 عاماً (أي في مرحلة الشباب) عانوا من أعراض مرض " كوفيد " ، وأظهرت العينات من جميع المشاركين في الدراسة وخالين من الأعراض لمدة 52 يوماً في المتوسط بحلول وقت أخذ العينات ، انخفاضاً بنسبة 37 % في عدد الحيوانات المنوية لديهم بعد الإصابة بالفيروس ، واستمر تأثير كوفيد على خصوبة الذكور لمدة ثلاثة أشهر حتى عادت الحيوانات المنوية إلى المستوى الطبيعي.
ومن ناحية تأثري كوفيد 19 على حركة السائل المنوي فقد حددت نسبة انخفاض الحيوانات المنوية بنسبة تقدر بـ 60% من القدرة الطبيعية.
وبالتزامن مع ظهور المتحور الجديد أوميكرون فقد استطاع مركز غاماليا الروسي اكتشاف أجساماً مضادة لـ " أوميكرون " لدى من تلقوا لقاحاً معززاً أجرى الأخصائيون في مركز " غاماليا " الروسي للبيولوجيا المجهرية دراسة عن قدرة اللقاح المعزز الثالث " سبوتنيك لايت " ضد الفيروس التاجي على مكافحة متحور " أوميكرون " . وأخذ العلماء عينات من دم الذين تلقوا اللقاح المعزز الثالث ضد فيروس كورونا ، فاتضح أنهم يمتلكون أجساماً مضادة لمتحور " أوميكرون " لفيروس كورونا ، ونشر العلماء تقريراً بهذا الشأن في صفحة مركز " غاماليا " على " تويتر " وفقا لروسيا اليوم .
Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent