من النبي الذي قطعت رأسه بسبب امرأة وكيف أحياه الله

من النبي الذي قطعت رأسه بسبب امرأة

الأنبياء والرسل هم خيار خلق الله وأكثرهم ورعاً وأعلاهم شرفاً من بين كل البشر، فما هي قصة النبي الذي ذبح وقطعت رأسه بسبب امرأة زانية لأنه أراد تطبيق شرع الله، وماذا كان عقاب تلك المرأة وكيف اقتص الله منها جزاءاً على ما فعلت بني الله؟ 

من هو النبي الذي قطع رأسه وهو ساجد وشربو الخمر في جمجمته من هو النبي الذي قطع رأسه بسبب امرأة زانية من هو النبي الذي قطع رأسه وهو ساجد اسلام ويب من هو النبي الذي تكلم بعد موته من هو النبي الذي قطع بالمنشار من هو النبي الذي قطع اليهود رأسه ماذا قال النبي يحيى بعد قطع رأسه من هو النبي الذي ولد مرتين
من النبي الذي قطعت رأسه بسبب امرأة | قصة مبكية

النبي الذي قطعت رأسه بسبب امرأة

نبي الله يحيى بن زكريا -عليهما السلام - هو ذلك النبي الذي ذبح بسبب امرأة، وكانت بداية القصة عند العذراء مريم ابنة عمرآن ، فكان الله سبحانه وتعالى يرزق مريم فاكهة الصيف في الشتاء و فاكهة الشتاء في الصيف جزاءً لهذه المرأة الصالحة التي نذرت حياتها لله عز وجل.

تقوم الليل و تصوم النهار تقرباً لله ، فلما رأى سيدنا زكريا -عليه السلام- حال مريم وما بها من نعم الله دعا الله عز وجل أن يرزقه ولداً من صلبه يرثه ويرث من آل يعقوب ويكون له نبياً.

ولم يقصد النبي زكريا -عليه السلام - بالميراث أي المال لا وإنما يقصد أمانة الرسالة وإقامة الناس بالقسط، فالأنبياء والرسل لا يورثوا المال وإنما يورثوا العلم والتقوى ومنهج الله، فقال نبي الله زكريا -عليه السلام - ما أنزله الله قرآنا:

" رَبِّ إنِّي وَهَنَ العَظْمُ مِنِّي واشْتَعَل الرَأْسُ شَيْبا وَلَم أَكُن بِدُعَائِكَ رَب شَقِيَا وإنِّي خِفْتُ المَوَالِي مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأتِي عَاقِرَاً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيَّا يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِن آلِ يَعْقُوبَ واجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيَّا ".

فاجاءته البشارة من الله عز وجل تسر قلبه وتقر عينه فقال الله تعالى: " يَا زَكَرِيا إنَّا نُبَشْرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُه يَحْيَى لَم نَجْعَل لَهُ مِن قَبل سَمِيَّا "، فسماه الله يحيى وهو اسم لم يكن لأحد من قبله، وصدق الله العظيم وصدق كلامه شكلاً ومضموناً.

اقرأ في: لماذا تاب الله على آدم وحواء ولم يتب على ابليس

اقرأ في: هل خلق الله بشر على الأرض قبل آدم وحواء

اقرأ في: ماذا فعلت حواء حتى عاقبها الله بالحيض

من الذي قطع رأس النبي يحيى

تناولت كتب السيرة وقصص الأنبياء أن نبي الله يحيى -عليه السلام- قتل على يد ملك ظالم وامرأة زانية فقد كان نبي الله يحيى -عليه السلام- يعيش في عصر ملك يدعى 
هَدَّاد بن هَدَّار ملك مدينة دمشق، وكان هذا الملك قد زوج ابنه من ابنة أخيه ملكة صيدا، وكان ذلك الولد قد حلف بالطلاق على زوجته ثلاثة وأراد إرجاعها.

فطلب من أبيه استفتاء نبي الله يحيى -عليه السلام- في أن يرجع زوجته، وكان في شريعة نبي الله يحيى -عليه السلام- ألَّا تحل الزوجة لطليقها إذا طلقها ثلاثة إلَّا قبل أن تنكح زوجاً غيره كما هو الحال في شريعة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم -.

فلمَّا استدعى الملك هّدَّاد بن هّدَّار النبي يحيى -عليه السلام - واستفتاه في هذه المسألة لم يوافق النبي وقال لابد أن تنكح هذه المرأة زوجاً غير ابنك وظل يردد لا تحل لا تحل، وعندما وصل النبأ إلى تلك المرأة اشتعل قلبها حقاً وغلاً للنبي يحيى -عليه السلام - وذهبت إلى الملك وقالت: له ماذا نفعل بيحيى بن زكريا بعد أن رفض طلب ابنك،
قال: لها الملك تمني علي.

قالت: أريد رأس يحيى على طبق.
فقال لها: ويحك ساليني غير هذا الطلب.
فقالت: لا أريد غير هذا ولن أنصاع إلى فتواه.

فلما أبت عليه زين له الشيطان سوء عملها وطلبها، فأمر بقتل يحيى -عليه السلام -، فقُتل يحيى وهو يصلي بجوار أبيه زكريا -عليهما السلام - فذبح ذبحا، وجاءوا إلى الملك برأس يحيى في طبق والدم ينزف منها، فقدمها إلى المرأة اللعينة.

اقرأ في: ما هو جماع الغيلة

اقرأ في: قصة برصيصا عابد بني إسرائيل الذي سجد للشيطان

من هو النبي الذي قطع رأسه وهو ساجد وشربو الخمر في جمجمته من هو النبي الذي قطع رأسه بسبب امرأة زانية من هو النبي الذي قطع رأسه وهو ساجد اسلام ويب من هو النبي الذي تكلم بعد موته من هو النبي الذي قطع بالمنشار من هو النبي الذي قطع اليهود رأسه ماذا قال النبي يحيى بعد قطع رأسه من هو النبي الذي ولد مرتين
سيدنا يحيى عليه السلام

يحيى عليه السلام ينطق بعد قطع رأسه

ماذا قال النبي يحيى بعد قطع رأسه؟ معجزة من مععجزات الله سبحانه وتعالى حيث أنطق الله رأس النبي الذبيح يحيى -عليه السلام- لتقول لا تحل لا تحل، ليتحقق بهذا صدق الله قولاً وفعلاً بتسميته يحيى لأنه سوف يحيى بعد موته، ويصبح سيدنا يحيى عليه السلام هو النبي الذي تكلم بعد موته.

فلما رأت رأس النبي يحيى -عليه السلام - قالت اليوم قُرت عيني وأخذت الطبق وبه الرأس إلى أمها، فخُسف بها الأرض وابتلعتها جسدها إلى منكبيها، وعندما أدركت أمها أن ابنتها ميتة لا محالة أمرت السياف أن يقطع رأسها لتتسلى بها ولا تغيب عنها، فضربها السياف فقطع رأسها، عندها لفظتها الأرض خارجها، لتلقى حتفها والعين وبالعين.

وقيل أن الأرض خسفت بكل أهل تلك المرأة وملكها، ولم يزل دم نبي يحيى يغلي ويفور حتى سلط الله عليهم بختنصر وهو أحد ملوك بابل من دمشق وهو أيضاً واحد من ملوك الأرض الأربعة الذين حكموا الأض بأكملها، جاءته امرأة فدلته إلى دم يحيى -عليه السلام - وهو يغلي فسأل عنه فأخبروه بقصته.

فألقى الله تعالى في قلبه أن يقتل منهم عدداً على ذلك الدم حتى يسكن، فقتل منهم سبعين ألفاً حتى سكن دم يحيى -عليه السلام - والله عزيزٌ ذو انتقام.
هذا والله أعلى وأعلم.

اقرأ في: قصة النبي الذي قتله إبليس داخل شجرة 

اقرأ في: قصة قابيل وهابيل

Muhamed Amin
بواسطة : Muhamed Amin
إلى .. الذين يعملون في صمت رغم آلامهم من أجل تقدم الإنسان ، الباحثين عن الحقيقة المطلقة ، ولن يجدوها أبداً ، إلى من ينشدون الكمال في عالمنا الناقص . إليكم أكتب .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -