random
أخبار ساخنة

كتاب للرجال فقط لأدهم شرقاوي pdf

كتاب للرجال فقط لأدهم شرقاوي pdf

كتاب للرجال فقط لأدهم شرقاوي pdf  تحميل كتاب للرجال فقط pdf الكاتب أدهم الشرقاوي الكاتب أدهم شرقاوي أدهم الشرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في مدينة صور اللبنانية ،وحصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ماجستير في الأدب العربي. عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم أصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ( قُس بن ساعدة ). متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات.  ويتميز أسلوب أدهم الشرقاوي أو قس بن ساعدة كما يُحب أن يُلقب بالخفة والسهولة، فعلى الرغم من أنه يستخدم اللغة العربية الفصحى في كل كتاباته إلا أنه يتعمد أن يضفي على مؤلفاته كلها طابع السهولة، حتى يتمكن من قراءتها القارئ المبتدئ.  و كتاب للرجال فقط للكاتب الشاب ذو الأصول الفلسطينية والنشأة اللبنانية أدهم الشرقاوي يُعتبر دعوة لفهم الطرف الآخر. ففي هذا الكتاب يتحدث عن الفروقات التي توجد بين طبائع الرجال وطبائع النساء، فيعدد مميزات هذا ومميزات تلك وعيوب هذا وعيوب تلك. وفي هذا الكتاب يحاول الكاتب تعزيز روح التفاهم بين الطرفين، كما أنه يتحدث عن كيفية حل الخلافات بين الطرفين وقتما حدثت. وما يؤخذ على المؤلف في هذا الكتاب سوى أنه كان يُطيل في الأمثلة وفقط. أشهر مؤلفات أدهم شرقاوي (عندما التقيت عمر بن الخطاب ،كش ملك ،خربشات خارجة ،عن القانون، حديث الصباح، حديث المساء، عن شيء اسمه الحب، تأملات قصيرة جداً ،رواية نبض ، رواية نطفة ، للرجال فقط، وإذا الصحف نشرت، مع النبي، عن وطن من، لحم ودم، وتلك الأيام، نبأ يقين، طرائف العرب، الأم في أدب غسان كنفاني ، يحكى أن "مجموعة قصص قصيرة). لمحة عن الكتاب للرجال فقط كتاب للرجال فقط pdf تأليف أدهم شرقاوي .. كتاب يتحدث و يشرح الفروقات بين الرجل و المراة و كيفية التعامل بين الاثنين و كيفية تقبل و تفهم الاختلاف فيما بينهما . تدور أحداث الكتاب حول قدرة الله على خلق حواء من تربة منفصلة كما خلق آدم، ولكنه خلقها من ضلعه، أراد الله سبحانه وتعالى أن يشعر آدم أن حواء قطعة منه ليحميها، وأن تشعر حواء أن آدم أصلها فتحن إليه حنين المسافر إلى وطنه. كانت هذه طريقة الخالق المتقنة لضمان الحب بينهما أبد الدهر، ولكن الحب وحده لا يكفي، وهذا الكتاب وإن كان موجها للرجال بالدرجة الأولى، إلا أنه محاولة لشرح هذا الاختلاف. - إذا كان ( الجمال ) هو الذي يثير الحُب فإنّ ( الحنان ) هو الذي يصونه ! - اذا كان يوجد شيئ اسمه زواج جيّد فالسبب أنّ فيه من الصداقة أكثر مما فيه من الحُب - إن ذاكرة النساء العاطفية أقوى بمرات من ذاكرة الرجال العاطفية بمعنى آخر وبمفردات أخرى أقل تعقيداً ، إن المرأة تنسى وبسهولة تلك المواقف التي لا تثير فيها عاطفة ! فهي تنسى أين وضعت شيئاً ما البارحة وتتذكر موقفاً أليماً أو مفرحاً منذ سنوات . والسبب في هذا أنها عندما خبأت ذلك الشيئ لم يكن الأمر سوى سلوك انساني عادي ، وعمل روتيني منزوع من العواطف ، ولم يمر عندها على مجسات الإحساس وذاكرة الشعور ونقطة القلب ! بينما تتذكر الموقف القديم ، المحزن والمفرح لا فرق ، ليس لأن ذلك الموقف لا ينسى بل لأن عاطفتها وإحساسها بذلك الموقف كان قوياً ولم يكن عادياً ! هي عندما تستحضر المشاكل القديمة فليست تقول لك أنا أسجل كل شيئ ولا أنسى ، هي تقول لك : لقد كان ذلك الموقف مؤلماً لدرجة لم أستطع نسيانه ! تحميل كتاب للرجال فقط اضغط هنا هذا الكتاب من تأليف أدهم الشرقاوي و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها.
تحميل كتاب للرجال فقط pdf الكاتب أدهم الشرقاوي

الكاتب أدهم شرقاوي

أدهم الشرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في مدينة صور اللبنانية ،وحصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ماجستير في الأدب العربي. عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم أصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ( قُس بن ساعدة ). متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. 
ويتميز أسلوب أدهم الشرقاوي أو قس بن ساعدة كما يُحب أن يُلقب بالخفة والسهولة، فعلى الرغم من أنه يستخدم اللغة العربية الفصحى في كل كتاباته إلا أنه يتعمد أن يضفي على مؤلفاته كلها طابع السهولة، حتى يتمكن من قراءتها القارئ المبتدئ.

و كتاب للرجال فقط للكاتب الشاب ذو الأصول الفلسطينية والنشأة اللبنانية أدهم الشرقاوي يُعتبر دعوة لفهم الطرف الآخر. ففي هذا الكتاب يتحدث عن الفروقات التي توجد بين طبائع الرجال وطبائع النساء، فيعدد مميزات هذا ومميزات تلك وعيوب هذا وعيوب تلك.
وفي هذا الكتاب يحاول الكاتب تعزيز روح التفاهم بين الطرفين، كما أنه يتحدث عن كيفية حل الخلافات بين الطرفين وقتما حدثت. وما يؤخذ على المؤلف في هذا الكتاب سوى أنه كان يُطيل في الأمثلة وفقط.
أشهر مؤلفات أدهم شرقاوي (عندما التقيت عمر بن الخطاب ،كش ملك ،خربشات خارجة ،عن القانون، حديث الصباح، حديث المساء، عن شيء اسمه الحب، تأملات قصيرة جداً
،رواية نبض ، رواية نطفة ، للرجال فقط، وإذا الصحف نشرت، مع النبي، عن وطن من، لحم ودم، وتلك الأيام، نبأ يقين، طرائف العرب، الأم في أدب غسان كنفاني ، يحكى أن "مجموعة قصص قصيرة).

لمحة عن الكتاب للرجال فقط

كتاب للرجال فقط pdf تأليف أدهم شرقاوي ، كتاب يتحدث و يشرح الفروقات بين الرجل و المراة و كيفية التعامل بين الاثنين و كيفية تقبل و تفهم الاختلاف فيما بينهما .
تدور أحداث الكتاب حول قدرة الله على خلق حواء من تربة منفصلة كما خلق آدم، ولكنه خلقها من ضلعه، أراد الله سبحانه وتعالى أن يشعر آدم أن حواء قطعة منه ليحميها، وأن تشعر حواء أن آدم أصلها فتحن إليه حنين المسافر إلى وطنه. كانت هذه طريقة الخالق المتقنة لضمان الحب بينهما أبد الدهر، ولكن الحب وحده لا يكفي، وهذا الكتاب وإن كان موجها للرجال بالدرجة الأولى، إلا أنه محاولة لشرح هذا الاختلاف.
- إذا كان ( الجمال ) هو الذي يثير الحُب
فإنّ ( الحنان ) هو الذي يصونه !
- اذا كان يوجد شيئ اسمه زواج جيّد فالسبب أنّ فيه من الصداقة أكثر مما فيه من الحُب
- إن ذاكرة النساء العاطفية أقوى بمرات من ذاكرة الرجال العاطفية
بمعنى آخر وبمفردات أخرى أقل تعقيداً ، إن المرأة تنسى وبسهولة تلك المواقف التي لا تثير فيها عاطفة ! فهي تنسى أين وضعت شيئاً ما البارحة وتتذكر موقفاً أليماً أو مفرحاً منذ سنوات . والسبب في هذا أنها عندما خبأت ذلك الشيئ لم يكن الأمر سوى سلوك انساني عادي ، وعمل روتيني منزوع من العواطف ، ولم يمر عندها على مجسات الإحساس وذاكرة الشعور ونقطة القلب !
بينما تتذكر الموقف القديم ، المحزن والمفرح لا فرق ، ليس لأن ذلك الموقف لا ينسى بل لأن عاطفتها وإحساسها بذلك الموقف كان قوياً ولم يكن عادياً !
هي عندما تستحضر المشاكل القديمة فليست تقول لك أنا أسجل كل شيئ ولا أنسى ، هي تقول لك : لقد كان ذلك الموقف مؤلماً لدرجة لم أستطع نسيانه !
تحميل كتاب للرجال فقط اضغط هنا
هذا الكتاب من تأليف أدهم الشرقاوي و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها.

Reactions:
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent