تحميل نونية الإمام القحطاني صوت وPDF

تحميل نونية الإمام القحطاني بصوت فارس عباد

 نقدم لكم نونية الإمام القحطاني رحمه الله ،تستطيع تحميل النونية بصيغة PDF برابط مباشر ،كما تستطيع تحميل نونية الإمام القحطاني بصوت الشيخ فارس عباد ،تعتبر هذه النونية من عيون الشعر الاندلسي وهي تعتبرة درة من درر اهل السنة والجماعة فهو فيها بين ووضح احكام اهل السنة والجماعة وعقيدتهم  ،والتي الاولى أن تكتب هذه القصيدة بحروف من فضة.

تحميل نونية القحطاني كاملة بصوت فارس عباد Mp3 دندنها تحميل نونية القحطاني mp3 جودة عالية تنزيل نونية القحطاني مكتوبة وصوت تنزيل نونية القحطاني بدون نت تحميل نونية القحطاني PDF نغمة نونية القحطاني Mp3 دندنها نونية القحطاني فارس عباد مكتوبة
تحميل نونية الإمام القحطاني صوت وPDF

الإمام القحطاني

هو أبو عبد الله محمد بن صالح المُعافري القحطاني المعروف بالإمام القحطاني ، فقيه وحافظ أندلسي مالكي،تنسب إليه نونية الإمام القحطاني التي وصلتنا بهذا الاسم ، وهناك من يزعم أن النونية ليس لها علاقة بأبو عبد الله محمد بن صالح المعافري القحطاني ، ولكنها نُسبت إليه زوراً .

وهي في الأصل ترجع إلى رجل يسمى عبدالله بن محمد القحطاني ، وهو رجل مجهول الهوية لنا. أمَّا الإمام القحطاني فقد جمع الكثير من علم الحديث، كما أن له كتاب في (تاريخ أهل الأندلس). قال عنه غنجار في "تاريخ بخارى": «كان فقيهاً حافظاً، جمع تاريخاً لأهل الأندلس.» 

وتنسب إليه نونية القحطاني وهي منظومة نونية في بيان عقيدة أهل السنة والجماعة. تميزت منظومته النونية بالشدّة على الأشاعرة، حيث يتهمهم بالإدعاء والبدع والأهواء، كما تطرق إلى موضوع خلق القرآن.

ويشكك الكثير في نسبتها إليه بسب نقده للمعري المولود سنة 363هـ أي قبل وفاة القحطاني بنحو عشر سنوات.

نونية الإمام القحطاني

نونية القحطانية هي منظومة نونية ألفها الإمام القحطاني الأندلسي،ومعني لفظ نونية (هي قصيدة شعرية ينتهي أخر حرف من كل بيت لها بحرف النون )  تنهج منهج أهل السنة والجماعة في مجمل مسائل الاعتقاد والعمل، وتزكية ابن قيم الجوزية لهذه القصيدة جعلها تلقى قبولا واستحسانا من أهل العلم المعاصرين.

يبلغ عدد أبيات نونية القحطاني 686 أو 690 بيتا حسب الطبعة اشتملت النونية على مواضيع العقائد الأساسية ومسائل الإيمان الخلافية والمتنازع عليها، وأركان الإسلام العملية الخمسة، وبعض المسائل الفقهية الفرعية، وذكر كثير من الآداب والأخلاق والنصائح والمواعظ، كل ذلك في نظم واحد تتداخل فيه الموضوعات من غير ترتيب معروف أو تبويب خاص. 

اقتباس من نونية القحطاني:

يا منزِّل الآيات والفرقان  ‍

بيني وبينـك حرمة القرآن

إشرح به صدري لمعرفة الهدى  ‍

واعصم به قلبي من الشيطان

يسِّر بِِهِ أمري وقَضِّ مآربي  ‍

وأَجِرْ بـه جسـدي من النيران

واحطُطْ بِِهِ  ِوزري وأخلص نيَّتي 

واشْدُدْ به أزري وأصلح شاني ‍

واكشف به ضري وحقق توبتي  ‍

واربح به بيعي بلا خسران

طَهِّرْ به قلبي وَصَفِّ سريرتي  ‍

كثِّرْ بِِهِ ورعي وأحْيِ جَناني

 أجمل به ذكري وعلِّ مكاني

واقطع به طمعي وشرّف همتي  ‍

كثِّرْ بِِهِ ورعي وأحْيِ جَناني

أسهر به ليلي وأظْمِ جوارحي  ‍

أسبل بفيض دموعها أجفاني

أمزُجْه يا رب بِلَحْمِي معْ دمي  ‍

واغسل به قلبي من الأضغاني

اقرأ في: لما بويع أبو بكر الصديق بالخلافة دون علي بن أبي طالب

اقرأ في: جميع المهن التي عمل بها الأنبياء والرسل

اقرأ في: لماذا أخفى الله موعد الموت والأعمار عن الخلق

تحميل نونية القحطاني كاملة بصوت فارس عباد Mp3 دندنها تحميل نونية القحطاني mp3 جودة عالية تنزيل نونية القحطاني مكتوبة وصوت تنزيل نونية القحطاني بدون نت تحميل نونية القحطاني PDF نغمة نونية القحطاني Mp3 دندنها نونية القحطاني فارس عباد مكتوبة
تنزيل نونية القحطاني مكتوبة وصوت

تحميل نونية الإمام القحطاني PDF 

النونية القحطانية هي منظومة نونية ينسبها البعض إلي الإمام القحطاني الأندلسي، يشرح فيها الناظم عقيدته ، يبلغ عدد أبيات نونية القحطاني 686 أو 690 بيتا حسب الطبعة اشتملت النونية على مواضيع العقائد الأساسية ومسائل الإيمان الخلافية والمتنازع عليها، وأركان الإسلام العملية الخمسة، وبعض المسائل الفقهية الفرعية، وذكر كثير من الآداب والأخلاق والنصائح والمواعظ، كل ذلك في نظم واحد تتداخل فيه الموضوعات من غير ترتيب معروف أو تبويب خاص.

لتحميل نونية القحطاني مكتوبة بصيغة pdf اضغط هنا

تحميل نونية الإمام القحطاني بصوت الشيخ فارس عباد

تحميل نونية القحطاني [ قراءات صوتية مختلفة ] بصيغة إم بي ثري رابط مباشر
 قراءات صويتة مختلفة لـ نونية القحطاني بصيغة mp3 (استماع وتحميل) اضغط هنا.
author-img
Muhamed Amin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent