مشروب القهوة الخضراء لتخسيس 12 كيلو من دهون البطن

تحضير مشروب القهوة الخضراء لتخسيس دهون البطن 

تتوالى كل يوم على محركات البحث جوجل الكثير من الكلمات عن طريقة التخسيس المثالية للجسم، وأفضل حبوب التخسيس، وأنظمة الريجيم الصحية أو النظام الغذائي المناسب، كل تلك الأمور لها دور فعال في تخسيس الجسم ونحت القوام خاصة دهون البطن والكرش، ولكن تستهلك الكثير من الجهد والمال وربما تكون غير صحية مثل حبوب التخسيس من الصيدليات.

واليوم ومن خلال موقع شبابيك نتحدث عن طريقة آمنة للتخسيس بدون أضرار و آثار جانبية، تخسيس دهون البطن عن طريق القهوة الخضراء، القهوة الخضراء أو حبوب البن الأخضر هي الأكثر شيوعاً بهذه الفترة لانقاص الوزن وحرق دهون الجسم ، لما يحتويه البن الأخضر من مركبات معروفة تسمى أحماض (الكلوروجينيك).

تلك الأحماض لها تأثير قوي على خفض الدم وإنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل كبير، كما أنها تعمل كمضادات أكسدة، وقدأثبتت الأبحاث العلمية أن القهوة الخضراء لها دور كبير في أنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن بسهولة.

لأنه يحتوى على الكلوروجينيك والكافيين، واللذان قد يعملان علي تقليل امتصاص الكربوهيدرات ودهون الجهاز الهضمي، ويعمل على تقليل امتصاص الدهون بالجسم بشكل عام، وبالتالي فقد يحفز الجسم علي حرق الدهون المتراكمة منذ سنوات في منطقة البطن والخصر والأرداف  تابعوا معنا فوائد وطرق استخدام القهوة الخضراء للتخسيس .

مشروب القهوة الخضراء لتخسيس 12 كيلو من دهون البطن مشروب القهوة الخضراء للرجيم فوائد مشروب القهوة الخضراء لون مشروب القهوة الخضراء تحضير مشروب القهوة الخضراء
مشروب القهوة الخضراء لتخسيس 12 كيلو من دهون البطن 

فوائد القهوة الخضراء (green coffee للتخسيس)

القهوة الخضراء في كونها الأصلي نبات، والنباتات عموماً لها تأثير مفيد جداً على صحة الإنسان خاصة إن ظلت محتفظة بأصلها دون طهي أو تغيير في مكوناتها، ومن فوائد ومميزات للقهوة الخضراء:

1- يعمل مشروب القهوة الخضراء على تنشيط الدورة الدموية، ومنح الجسم طاقة عالية وصفاء ذهني وزيادة التركيز.

2- تساعد القهوة الخضراء على خفض الكوليسترول بالدم لأن بها مضادات أكسدة، فتمنح الجسم الحيوية والنشاط. 

3- تساعد على خفض الدم المرتفع لمن يعانون من ارتفاع ضعط الدم.

4- تعمل القهوة الخضراء على منع حدوث التجلطات الدموية، خاصة لمن يقعون تحت ضعط عصبي زائد.

5- تعمل على الحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب المزمنة.

6- أثبتت تجارب القهوة الخضراء للتخسيس أن لها قدرة عالية جداً على سد الشهية، والشعور بالاشباع لفترات طويلة، دون أي آثار جانبية، فهي تعمل على فقدان الوزن وحرق دهون البطن والكرش، وتساعد على ارتفاع معدلات الحرق في الجسم بشكل عام.

7- تحمى من أمراض السرطان المختلفة.

8- تعمل على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

9- مفيده لعلاج الأسهال ووجع البطن والقيء.

10- تعمل على تجديد خلايا الجلد وتحمي البشرة من التجاعيد.

اقرأ في: 10 نصائح لتخسيس الوزن 50 كيلو رجيم السمنة المفرطة

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس

هناك عدة طرق لإعداد مشروب القهوة الخضراء للتخسيس (وصفات التخسيس) منها:

مشروب القهوة الخضراء (سادة)

ملعقة من حبوب القهوة الخضراء في وعاء على نار هادئة، وتترك لتغلي ثم تصفي وتشرب دافئة بدون إضافة سكر أو محليات تشرب من 2 كوب إلى 3 أكواب في اليوم قبل الأكل .

مشروب القهوة الخضراء مع النعناع

مشروب النعناع مفرداً هو مفيد للتخسيس، ويعمل على تخلص الجسم من السموم وفقدان الوزن، وإذا قمت بإضافة حبوب القهوة الخضراء إليه تزداد فاعلية المشروب بشكل رائع، فقط عليك تحضير كوب من القهوة الخضراء وضع معه بضع أوراق النعناع الأخضر مثل مشروب الشاي بالنعناع دون سكر أو محليات. 

مشروب القهوة مع الزنجبيل

الزنجبيل أيضًا من المشروبات التي لها دور كبير في التخسيس وفقدان الوزن، فقط ضع ملعقة من الزنجبيل وملعقة من البن الأخضر أو حبوب القهوة، وبعد الغليان قم بتصفية المشروب، ويشرب دافئاً قبل الوجبات الرئيسية.

مشروب القهوة مع الكركم

الكركم يعمل على فقدان الوزن ويعمل على حرق الدهون، قم بإضافة معلقة من الكركم المطحون إلى القهوة واتركه حتى الغليان ويصفى ويشرب قبل الوحبات.
مشروب القهوة الخضراء لتخسيس 12 كيلو من دهون البطن مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم طريقة عمل القهوة الخضراء بالليمون للتخسيس تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس فوائد القهوة الخضراء على الريق متى تظهر نتائج القهوة الخضراء طريقة عمل القهوة الخضراء سالي فؤاد شرب القهوة الخضراء قبل النوم
طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس

الوقت المناسب لشرب القهوة الخضراء

لكي تجني ثمار تجربة القهوة الخضراء للتخسيس لابد اختيار مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس مناسبة وتحضير مشروب القهوة في أوقات معينة حتى تستطيع فقدان وزنك بسهولة.

  • يجب عليك شرب كوب من القهوة الخضراء في الصباح على الريق قبل أو بعد تمارين الصباح. 
  • يفضل تناول مشروب القهوة الخضراء قبل الوجبات خاصة وجبة العشاء، كما يفضل أن تكون وجبة العشاء خفيفة بعض الشيء.

أضرار القهوة الخضراء

القهوة الخضراء لها القليل من الأضرار، لكن تلك الأضرار تعد آثاراً جانبية إذا قمت بزيادة تناول القهوة الخضراء أكثر من الجرعة المناسبة، وقد تختلف أضرار القهوة الخضراء من شخص لآخر حسب قدرة تحمل الجسم عند كل إنسان، ومن هذه الآثار على سبيل المثال الصداع، وعسر الهضم والانتفاخ، كما أنها أحد أسباب الأرق ولتجنب هذه الأضرار فقط قم بتناول مشروب القهوة بحيث لا تزيد الجرعة عن 2 كوب أو 3 أكواب يومياً.



تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

في الحقيقة تجربتي مع مشروب القهوة الخضراء للتخسيس كانت صعبة لأني لا أحب الأعشاب او رائحة الأعشاب بشكل عام، وهذه كانت أصعب نقطة في تجربة الريجيم بهذه الطريقة، بالإضافة إلى الانتظار وأنا كنت أريد حل سريع وعاجل للتخسيس لكن مع الوقت تعلمت كيف يكون التخسيس بطريقة آمنة.

  1. نصيحتي الأولى لكل من يريد إنقاص الوزن هو الابتعاد عن الأدوية او الكبسولات أو أي منتج كيميائي للتخسيس، والله هذه الأشياء تدمر الصحة وتدمر أنسجة الجسم ولا تعمل على التخسيس بشكل آمن والوزن يزيد مرة أخرى واكثر من الأول.
  2. النصيحة الثانية في تحضير مشروب القهوة الخضراء لانقاص الوزن بسرعة عليك الانتظام واعلم أنك اكتسبت الوزن الزائد هذا خلال سنوات ولن تستطيع أن تفقده (بأمان خلال أيام قليلة).
  3. ثالثاً أضف على القهوة الخضراء أي نكهة أخرى تحبها مثل النعناع أو الليمون أو أي شيء آخر لأن طعمها ليس جيد من وجهة نظري.
  4. أشرب من مشروب القهوة الخضراء مرتين يومياً مرة على الريق ومرة قبل النوم.

نصائح للتعامل مع القَهوة الخَضراء للتخسيس

هذه مجموعة من أهم النصائح التي يمكن أن تساعد في نجاح رجيم القهوة الخضراء وهي خلاصة تجارب العديد ممن قاموا بستخدام القَهوة الخَضراء في انقاص الوزن:

  • احصر دائماً على شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل وذلك لأن القهوة الخضراء تعمل على منع تخزين السوائل في الجسم مما يسبب جفاف الجسم لذلك يفضل شرب من لتر إلى 3 لتر من الماء يومياً.
  • يفضل اتباع نظام غذائي صحي بجانب القهوة الخضراء يحتوي على عناصر غذائية كاملة مثل, الخضروات أو تناول الحساء بدون ملح وبهارات أو زيت ويفضل تناوله بكميات كبيرة أو تناول الفواكه مثل التفاح والكيوي أو تناول الأرز البني وحبوب النخالة حيث يساعدك هذا النظام في التخلص من الوزن الزائد بسرعة أكبر.
  • ينصح البعض بمضغ اللبان الذي يكون بدون سكر أثناء اليوم حتى لا تشعروا بالجوع.
  • الحرص على عدم مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام حتى تتمكن من مضغ الطعام ببطء ولا تتناول كميات كبيرة.
  • لابد من ممارسة الرياضة على الأقل كل يوم نصف ساعة.

اقرأ في: تحضير ماسك النشا والليمون لتفتيح البشرة في 7 أيام

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس عالم حواء تجارب القهوة الخضراء للتخسيس فتكات طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بالصور مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس متى تظهر نتائج القهوة الخضراء
تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم

وفق ما ذكر من أضرار القهوة الخضراء على الجسم من ناحية الإفراط في تناولها أكثر من 3 أكواب في اليوم الواحد لذلك يجب أن يتم شرب القهوة الخضراء حوالي ثلاث مرات أثناء اليوم الواحد على الأكثر ويفضل أن تكون 2 كوب في اليوم.

فقد أكد العديد من الأطباء المتخصصين على أنه من المهم تناول حتى ولو كوب واحد من القهوة الخضراء.
ويتم ذلك قبل تناول الوجبة الغذائية بحوالي ثلاثون دقيقة كأقل تقدير.

متى تظهر نتائج القهوة الخضراء

للقهوة الخضراء فوائد مذهلة في حرق الدهون والتخلص نهائياً من السمنة خاصة إذا كان يتم تناولها مع نظام غذائي مناسب.

لكن لا تتعجل ظهور نتائج القَهوة الخَضراء، ومن المتوقع ان تظهر نتيجة مباشرة في مدة تتراوح مابين 8 أسابيع إلى 12 أسبوع في حالة تناولها بشكل يومي فيما  لا يزيد عن 3 أكواب، فبذلك تقلل الشهية وتزيد من إحساس الشعور بالشبع.

ومن ناحية أخرى حبوب القهوَة الخَضراء مفيدة جداً لمرضى السكر وضغط الدم المرتفع فهي تعمل على زيادة النشاط وتنشيط الدورة الدموية للجسم ككل، ولكن للاحتياط يجب على المرضى استشارة الطبيب قبل استعمال هذه الحبوب من أجل التخسيس.

اقرأ في: أكثر 10 أطعمة تقوي جهاز المناعة بسرعة

اقرأ في: 10 طرق لزيادة التركيز والحفظ عند المذاكرة

author-img
Muhamed Amin

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent