ما تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت حزين أو غضبان

الصفحة الرئيسية

تفسير رؤية الميت في المنام حزين

رؤية الميت حزين وصامت في المنام رؤية الميت حزين وصامت في المنام للمتزوجة رؤية الميت زعلان في المنام تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت وهو حزين رؤية الميت محتار في المنام رؤية الميت حزين في المنام للمتزوجة رؤية الميت في المنام يتكلم معك تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت وهو صامت
ما تفسير رؤية الميت في المنام حزين أو زعلان

رؤية الميت في المنام

لا تستهين أبداً برؤية الميت في المنام مهما كانت هيئته حزيناً يبكي أو فرحاً، أو إذا جاءك أحد الأموات في المنام يطلب منك شيئاً، فإن ثبت لك أن ما رأيت هو رؤيا أو أوضح لك أحد المفسرين ذلك فانتبه ولا تستهين بها، لأن الميت أحياناً يوصي بعد موته أو يخبرك الله عنه شيئاً لأن الرؤيا الصالحة هي وحي من الله.

اقرأ هنا: هل الميت يحس باولاده

وفي قصة سيدنا ثابت بن قيس رضي الله عنه أنه جاء لأحد الصحابة بعد موته في المنام يوصيه بشيء، فيقول الصحابي هذا أن ثابت بن قيس جائني في المنام يقول: إياك أن تقل هذا أضغاث أحلام، فقد سرق درعي وسيفي فلان ابن فلان وعندي عبد هو حر لوجه الله.

فاستيقظ الصحابي وذهب لأبي بكر الصديق رضي الله عنه وقال له يا خليفة رسول الله رأيت ثابت بن قيس في المنام يقول لي كذا وكذا، فلما تحرى سيدنا أبو بكر في الأمر وجد أن الرؤيا حق وأن ارجل فعلاً قد سرق الدرع والسيف فقام باسترجاعهما ثم أعتق العبد لوجه الله كما أوصى ثابت في المنام.

تفسير ابن سيرين رؤية الميت في المنام حزين

يقول ابن سيرين في تفسير الأحلام أن رؤية الميت في المنام حزيناً أو يبكي بشدة فهذا ربما يدل على أن الميت قد مات على معصية ويطلب من الرائي أن يتصدق له أو أن يدعوا له، هذا إن كان الميت حزيناً وليس حزين من الشخص الحي الذي رأى الرؤيا.

فإن كان الشخص الميت حزين أو غضبان من الحي أو من الرائي فهذا يدل على أن الشخص الحي يفعل أشياء تغضب الله أو أنه في طريق غير صالح، لأن الميت في دار الحق ولا تكذب مشاعره ولا يقول إلا الحق ولا يرسل إلا الحق حتى لو لم يكن من أهل الصلاح.

اقرأ في: كيف يخرج الناس من قبورهم يوم القيامة

تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت وهو زعلان

ربما ترى الزوجة زوجها المتوفي يأتي في المنزل معهم وكانه في سالف زمانه حي بينهم وهو حزين، أو ربما تراه في البيت صامت أو زعلان ولكن هي تعلم أنه ميت فيقول ابن سيرين عن هذه الرؤيا:

تعبر الرؤيا عن مدى العلاقة بين الرائي وهذا المتوفى، حيث أنه يفكـر به بشكل مستمر لهذا يأتيه في الحلم، وربما تكون تنبيه لصاحب الحلم على ضرورة التخلي عن المشاكل والهموم التي تسيطر عليه حيث أن الميت يشعر به لذلك ينبهه كي لا يتأذى في حياته.

اقرأ في: أين يدفن الجن موتاهم

اقرا في: من اول من يفيق بعد النفخ في الصور

رؤية الميت حزين وصامت في المنام رؤية الميت حزين وصامت في المنام للمتزوجة رؤية الميت زعلان في المنام تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت وهو حزين رؤية الميت محتار في المنام رؤية الميت حزين في المنام للمتزوجة رؤية الميت في المنام يتكلم معك تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت وهو صامت
تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت وهو حزين

لا تستهين برؤيا الميت في المنام

كثير من الناس يستهين برؤيا الميت وهذا خطأ، فنحن لا وصال بيننا وبين الأموات إلا بالرؤى والأحلام، فأنت حينما تنام ترتقي روحك إلى عالم الغيب، فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول:" النوم أخو الموت" فانت حينما تنام ترتقي روحك إلى الملأ العلى فتشترك مع الميت في العالم الغيبي فهذه هي الصلة الوحيدة بينك وبين عالم الموتى.

يقول النبي صلى الله عليه وسلم :"ألا إن النبوة انقطعت ولم يبق منها إلا الرؤية الصالحة يراها المؤمن أو تُرى له."

وقال أيضاً: الرؤيا جزءٌ من ستة وأربعين جزءاً من النبوة.
فالرؤية إذا كانت صادقة فهي وحي من الله عز وجل، ولهذا قال الإمام مالك حينما سُئل أيعبر الرؤيا كل أحد؟ قال: أبالنبوة يُلعب؟ أي أن الرؤيا من النبوة فلا يلعب بها كل أحد.
فالرؤيا إن كانت رؤيا حقيقية فهي وحي من الله عز وجل.

وقد تكون تحذيراً للإنسان من شيء ما أو حث له على فعل شيء، وقد تكون بشارة له، وفي حديث للنبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"لا تكاد رؤيا المؤمن في آخر الزمان تخطئ. وهذا دليل على صدق الرؤيا الصالحة.

والله أعلى وأعلم.

اقرأ في: كيف يمر الوقت على الأموات

اقرأ في: هل يتلاقى الأموات بعد الموت 

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent